ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro اختبار ميزة اكتشاف الأعطال يحقق نتائج مخيّبة والشركة ترد!

نتائج غير متوقعة لاختبار ميزة اكتشاف الأعطال في هاتف iPhone 14 Pro

بدأ العديد من المستخدمين في اختبار الميزات الجديدة التي توفرها أبل في سلسلة ايفون 14 (iPhone 14) الجديدة. تعد ميزة اكتشاف حوادث السير إحدى هذه الميزات الجديدة التي تستخدم المستشعرات.

وفقًا لشركة أبل، يمكن لهذه الميزة اكتشاف ما إذا كان المستخدم في حادث سيارة. إذا اكتشفت الميزة وقوع حادث سيارة ولم يستجب المستخدم في غضون 20 ثانية، فسيقوم تلقائيًا ببدء مكالمة طوارئ. تشمل الأجهزة التي تدعم ميزة “اكتشاف حوادث السير” على ما يلي:

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro اختبار ميزة اكتشاف الأعطال يحقق نتائج مخيّبة والشركة ترد!

وفقًا للمصدر، أعرب المستخدمون عن مخاوفهم بشأن ميزة “اكتشاف الأعطال” كونها ميزة جديدة. ولاختبارها، قام أحد المستخدمين بوضع هاتف iPhone 14 ، و Google Pixel في سيارة ديربي ، وارتدى السائق ساعة Apple Watch Ultra، وتم وضع الهاتفين iPhone 14 Pro Max و Google Pixel 6 في شاحنة.

سيحاكي الاختبار حادثًا من خلال تحطم سيارة ديربي يقودها سائق ديربي محترف ضد شاحنة. يهدف هذا الاختبار إلى معرفة أي من الأجهزة ينجح في تشغيل ميزة اكتشاف الأعطال.

نتيجة اختبار ميزة “اكتشاف الأعطال” في iPhone 14 Pro

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro اختبار ميزة اكتشاف الأعطال يحقق نتائج مخيّبة والشركة ترد!

تظهر نتيجة الاختبار أن ساعة Apple Watch التي يرتديها السائق تكتشف الأعطال بنجاح. ومع ذلك، فشل iPhone 14 Pro Max تمامًا في اكتشاف أي تأثير. في حين اكتشف هاتف Google Pixel حادثًا واحدًا. ولكن، لم يتمكن هاتف الأيفون وهاتف بكسل في الشاحنة من اكتشاف الحوادث.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max خيبة أمل بمشكلة البطارية ومشاكل أخرى تسبب تعطيله!

رد شركة آبل

قال متحدث باسم شركة آبل إن شروط الاختبار لا تفي بالحد الأدنى من متطلبات الآيفون لتشغيل الميزة. تدعي الشركة أن المستشعر ربما لم يتلق إشارة كافية لتشغيل الميزة. كما أنه لا يوجد اتصال بالبلوتوث أو CarPlay الذي يشير إلى أن السيارة كانت قيد الاستخدام.

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro اختبار ميزة اكتشاف الأعطال يحقق نتائج مخيّبة والشركة ترد!

هناك عذر آخر قدمته الشركة وهو أن السيارة ربما لم تقطع مسافة كافية قبل الحادث لإثبات أنها كانت قيد القيادة. تدعي الشركة أنه إذا تلقى هاتف الآيفون هذه المؤشرات الإضافية، وأظهر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أن السيارة كانت على طريق حقيقي ، فسيكون التنبيه أكثر احتمالًا.

بالطبع ، لا يمكن لميزات الكشف عن حوادث السيارات من جوجل ولا أبل ضمان الكشف بنسبة 100٪ عن جميع أنواع حوادث أو تصادم السيارات. لذا يحتوي إعداد “اكتشاف الأعطال” على أجهزة الآيفون الجديدة أيضًا إخلاء مسؤولية.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 14 برو ماكس كاملةً

ما رأيك في هذه الميزة؟ وهل هي بحاجة للمزيد من التطوير؟ شاركنا عبر التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى