ابلالهواتف الذكية

 ايفون 14 بلس – iPhone 14 Plus أبل تتخذ قرارًا صادمًا يتعلق بإنتاج هذا الهاتف

هل ستوقف أبل بالفعل إنتاج هواتف iPhone 14 Plus؟

يشير تقرير جديد إلى أن شركة آبل قد خفّضت إنتاج هاتف ايفون 14 بلس (iPhone 14 Plus) رغم أن يتطابق مع هاتف iPhone 14 تقريبًا باستثناء حجم الشاشة.

آبل تطلب من مصانعها وقف إنتاج iPhone 14 Plus

ذكر أحد المصادر أنه تم إخبار مصنع واحد على الأقل في الصين بوقف إنتاج مكونات iPhone 14 Plus .من أجل إعادة تقييم الطلب على المنتج وذلك بسبب ضعف الإقبال عليه.

وطلبت شركة أبل أيضًا من موردي المكونات خفض الإنتاج بنسبة تصل إلى 90٪ من جهة تصنيع واحدة على الأقل وزيادة إنتاج أجزاء iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. على الرغم من التغييرات في أوامر الإنتاج لهذا الجهاز، لا يزال من المتوقع أن تقوم شركة آبل بتضمينه في سلسلة iPhone 15 في عام 2023.

ومع ذلك، فإن سلسلة توريد مكونات هواتف الآيفون الخاصة بشركة أبل كبيرة ومعقدة ، لذا قد لا تعكس وجهات النظر من مصدر واحد أو جهة تصنيع الصورة الأكبر. في حين أن إحدى الشركات المصنعة قد تشهد تخفيضات في الإنتاج ، فقد تشهد شركة أخرى زيادات.

يعد هاتف iPhone 14 Plus أغلى بقيمة 100 دولار من iPhone 14 وأرخص بقيمة 100 دولار من iPhone 14 Pro الأصغر والأكثر تميّزًا.

لقد تم بدء إطلاق الطلبات المسبقة أيضًا بعد شهر على iPhone 14 Plus، وهو ما قد يؤدي إلى انخفاض الطلب على المدى القصير.

تميل الطرز برو عادةً للحصول على طلب بكميات أعلى بشكل ملحوظ عند الإصدار، ثم تزيد الطلبات على الطرز غير برو وتحقق مبيعات أكثر بعد الأشهر الأربعة الأولى من توفرها.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 14 بلس كاملةً

هل أنت مع إلغاء طراز ايفون 14 بلس من السلسلة؟ شاركنا عبر التعليقات.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 14 Plus من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى