ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max تعرف على أقوى مميزات الهاتف المتطوّر من أبل!

يعتبر هاتف ايفون 14 برو ماكس (iPhone 14 Pro Max) الأكثر تطورًا في سلسلة ايفون 14 الجديدة، فهو يجلب أحد أكبر التغييرات في تاريخ الآيفون، حيث ذكرت أبل خلال المؤتمر الكثير من الميزات التي لفتت انتباهنا. تعمل بعض هذه الميزات بالفعل على تشديد المنافسة مع هواتف الأندرويد في السوق.

تجعل هذه التطورات الكبيرة من هاتف iPhone 14 Pro Max جهازاً لا يمكن الاستغناء عنه في أداء المهام اليومية والمشاريع الابتكارية. سنوضح لكم أبرز المزايا التي يتمتع بها هاتف iPhone 14 Pro Max والتي قد تدفعك لشراء الهاتف على الفور.

مزايا هاتف iPhone 14 Pro Max

إليكم أبرز مميزات هاتف iPhone 14 Pro Max:

التصميم والشاشة

يتميّز هاتف iPhone 14 Pro Max بتصميم من الزجاج المركب غير اللامع والستانلس ستيل فائق الجودة مع شاشة Super Retina XDR مع تقنية ProMotion بميزة “العرض الدائم” للمرة الأولى على الإطلاق في هواتف الآيفون. توفر الشاشة المتطورة أيضاً درجة سطوع HDR القصوى نفسها التي في شاشة Pro Display XDR، وأقصى درجة سطوع في الخارج في أي هاتف تصل إلى 2000 شمعة. يوفّر الهاتف ميزات متانة بفضل واجهة Ceramic Shield، وهو أقوى من زجاج أي هاتف في مقاومة للماء والغبار.

جزيرة ديناميكية

ايفون 14 برو ماكس - iPhone 14 Pro Max تعرف على أقوى مميزات الهاتف المتطوّر من أبل!

قررت شركة آبل التخلي عن النوتش العريض للأبد واستبداله بفتحة اسطوانية الشكل ذات مميزات رائعة مثل نقل أهم الإشعارات إلى منطقة تفاعلية أكثر سواء كانت رسالة جديدة تلقيتها، أو تشغيل الموسيقى، أو توصيل الشاحن وما إلى ذلك، سيتم عرض جميع الإشعارات الآن مع رسوم متحركة جميلة حول الفتحة.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max خيبة أمل بمشكلة البطارية ومشاكل أخرى تسبب تعطيله!

الكاميرات

ايفون 14 برو ماكس - iPhone 14 Pro Max تعرف على أقوى مميزات الهاتف المتطوّر من أبل!

هناك الكثير من هواتف الأندرويد التي تتميز بدقة أعلى بكثير. ومع ذلك، تمتلك هواتف الآيفون واحدة من أفضل كاميرات الهواتف المحمولة الموجودة في السوق والتي تنافس أفضل الشركات مثل هواوي و سامسونج و شاومي وغيرهم من شركات تصنيع الهواتف التي تتميز بدقة أعلى من هواتف الآيفون.

على سبيل المثال، يأتي هاتف Huawei P50 Pro، ملك الكاميرا الحالي لشركة هواوي، مزودًا بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل. يأتي هاتف سامسونج Galaxy S22 Ultra مزودًا بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، بينما يتميز هاتف Xiaomi 12S Ultra بكاميرا Leica بدقة 50 ميجابكسل، أما هاتف iPhone 13 Pro Max يأتي بكاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل.

ومع ذلك، فإن هواتف الآيفون قادرة على التنافس مع كاميرا أقوى الهواتف في قسم الكاميرا. تمكنت أبل من تقديم أداء رائع بدقة 12 ميجابكسل فقط ، وبالتالي سيتمكن هاتف iPhone 14 Pro Max أيضًا من تقديم أداء أكثر روعة باستخدام كاميرا بدقة 48 ميجابكسل. تتلخص مميزات كاميرا الهاتف في التالي:

  • كاميرا جديدة واسعة للغاية بدقة 12MP‏ تشمل حجم بكسلات يبلغ 1.4 ميكرومتر لالتقاط صوراً أكثر وضوحاً وتفصيلاً.
  • كاميرا العمق الحقيقي الأمامية الجديدة بفتحة عدسة ƒ/1.9 تتيح أداءً أفضل في الإضاءة الخافتة للصور والفيديوهات.
  • نمط الحركة الجديد للحصول على فيديوهات تبدو سلسة بشكل مذهل وتتكيف مع الاهتزازات والحركة والتذبذبات الكبيرة، حتى عند تصوير الفيديو في أثناء الحركة
  • النمط السينمائي يتوفر الآن بدقة 4K عند معدل 30 إطاراً في الثانية و4K عند معدل 24 إطاراً في الثانية.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max يخضع لاختبار الشاشة والصوت ويُحقق نتائج صادمة

خدمة الاتصال عبر الأقمار الصناعية

بفضل ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية، يمكنك إرسال واستقبال رسائل الطوارئ وطلب المساعدة عندما تجد نفسك تائهًا في الأماكن المفتوحة. أيضًا ، نظرًا لأن هذه رسالة خدمة عبر الأقمار الصناعية، يمكن أيضًا اكتشاف موقعك الدقيق بواسطة العائلة والأصدقاء.

المعالج

يتميز هاتف iPhone 14 Pro Max بمعالج A16 Bionic ووحدة المعالجة المركزية الجديدة سداسية النوى مع نواتين فائقتي الأداء وأربع نوى عالية الكفاءة أسرع بنسبة تصل إلى 40 % من منافساتها، وتتعامل مع المهام الصعبة بسلاسة وكفاءة.

يوفر iPhone للمستخدمين سرعات تنزيل وتحميل فائقة، وتجربة بث أفضل، واتصالاً في الوقت الفعلي مع شبكة 5G لمساعدتهم على البقاء على تواصل ومشاركة المحتوى والاستمتاع به.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max تفكيك الجهاز يكشف تفاصيل مثيرة للاهتمام في مقطع فيديو

اكتشاف الأعطال

ايفون 14 برو ماكس - iPhone 14 Pro Max تعرف على أقوى مميزات الهاتف المتطوّر من أبل!

هذه الميزة ستجعل بالتأكيد بعض مستخدمي أندرويد يتحولون أيضًا إلى هواتف الآيفون. تتعلق الميزة بالسلامة حيث يمكنها اكتشاف متى تتحرك بسرعة عالية مثل القيادة أو ركوب الدراجة النارية أو حتى ركوب الدراجة الهوائية. إذا حدث خطأ ما في الطريق وعلى وشك التورط في حادث، فإنه هاتفك سيتصل تلقائيًا بالمساعدة في حالات الطوارئ بعد 10 ثوانٍ. هذه الميزة الحصرية لسلسلة الآيفون والساعة الذكية Apple watch 8 يمكن أن تتسبب بالتأكيد في حدوث انخفاض في الحصة السوقية لهواتف الأندرويد.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 14 برو ماكس كاملةً

ما هي الميزة التي نالت إعجابك في هذا الهاتف؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى