أنظمة تشغيل

واجهة Samsung One UI 7 ستأتي مع واحدة من الميزات المطلوبة بشدة من قبل المستخدمين…أخيرًا يا سامسونج!

صفحة التطبيقات العمودية قد تشق طريقها لهواتف سامسونج أخيرًا

تتمتع سامسونج بنهجها الخاص عندما يتعلق الأمر بنظام الأندرويد، حيث ابتعدت عن بعض الميزات الشائعة مثل التحديثات السلسة والتمرير العمودي في قائمة التطبيقات. ففيما يتعلق بالتحديثات السلسة، فقد ظلت سامسونج لفترة طويلة تفضل نهجها الخاص عندما يتعلق الأمر بتحديثات النظام، ولكن في مارس 2024، بدأت الشركة بإضافة هذه الميزة لهواتفها الذكية الجديدة بدءًا من Galaxy A55. أما بالنسبة للتمرير العمودي في قائمة التطبيقات، فقد قاومته سامسونج بشدة على الرغم من شيوعه على هواتف الأندرويد الأخرى. ومع ذلك، تشير بعض التقارير إلى أن سامسونج قد تغير موقفها قريبًا وتضيف هذه الميزة إلى هواتفها المستقبلية مع واجهة Samsung One UI 7.

النظام الحالي لواجهة Samsung One UI من سامسونج يُنظّم التطبيقات في صفحات أفقية، مما يُلزم المستخدم بالتمرير يمينًا أو يسارًا للوصول إليها. بينما كانت واجهة سامسونج في الماضي تُتيح خيارًا لتغيير هذا النظام إلى صفحات عمودية قابلة للتمرير عموديًا من خلال تطبيق Good Lock، إلا أنّ سامسونج قامت بإزالة هذا الخيار في الإصدارات الأخيرة من التطبيق.

لم يرق قرار إزالة هذا الخيار لبعض مستخدمي Good Lock المتحمسين. ففي إحدى المنشورات على منتديات سامسونج الرسمية، عبّر أحد المستخدمين عن خيبة أمله من اختفاء الميزة. وبناءً على ردّ مشرف المنتدى، يبدو أن سامسونج تخطط لإعادة هذه الميزة في وقت لاحق، فقد صرح المشرف على منتديات سامسونج الرسمية بالقول :

مرحبا أيها العميل. هذا فريق دعم Good Lock. يرجى ملاحظة أن خاصية القائمة العمودية في Home Up قيد الإعداد حاليًا ليتم دعمها في الإصدار التالي من نظام التشغيل. شكرًا لك.

قد يعني هذا ببساطة أن سامسونج تستعد لاستعادة الخيار في وحدة Home Up داخل تطبيق Good Lock. ومع ذلك، من المرجح أن يعني المشرف أنه سيتم إضافة الدعم لصفحة التطبيقات القابلة للتمرير عموديًا في واجهة Samsung One UI 7 القادمة التي ستستند على نظام Android 15.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى