ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 – iPhone 15 سامسونج تقرر وضع لمستها في هواتف السلسلة المنتظرة

أبل تتعاون مع المنافس الأول لها في سوق الهواتف "سامسونج" لإنتاج iPhone 15

أثّرت قضية الإنتاج الجارية بين الولايات المتحدة والصين بشكل خطير على شركات تصنيع الهواتف الذكية حول العالم مثل ركة أبل التي يبدو أنها ستضطر لاعتماد شركة تصنيع ذاكرة الوصول العشوائي (رام) جديدة لهواتف سلسلة ايفون 15 (iPhone 15) التي يتم تسويقها في الصين.

سامسونج ستبدأ إنتاج ذاكرة الوصول العشوائي لسلسلة iPhone 15

ايفون 15 – iPhone 15 سامسونج تقرر وضع لمستها في هواتف السلسلة المنتظرة

ستشتري أبل ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) من سامسونج بدلاً من المورد المحلي YMTC لهواتف iPhone 15 التي يتم إنتاجها للسوق الصينية نتيجة للضغط من الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro سيتيح نقل البيانات بسرعة غير مسبوقة بهذه الميزة الفريدة

تعتمد شركة أبل على YMTC نظرًا لأن الرقائق كانت أقل تكلفة بنسبة 20٪ على الأقل على الرغم من كونها أقدم بجيل أو جيلين من الطرز التي تقدمها شركتي Micron و Samsung.

كانت التقارير قد ذكرت في أكتوبر الماضي أن شركة أبل قد تخلّت عن خططها للشراء من شركة YMTC. الآن، تبيّن أن شركة أبل قد أوقفت تعاملها مع YMTC،وبدأت محادثات مع شركة Samsung Electronics بشأن شراء ذاكرة الوصول العشوائي.

ايفون 15 – iPhone 15 سامسونج تقرر وضع لمستها في هواتف السلسلة المنتظرة

اقرأ أيضًا: ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro تسريب يكشف ميزة لن تتوفر في كاميرا الهاتف القادم

من المتوقع أن تظهر رقائق Samsung NAND لأول مرة في هواتف ايفون 15 التي سيتم بيعها في الصين. يشير هذا إلى أن Samsung قد وافقت على توفير ذاكرة الوصول العشوائي لسلسلة iPhone 15. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن لشركة Apple استخدام ذاكرة الوصول العشوائي هذه في تصنيع iPhone 14 في نفس الوقت.

ايفون 15 – iPhone 15 سامسونج تقرر وضع لمستها في هواتف السلسلة المنتظرة

لقد قدمت Samsung بالفعل بعض القطع لجهاز الآيفون، لذلك هذه ليست المرة الأولى. أنتجت الشركة شاشات لأجهزة iPhone 14 Pro وذاكرة الوصول العشوائي للعديد من هواتف أبل على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية بالإضافة إلى توفير معالجات سابقًا لأجهزة آيفون وآيباد.

بسبب المخاوف بشأن الأمن القومي ، تهدف الإدارة الأمريكية إلى إنهاء سلسلة التوريد مع الشركات الصينية. الخطوة الأخيرة هي التخلص من تعامل شركة YMTC مع أبل.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro سيحقق مبيعات خيالية بفضل هذه المميزات الحصرية

ما رأيك في تعاون شركة أبل مع المنافس الأول لها في سوق الهواتف “سامسونج” لإنتاج iPhone 15؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى