ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro أبرز 5 مزايا حصرية في الهاتف لا تتوفر في الطرز العادية

أبرز ما يميز هاتف iPhone 14 Pro عن بقيّة هواتف السلسلة

يتميز كل من iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بخمس ميزات لم تجلبها شركة أبل إلى أجهزة الآيفون العادية التي تم إطلاقها الشهر الماضي. لذا واجهت شركة أبل موجة من الجدل بسبب عدم وجود مميزات مبتكرة في الطرز العادية من سلسلة iPhone 14.

لقد نال هاتف iPhone 14 Pro إعجاب الكثير من المستخدمين نظرًا لأنه يقدّم العديد من المزايا المذهلة والتي تلفت الأنظار بشكل كبير. مثل ميزة الجزيرة Dynamic Island وكاميرا بدقة 48 ميجابكسل وأحدث معالج من أبل A16 Bionic.

المزايا الحصرية في هاتف iPhone 14 Pro

إليكم نظرة على ميزات iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max التي تفصلها عن الطرز العادية.

جزيرة ديناميكية

قررت شركة آبل التخلي عن النوتش العريض للأبد واستبداله بفتحة اسطوانية الشكل ذات مميزات رائعة مثل نقل أهم الإشعارات إلى منطقة تفاعلية أكثر سواء كانت رسالة جديدة تلقيتها، أو تشغيل الموسيقى، أو توصيل الشاحن وما إلى ذلك، سيتم عرض جميع الإشعارات الآن مع رسوم متحركة جميلة حول الفتحة.

اقرأ أيضًا: تفكيك ايفون 14 بلس – iPhone 14 Plus وكشف التصميم الداخلي وتفاصيل هامة في مقطع فيديو

شاشة ProMotion

تتميز طرز iPhone 14 Pro فقط بشاشة ProMotion بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. وهي ميزة تم تقديمها في الأصل في عام 2017 على Apple iPad Pro. والآن تقتصر الميزة على هواتف الآيفون المتطورة فقط.

تتيح هذه الميزة تحديث شاشة الآيفون 120 مرة في الثانية، وبالتالي توفير تجربة مشاهدة أكثر سلاسة. كذلك، تستخدم شاشة ProMotion تقنية تكيفية أي يمكن ضبط معدل التحديث اعتمادًا على المحتوى المعروض على الشاشة.

كما أن هذه الميزة لا تستهلك الكثير من عمر البطارية. وفي الوقت نفسه، يحتوي طرازي iPhone 14 و iPhone 14 Plus على شاشات يتم تحديثها 60 مرة في الثانية فقط.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus أرقام مخيّبة لثلاثة أسباب .. والشركة تحاول إحياءَه من الموت!

شاشة العرض الدائم

يتمتع كل من iPhone 14 Pro و 14 Pro Max بشاشة تعمل دائمًا. تعرض هذه الشاشة معلومات مختلفة بما في ذلك التاريخ والساعة حتى إذا قمت بقفل الهاتف.

لتوفير هذه الميزة المفيدة ، استخدمت أبل إصدارًا متقدمًا من شاشة LPTO OLED الخاصة بها. يمكن أن تقدم هذه الشاشة معدل تحديث منخفضًا يصل إلى 1 هرتز، فقط طرز iPhone 14 Pro هي التي تتمتع بهذه الميزة.

يذكر أن شاشات iPhone 14 Pro و 14 Pro Max قد حصلت على على 149 نقطة مثيرة للإعجاب في DXOMARK. هم حاليًا في المراكز العليا على موقع الويب المعياري.

المعالج

يتميز هاتف iPhone 14 Pro بمعالج A16 Bionic ووحدة المعالجة المركزية الجديدة سداسية النوى مع نواتين فائقتي الأداء وأربع نوى عالية الكفاءة أسرع بنسبة تصل إلى 40 % من منافساتها، وتتعامل مع المهام الصعبة بسلاسة وكفاءة.

يوفر iPhone للمستخدمين سرعات تنزيل وتحميل فائقة، وتجربة بث أفضل، واتصالاً في الوقت الفعلي مع شبكة 5G لمساعدتهم على البقاء على تواصل ومشاركة المحتوى والاستمتاع به.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 بلس – iPhone 14 Plus أبل تتخذ قرارًا صادمًا يتعلق بإنتاج هذا الهاتف

الكاميرا

هناك الكثير من هواتف الأندرويد التي تتميز بدقة أعلى بكثير. ومع ذلك، تمتلك هواتف الآيفون واحدة من أفضل كاميرات الهواتف المحمولة الموجودة في السوق والتي تنافس أفضل الشركات مثل هواوي و سامسونج و شاومي وغيرهم من شركات تصنيع الهواتف التي تتميز بدقة أعلى من هواتف الآيفون.

على سبيل المثال، يأتي هاتف Huawei P50 Pro، ملك الكاميرا الحالي لشركة هواوي، مزودًا بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل. يأتي هاتف سامسونج Galaxy S22 Ultra مزودًا بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، بينما يتميز هاتف Xiaomi 12S Ultra بكاميرا Leica بدقة 50 ميجابكسل، أما هاتف iPhone 13 Pro Max يأتي بكاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل.

ومع ذلك، فإن هواتف الآيفون قادرة على التنافس مع كاميرا أقوى الهواتف في قسم الكاميرا. تمكنت أبل من تقديم أداء رائع بدقة 12 ميجابكسل فقط ، وبالتالي سيتمكن هاتف iPhone 14 Pro أيضًا من تقديم أداء أكثر روعة باستخدام كاميرا بدقة 48 ميجابكسل. تتلخص مميزات كاميرا الهاتف في التالي:

  • كاميرا جديدة واسعة للغاية بدقة 12MP‏ تشمل حجم بكسلات يبلغ 1.4 ميكرومتر لالتقاط صوراً أكثر وضوحاً وتفصيلاً.
  • كاميرا العمق الحقيقي الأمامية الجديدة بفتحة عدسة ƒ/1.9 تتيح أداءً أفضل في الإضاءة الخافتة للصور والفيديوهات.
  • نمط الحركة الجديد للحصول على فيديوهات تبدو سلسة بشكل مذهل وتتكيف مع الاهتزازات والحركة والتذبذبات الكبيرة، حتى عند تصوير الفيديو في أثناء الحركة
  • النمط السينمائي يتوفر الآن بدقة 4K عند معدل 30 إطاراً في الثانية و4K عند معدل 24 إطاراً في الثانية.

يأتي iPhone 14 Pro بخيارات ألوان تشمل على البنفسجي (Deep Purple) والذهبي (Gold) والفضي (Silver) والأسود (Space Black). يبدأ سعره من 999 دولارًا.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 14 برو كاملةً

ما هي الميزة التي نالت إعجابك في هذا الجهاز؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى