ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 : أهم 4 مزايا للنسخة العادية نالت إعجاب جميع المستخدمين

مزايا iPhone 14 التي أعجبت المستخدمين

يعتقد الكثير من الأشخاص أنه لا يوجد أوجه شبه بين iPhone 14 و iPhone 14 Plus وطرز برو، نظرًا لأن طرز برو تحتوي على العديد من الميزات المذهلة. ومع ذلك يبدو أن الإصدار ايفون 14 (iPhone 14) هو الإصدار الأساسي الذي يستحوذ على إعجاب بعض المستخدمين بفضل بعض المميزات الرائعة أيضًا.

ووفقًا للمراجعات المختلفة لهذا الهاتف وفهم ما يحبه الناس فيه، سنوضَح لكم بعض التفاصيل التي نالت إعجاب المستخدمين فيه.

أبرز ميزات iPhone 14

أهم 4 مميزات استحوذت على إعجاب مستخدمي النسخة العادية تحديدًا:

البطارية

تحتوي جميع طرز ايفون 14 على بطارية أكبر من سلسلة iPhone 13. فقد تم تزويد iPhone 13 ببطارية سعتها 3227 مللي أمبير، بينما يحتوي الطراز الجديد ايفون 14 على بطارية سعتها 3279 مللي أمبير. كذلك ، توفر جميع الطرز الأربعة عمر بطارية يدوم طوال اليوم.

لقد خضعت هذه الهواتف لعدة اختبارات لفهم كيفية أداء هذا الهاتف في المواقف المختلفة. في اختبار عرض الفيديو ، استمر ايفون 14 لمدة 8 ساعات و 35 دقيقة ؛ في اختبار تصفح الويب كانت النتيجة 15 ساعة و 23 دقيقة ؛ عند لعب الألعاب ثلاثية الأبعاد ، استمر الهاتف لمدة 6 ساعات و 44 دقيقة. لكن هذه الأرقام تختلف بشكل كبير عما قدمته الشركة سابقاً.

أما بالنسبة لاختبارات DXoMark أيضًا للبطارية. سجل ايفون 14 حوالي 112 نقطة ليحتل المرتبة 63.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max نسخة جديدة بإضافة مميزة ولكن بسعر خيالي لن تصدقوه !!

الكاميرا الأمامية

تأتي جميع الطرز في السلسلة مزودة بكاميرات سيلفي تدعم التركيز التلقائي ولديها فتحة عدسة أوسع تبلغ f / 1.9. إذ كلما اتسعت الفتحة، زاد الضوء الذي تحصل عليه. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه تشويش العناصر خارج نطاق التركيز بدقة أكبر.

يحتوي هاتف iPhone 13 على كاميرا أمامية بفتحة f / 2.2 وتركيز ثابت. في الواقع ، الصور التي تم التقاطها بواسطة ايفون 14 واضحة جدًا، وتعيد إنتاج ألوان جيدة.

تجدر الإشارة إلى أن طرازي ايفون 13 و ايفون 14 يأتيان مع نفس مستشعر الصورة المستخدم في Face ID.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro أبرز 5 مزايا حصرية في الهاتف لا تتوفر في الطرز العادية

اللون الأرجواني الجديد

يتوفر الهاتفان iPhone 14 و iPhone 14 Plus بخيارات ألوان Midnight (أسود) و Starlight (أبيض / فضي) و Product RED (أحمر) بالإضافة إلى الأزرق والأرجواني . ومع ذلك ، يبدو أن النسخة باللون الأرجواني هو الأبرز والأكثر إثارة للإعجاب هذا العام. يذكر أن الشركة كانت تضيف لونًا جديدًا مع كل إصدار لهواتفها الرئيسية.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو iPhone 14 Pro يواجه عجزًا رهيبًا يفوق 6 ملايين وحدة لسبب قهري!

ميزات الأمان الجديدة

يعمل هاتف iPhone 14 بنظام التشغيل iOS 16 المزود بميزات الأمان ، مثل اكتشاف الأعطال ورسائل الطوارئ SOS. كما يوحي الاسم ، فإن ميزة اكتشاف الأعطال مخصصة لاكتشاف حوادث السيارات الشديدة. إذا حدث شيء خطير ولا يمكنك الاتصال بالرقم 911 ، فيمكن لهاتف iPhone 14 الاتصال تلقائيًا بخدمات الطوارئ.

لهذا الغرض، تستخدم أبل مستشعر حركة الهاتف مع جيروسكوب عالي النطاق الديناميكي ومقياس تسارع عالي G ، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، ومقياس ضغط جوي ، وميكروفون ، وخوارزميات حركة متقدمة.

عندما يكتشف iPhone 14 حدوث عطل ، سيعرض تنبيهًا لمدة 10 ثوانٍ. لذلك إذا استجبت لها بطريقة ما ، فلن يقوم الهاتف بإجراء مكالمة. ولكن إذا لم تتمكن من تمرير الشاشة ، فبعد 10 ثوانٍ ، سيتصل الهاتف بخدمات الطوارئ.

عند الاتصال ، سيقول Siri النص التالي: “تعرض مالك هاتف الآيفون هذا لحادث سير شديد ولا يستجيب لهواتفهم.” ‌ بعد ذلك ، سوف “يرى” Siri‌ موقعك ويخبر بإحداثياتك. وفقًا للشركة، يمكن لميزة Crash Detection اكتشاف الصدمات الأمامية والتأثيرات الجانبية والاصطدامات الخلفية والانقلاب.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات iPhone 14 كاملةً

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابك في هذا الهاتف؟ شاركنا عبر التعليقات.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iphone 14 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى