أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 ينقذ حياة رجل من موت محقق عبر ميزة خاصة وهامة للغاية

خدمة ايفون 14 - iPhone 14 تنقذ رجلًا في جبال ألاسكا

في 15 نوفمبر 2022 قدمت Apple خدمة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في ايفون 14 – iPhone 14 ، وعلى الرغم من كل المخاوف المتعلقة بالانحرافات المحتملة التي قد تخلقها هذه التقنية، إلا أن الهدف الحقيقي من التقنية يبدو وأنه تحقق بالفعل، حيث تم الإبلاغ مؤخرًا عن أول مثال واقعي على فائدة هذه الخدمة.

يمكن لمستخدمي iPhone 14 في الولايات المتحدة وكندا استخدام اتصال القمر الصناعي لإجراء مكالمات الطوارئ، والمفترض أن يكون المستخدمون في البلدان الأخرى قادرين على استخدام هذه الوظيفة في الأسابيع القادمة، حتى في المناطق التي لا يخدمها المشغلون جيدًا، يمكن للهاتف الذكي استخدام مكالمة القمر الصناعي لإجراء مكالمة مجانية لخدمات الطوارئ.

ايفون 14

ميزة ايفون 14 أنقذت رجلًا من موت محقق

أفادت التقارير أن رجلًا تقطعت به السبل على عربته الثلجية بين منطقتيْ نورفيك وكوتزيبو في غرب ألاسكا النائي، ثم وردت مكالمة طوارئ عبر هاتف ايفون 14 من جزء بعيد جدًا من ألاسكا في وقت مبكر من صباح أمس وفقًا لخدمات الطوارئ المحلية (قوات ولاية ألاسكا).

ايفون 14

لقد تم بالفعل حفظ حياة شخص بواسطة وظيفة الاتصال عبر الأقمار الصناعية لـ iPhone 14 ، لذلك تم توفير موقع GPS الخاص بجهاز Snowmobiler عبر ميزة iPhone Rescue Call ، مما سمح لمركز الإنقاذ بإطلاق فرق الأحياء وجميع السلطات لنشر متطوعين في هذا الاتجاه، وتم تحديد موقعه وتمكن من النجاة من هذا الوضع الخطير دون مشكلة.

يجب على هذا الرجل أن يعدّ نفسه محظوظًا للغاية، وهو مدين لهذه الخدمة التي جعلها الله سببًا لإنقاذه، فمن ناحية نجا بحياته من موت محقق، ولكن من ناحية أخرى وفقًا لشركة Apple فإن الموقع الذي كان فيه خارج نطاق تغطية الأقمار الصناعية.

تؤكد شركة كوبرتينو أنه فوق خط العرض 62 درجة يكاد يكون من الصعب الاتصال بقمر صناعي، وأنه كان عند خط العرض 69 درجة حيث تقع نورفيك وكوتزيبو ، وذكر رجال الإنقاذ أيضًا أن المعلومات المقدمة كانت صحيحة وأن رسالة الإنذار أثارت إعجابهم. قد تقول شركة آبل إنها أنقذت حياة إنسان، وهذا هو الهدف من ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية.

ايفون 14

ما رأيك بميزة الاتصال بالأقمار الصناعية التي وفرتها آبل في سلسلة ايفون 14 ؟

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iphone 14 من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى