أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاومي

واجهة شاومي MIUI 14 تجلب 3 مزايا جديدة ورائعة للهواتف المؤهلة .. اكتشفها الآن

تعرّف على المزيد من مميزات واجهة شاومي MIUI 14

لقد اكتشفنا في الآونة الأخيرة العديد من المميزات التي ستجلبها واجهة شاومي MIUI 14 المنتظرة بفضل التسريبات و الشائعات المختلفة.

ستكون سلسلة Xiaomi 13 الجديدة أول الهواتف المحمولة الرائدة التي تأتي مع تحديث MIUI 14. على الرغم من أن هذه الواجهة الجديدة تجلب العديد من المميزات، إلا أن بعضها مذهل ومتميز. فيما يلي أهم 3 ميزات مذهلة ستوفرها واجهة شاومي MIUI 14.

أهم مميزات واجهة شاومي MIUI 14

تعرف على أبرز 3 مميزات جديدة ورائعة في التحديث القادم:

1- محرك تسريع تطبيقات الطرف الثالث “Photon Engine”

قدّمت شاومي “Photon Engine” للمساعدة في تسريع تطبيقات الطرف الثالث. يمكن أن يكون أي تطبيق تقوم بتنزيله من أي مصدر أفضل بكثير في السرعة مع تحديث MIUI 14 الجديد. يعمل “Photon Engine” على تحسين عمق نواة Linux ويجلب تجربة سلسة لا مثيل لها لمستخدمي واجهة MIUI.

يكشف ملصق رسمي عن ميزة Photon Engine في واجهة MIUI 14 أن تطبيقات الطرف الثالث يمكن أن تزيد بنسبة 88٪ في السرعة. كذلك، ستعمل الميزة أيضًا على تقليل استهلاك الطاقة من التطبيقات بنسبة تصل إلى 16٪.

يدعي رئيس تطوير واجهة شاومي “Jia Fan ” أن واجهة MIUI 14 ستحتوي على أربع ميزات رئيسية. سيأتي هذا النظام بعدد أقل من التطبيقات المثبتة مسبقًا. كما ستجلب المزيد من الميزات العملية بالإضافة إلى تصميم جديد. سيكون النظام أكثر استقرارًا مع تجربة سلسة. كما أصدرت الشركة الصينية الشعار الرسمي لواجهة MIUI 14 الذي يأتي مع شعار “Forge new life”.

اقرأ أيضًا: خلفيات واجهة شاومي MIUI 14 متاحة الآن للتحميل قبل الإطلاق بجودة عالية

2- نظام فائق النقاء “ULTRA-PURE”

الميزة الأكثر جاذبية لواجهة شاومي MIUI 14 هي ميزة نظام فائق النقاء “ULTRA-PURE” الجديدة. تعتبر شاومي هذا النظام “فائق النقاء” لأنه يأتي مع الحد الأدنى من البرامج الثابتة. كما أنه يستخدم ذاكرة صغيرة ويقوم بالتثبيت المسبق لأقل عدد من التطبيقات.

وفقًا للتقارير، يمكن للمستخدمين حذف جميع التطبيقات الداخلية ، ولم يتبق سوى ثمانية (8). فقط التطبيقات ذات الصلة جدًا مثل المكالمات الهاتفية ورسائل الاختبار والساعات ومتجر التطبيقات يمكن أن تظل على الهاتف. هذا يمكن أن يجعل الهاتف المحمول خفيفًا جدًا وسريع.

يعني تحرير الواجهة أيضًا تقليل متطلبات الذاكرة. يمكن للمستخدمين التحكم بشكل صارم في استخدام الذاكرة لتطبيقات وخدمات النظام. سيؤدي هذا أيضًا إلى تحرير ذاكرة التمهيد قدر الإمكان. وفقًا للرئيس التنفيذي Lei Jun ، يحق للمستخدمين الآن اختيار التطبيق المتبقي على أجهزتهم. بصرف النظر عن التطبيقات الثمانية الضرورية ، يمكن حذف جميع التطبيقات الأخرى المثبتة مسبقًا.

اقرأ أيضًا: واجهة MIUI 14 .. كيف تعرف أن هاتفك متوافقًا مع التحديث الجديد أم لا بخطوات بسيطة

3- الرموز القابلة للتغيير

ميزة أخرى رائعة من مميزات واجهة شاومي MIUI 14 هي دعمه للأيقونات الكبيرة القابلة للتغيير. يمكن أن تكون رموز سطح المكتب المألوفة لديك أكبر وأفضل ولكن الحجم الجديد يجعل تخطيط سطح المكتب أكثر روعة. هناك تقارير تفيد بأن واجهة شاومي MIUI 14 تدعم رموز وعناصر واجهة مستخدم جديدة قابلة للتخصيص، ستجلب الواجهة أيضًا مجلدات كبيرة.

وبالتالي، يمكن للمستخدمين الذين يرغبون دائمًا في الحصول على رموز أقل ولكن أكبر على أسطح المكتب الخاصة بهم الحصول عليها الآن. وبالتالي يمنح تحديث MIUI 14 المستخدمين الكثير من الخيارات.

اقرأ أيضًا: واجهة شاومي MIUI 14 الشركة تؤكد وصول التحديث لهذه الهواتف

ما هي الميزة التي نالت إعجابك من بين المميزات المذكورة أعلاه؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى