الهواتف الذكية

سامسونج تصدر تحديث بالغ الأهمية لهذه الهواتف…لا تفوته إذا كنت تعيش في هذه المناطق!

مستخدمي هواتف سامسونج الحديثة في أوروبا عليهم تثبيت التحديث الأخير لأنه مهمة للغاية.

تلتزم سامسونج بتوفير أقصى درجات الأمان لمستخدميها من خلال إصدار تحديثات أمنية منتظمة. وضمن هذا الإطار، تُصدر الشركة تحديثات شهرية تُعالج الثغرات الأمنية في نظام الأندرويد وبرامج سامسونج المُدمجة.

وبعد أن شهد شهر أبريل 2024 إصدار التحديث الأمني الدوري لأجهزة سامسونج المتعددة، فاجأت الشركة مُستخدميها في المنطقة الأوروبية بتحديث إضافي خلال الأسبوع الماضي. شمل هذا التحديث المهم مجموعة واسعة من الأجهزة، تشمل على سبيل المثال لا الحصر:

  • سلسلة Galaxy S24
  • سلسلة Galaxy S23
  • سلسلة Galaxy S22
  • Galaxy Z Fold 5
  • Galaxy Z Flip 5
  • Galaxy A54

التحديث الأخير الذي أصدرته شركة سامسونج يُعتبر بالغ الأهمية في أوروبا، فهو يستهدف البرمجيات التي تتعامل مع الشبكات في هواتفها الذكية. وعلى وجه التحديد، فهو يُجري بعض التغييرات على دعم النطاقات الخلوية من خلال إضافة الدعم لنطاقات إضافية في بعض الأسواق لتلبية متطلبات شركات الإتصالات في تلك الأسواق.

في الوقت الذي قامت فيه شركة سامسونج بإضافة الدعم للمزيد من النطاقات، قامت الشركة كذلك بإزالة الدعم للنطاقات القديمة التي لم تعد شركات الإتصالات تستخدمها، بما في ذلك شبكات الجيل الثاني، مما يعني أن الأجهزة التي حصلت على هذا التحديث لن يكون بمقدورها بعد الآن العودة إلى الشبكة القديمة.

السبب وراء كون هذا التحديث بالغ الأهمية هو أنك لن تتمكن من الاتصال بأرقام الطوارئ في تلك الأسواق إذا لم تقم بتثبيت التحديث الجديد. سيضمن هذا التحديث لجهازك القدرة على الإتصال بجميع النطاقات التي تستخدمها شركات الاتصالات في المنطقة مما يتيح لك في حالة الطوارئ الاتصال بخدمات الطوارئ المطلوبة.

هذا التحديث يقوم كذلك بإزالة الدعم لشبكات TDD 4G في الأجهزة المباعة في كل من ألمانيا وبلجيكا والدنمارك وفرنسا وهولندا ولوكسمبورغ والنمسا وبولندا وجمهورية التشيك وسويسرا، وهذا ما يعني بأن هذه الأجهزة لن يكون بمقدورها الإتصال بهذه الشبكات. ومع ذلك، نظرًا لأن غالبية شركات الإتصالات في أوروبا تستخدم شبكات FDD 4G، فإن إزالة الدعم لشبكة TDD 4G لن يكون له تأثير كبير.

يُظهر التحديث الحالي أنه مُخصص لمنطقة أوروبا فقط، وبالتالي قد لا يتوفر في باقي الأسواق. ننصح جميع المستخدمين في أوروبا الذين يتلقون التحديث بتحميله وتثبيته على الفور.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى