الهواتف الذكيةشاومي

واجهة شاومي MIUI 14 ستتفوق على MIUI 13 وجميع الإصدارات السابقة بفضل هذه الميزات الرهيبة

شركة شاومي تكشف عن مميزات MIUI 14

أكدت شركة شاومي الكشف عن واجهة MIUI 14 في حدث إطلاق سلسلة هواتف “شاومي 13” Xiaomi 13. وكان من المفترض أن ينعقد المؤتمر في الأول من كانون الأول (ديسمبر). لكن للأسف، تم تأجيله الآن.

على أي حال، قبل المؤتمر، عرضت الشركة بعض ميزات الواجهة. دعونا نلقي نظرة على هذه الميزات.

قبل يومين، أطلقت شاومي برنامج وصول مبكر لـ MIUI 14. سيحصل الأشخاص المشاركون في هذه المبادرة على فرصة لتجربة التحديث الجديد أمام عامة الناس.

بعد ذلك، كشفت الشركة الآن عن بعض ميزات واجهة شاومي MIUI 14. وتم الكشف أيضًا عن أن الإصدار الجديد من MIUI يحمل الاسم الرمزي “Project Razor”. وتقول شاومي أن MIUI 14 يهدف إلى تقديم “ الحد الأدنى من البرامج الثابتة، والحد الأدنى من استخدام الذاكرة، والحد الأدنى من التطبيقات غير القابلة للتثبيت.

وكان رئيس MIUI قد سخر من هذا سابقًا قائلاً إن MIUI 14 سيكون نظام الهاتف المحمول الأكثر انسيابية وخفيف الوزن. وكشفت الشركة أن البرامج الثابتة على MIUI 14 ستستهلك مساحة تخزين أقل.

ولكي نكون دقيقين، تم تقليل حجم ذاكرته بنسبة 23٪ مقارنة بالجيل السابق. علاوة على ذلك، ستقوم واجهة شاومي بتخصيص الذاكرة بكفاءة. وسيحرر عمليات البدء الذاتي غير الضرورية من ذاكرة التمهيد قدر الإمكان. كما ستتحكم بشكل صارم في استخدام الذاكرة لتطبيقات وخدمات النظام.

ونأمل أن لا يؤدي هذا إلى حظر الإشعارات من التطبيقات. أخيرًا ، سيسمح هذا الإصدار من الواجهة للمستخدمين بإلغاء تثبيت المزيد من تطبيقات النظام أكثر من أي وقت مضى. وبصرف النظر عن Dialer وجهات الاتصال والرسائل والإعدادات والمتصفح والكاميرا ومدير الملفات ومتجر التطبيقات، سيتمكن المستخدمون من إلغاء تثبيت جميع تطبيقات النظام الأخرى.

هذا يعني أنه يمكن للمرء حتى إلغاء تثبيت الساعة والطقس والمعرض والمزيد. ولا نعرف عدد هذه التغييرات التي ستتدفق إلى الإصدار العالمي من MIUI 14. ونأمل أن تقدم شاومي المزيد من الميزات الممكنة في جميع الأسواق.

ما هي أبرز ميزة نالت إعجابكم؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى