تقنيات أخرى

أشهر كلمات المرور الأكثر اختراقًا في العالم .. لا تستخدمها على الإطلاق

يجب تغيير كلمات المرور كل 90 يوم والابتعاد عن أشهر كلمات المرور سهلة الاختراق

يستخدم الكثير من الأسخاص حول العالم العديد من كلمات المرور الشائعة، مما يعرّض حساباتهم لخطر الاختراق من قبل قراصنة الانترنت بكل سهولة وذلك لسهولة تخمين بعض هذه الكلمات.

لقد نبّه فريق من الباحثين من “NordPass” المستخدمين بشكل مستمر للتحقق من إعداداتهم والحذر من استخدام كلمات المرور الشائعة التي تعرّض ملايين الحسابات لخطر الهجوم. لذا، يجب التأكد من أن كلمة المرور الخاصة بك يصعب تخمينها.

وفقًا لنتائج فريق الباحثين، يبدو أن هناك الكثير من الأشخاص يستمرون في استخدام كلمات المرور الشائعة مثل “123456” و”qwerty” وحتى ” password” (كلمة المرور). وبالتالي، قامت شركة “NordPass” بنشر قائمة كلمات السر الأكثر اختراقا في العالم. وإذا كنت تستخدم أيا منها، فإنه ينصح بتغييرها الآن لتكون أكثر أمانا.

قائمة كلمات المرور الأشهر في العالم

123456

123456789

12345

qwerty

password

12345678

111111

123123

1234567890

1234567

 لقد اكتشف الباحثون أيضًا أن هناك الكثير من الأشخاص يستخدمون أسماءهم إلى جانب الكلمات البذيئة. كذلك، تحتل كلمة “dolphin” المرتبة الأولى بين كلمات السر التي تتعلق بالحيوانات في العديد من البلدان.

ينصح خبراء أمن الانترنت بتغيير كلمات السر بانتظام واستخدام رموز يصعب تخمينها، خاصةً إذا كانت كلمة المرور الخاصة بك بسيطة للغاية وكنت قلقا من أن حساباتك قد تكون في خطر. ويوصي أيضًا بتغيير كلمات السر كل 90 يومًا للحفاظ على أمان حساباتك.

اقرأ أيضًا: كيف ترى كلمات المرور المحفوظة على هاتف شاومي بطريقة سهلة وبسيطة

ووفقًا لشركة “NordPass”، فإن أفضل كلمة مرور هي تلك التي تحتوي على 12 حرفًا على الأقل وعلى أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز. كذلك يجب اعتماد كلمات مختلفة لحساباتك على الإنترنت لأن اعتماد كلمة مرور واحدة لحسابات متعددة تجعل اختراقها أكثر سهولة.

اقرأ أيضًا: طرق حماية الحسابات الجديدة 2022 وداعا كلمات المرور

هل سبق أن تعرّض أحد حساباتك للاختراق؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى