ابلالساعات الذكيةالهواتف الذكية

كيفية استخدام ميزة اكتشاف الأعطال على سلسلة ايفون 14 وابل واتش 2022

كيفية استخدام ميزة اكتشاف الأعطال على سلسلة ايفون 14 وابل واتش 2022

أعلنت شركة ابل قبل أيام قليلة عن سلسلة ايفون 14 وابل واتش 2022 رسميًا ، حيث كان هناك الكثير من التقارير التى تتحدث عن الميزات . إحدى الميزات الجديدة في سلسلة iPhone 14 و Apple Watch 2022 هي ميزة الكشف عن حوادث اصطدام السيارة الشديدة. ومع ذلك ، يجهل الكثير من الأشخاص كيفية استخدام هذه الميزة التى يمكنها أن تنقذ الأرواح وتكون مفيدة في حالات الطوارئ.

شاركت شركة ابل مؤخرًا مقطع فيديو يشرح كيفية استخدام الميزة الافتراضية لطرازات سلسلة iPhone 14 و Apple Watch Series 8 و Apple Watch Ultra و Apple Watch SE.

ايفون 14
ايفون 14

ميزة اكتشاف الأعطال لـ ايفون 14 وابل واتش 2022

أصدرت شركة ابل وثيقة دعم جديدة أكدت من خلالها أن ميزة الكشف عن الحوادث مصممة لاكتشاف حوادث السيارات الخطيرة ، مثل تلك التي تشمل سيارات السيدان والميني فان وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة ومركبات الركاب الأخرى. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن الميزة لا يمكنها اكتشاف جميع الأعطال. تقول الشركة إن المستخدمين سيكونون قادرين على التفاعل مع Apple Watch أثناء ارتدائها إذا تم الكشف عن حادث سيارة خطير.

اقرأ أيضًا:

اي او اس 16 – iOS 16 يجلب ميزة فريدة من نوعها لأول مرة

وفقًا لشركة ابل ، سيعرض جهاز iPhone أو Apple Watch المدعوم تحذيرًا ويصدر صوتًا تنبيهًا عند اكتشاف حادث سيارة خطير. في حال كان المستخدمون قادرين على ذلك ، يمكنهم الاتصال بخدمات الطوارئ عن طريق تمرير شريط تمرير مكالمات الطوارئ على iPhone أو Apple Watch أو إيقاف تشغيل المنبه. في حال لم يستجبوا للتنبيه بعد ذلك ، فسيبدأ الجهاز عدًا تنازليًا آخر مدته 10 ثوانٍ. إذا استمروا في عدم الاستجابة ، يتصل الجهاز بخدمات الطوارئ.

كيفية استخدام الميزة على ايفون 14 وابل واتش 2022

تستخدم ميزة اكتشاف حوادث اصطدام السيارة أجهزة استشعار مثل مقاييس التسارع والجيروسكوبات على جهاز iPhone أو Apple Watch . تقول شركة ابل إن الميزة تعتمد أيضًا على “خوارزميات الحركة المتقدمة التي صممتها Apple. بذلت الشركة الكثير من العمل لجعل هذه الميزة حقيقة واقعة. كان على Apple تدريب خوارزمياتها المتقدمة بأكثر من مليون ساعة من القيادة في العالم الحقيقي وبيانات مسجلة عن حوادث الاصطدام. هذا ضروري لتحسين دقة وكفاءة الميزة. يوضح مستند الدعم والفيديو الخاص بشركة Apple معلومات إضافية حول ميزة اكتشاف الأعطال ، بما في ذلك اعتبارات الأمان المهمة.

ايفون 14
ايفون 14

الكشف عن حوادث السيارات على ايفون 14 وابل واتش 2022

تم تصميم اكتشاف الأعطال على iPhone و Apple Watch لاكتشاف حوادث السيارات الشديدة. إذا كنت في حادث سيارة ولا تستجيب ، يمكن لهذه الميزة الاتصال تلقائيًا بخدمات الطوارئ نيابة عنك.

تتوفر ميزة اكتشاف الأعطال على iPhone 14 و iPhone 14 Pro و Apple Watch SE (الجيل الثاني) و Apple Watch Series 8 و Apple Watch Ultra. ومن المثير للاهتمام ، لاستخدام هذه الميزة ، لا يتعين عليك المرور عبر عمليات إعداد صارمة ولا يتطلب أي إعداد على الإطلاق لأن اكتشاف الأعطال نشط بشكل افتراضي. مع ذلك ، إذا اخترت إلغاء تنشيط الميزة ، فيمكنك إيقاف تشغيلها في أي وقت في إعدادات الطوارئ الخاصة بك.

ايفون 14
ايفون 14

أثناء القيادة ، يعمل مستشعر الحركة مع جيروسكوب النطاق الديناميكي العالي ومقياس التسارع عالي الجاذبية ونظام تحديد المواقع والميكروفون وخوارزمية الحركة المتقدمة معًا في جهاز iPhone أو Apple Watch لاكتشاف الحوادث بدقة.

تشمل الأمثلة على الاصطدامات الشديدة التي يمكن لهذه الميزة اكتشافها الصدمات الأمامية ، والصدمات الجانبية ، والاصطدامات الخلفية ، والانقلاب. وبالتالي ، فإن ميزة الكشف عن الأعطال تكتشف بشكل أساسي جميع حوادث اصطدام السيارة الكبيرة التي قد تتعرض لها.

اقرأ أيضًا:

مميزات نظام اي او اس 16 – iOS 16 من Apple رسميًا

عند اكتشاف حادث سيارة شديد ، ستتفاعل الميزة مع Apple Watch إذا كنت ترتدي واحدة. إذا لم يكن لديك Apple Watch ولكنك تمتلك أيًا من أجهزة iPhone المتوافقة ، فسوف تتفاعل مع جهاز iPhone الخاص بك. بعد ذلك ، سيظهر تنبيه على شاشة جهازك لمدة عشر ثوانٍ.

إذا كنت لا تزال مستجيبًا بعد التعطل ، يمكنك الاتصال بخدمات الطوارئ على الفور بنقرة واحدة. علاوة على ذلك ، إذا لم تكن بحاجة إلى الاتصال بخدمات الطوارئ ، فيمكنك تجاهل التنبيه باستخدام شريحة. ولكن ، إذا بقيت غير مستجيب ولم تقم بأي خيار بعد 10 ثوانٍ ، فسيبدأ الجهاز في العد التنازلي لمدة 10 ثوانٍ. بعد انتهاء العد التنازلي ، سيتم الاتصال بخدمات الطوارئ تلقائيًا. هذا يعني أنه بعد اكتشاف العطل ، يتم إرسال مكالمة الطوارئ التلقائية بعد 20 ثانية.

كيفية استخدام ميزة اكتشاف الأعطال على سلسلة ايفون 14 وابل واتش 2022
ايفون 14

بعد إرسال المكالمة ، سيتم تشغيل رسالة صوتية في حلقة مع خمس ثوان من الصمت. ستظهر الرسالة الصوتية أن “مالك جهاز iPhone هذا تعرض لحادث سير ولا يستجيب للهاتف”. سيتم أيضًا نقل موقعك المقدر مع خطوط الطول والعرض بالإضافة إلى نصف قطر البحث. سيتم إرسال هذه المعلومات إلى خدمات الطوارئ.

سيتم تشغيل المعلومات أيضًا من خلال مكبر صوت الجهاز. بعد تشغيل الرسالة الأولى ، سيكون حجم رسائل الحلقة اللاحقة أقل. سيسمح لك ذلك بالتحدث إلى خدمات الطوارئ إذا احتجت إلى ذلك. سيستمر تكرار هذه الرسالة حتى تنقر على الشاشة أو تنتهي المكالمة.

جهة اتصال للطوارئ

عند انتهاء المكالمة ، إذا كان لديك جهات اتصال للطوارئ تم إعدادها على جهازك ، فسيتم إخطارهم بالتعطل بعد عد تنازلي لمدة عشر ثوانٍ. ومع ذلك ، لديك خيار النقر على STOP قبل انتهاء العد التنازلي. إذا كان لديك معرف طبي ، فسيظهر شريط تمرير على جهاز iPhone الخاص بك للوصول السريع إلى معلوماتك الطبية.

ما رأيك في هذه الميزة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى