الأجهزة والمواضيع

10 من أفضل حيل وأسرار ايفون غاية في الأهمية .. إليكم طريقة استخدامها!

حيل وأسرار ايفون يجب على كل مستخدم معرفتها

على الرغم من بساطة وسهولة استخدام نظام التشغيل اي او اس إلا أن العديد من المستخدمين الذين اعتادوا على التعامل مع هواتف الأندرويد قد يجدون صعوبة في استخدام هواتف الآيفون.

سنقدّم لكم اليوم 10 من أبرز حيل وأسرار ايفون التي يجب على كل مستخدم معرفتها والتي تجعل من استخدام هاتف ايفون الخاص بك أسرع وأسهل وأكثر فعالية من قبل، تابع معنا عبر موقعنا رقمي tv.

حيل وأسرار ايفون

مع إضافة ميزات جديدة مع كل إصدار من إصدارات اي او اس، من المهم أن تظل على اطلاع دائم وإلا فإنك ستفقد فرصة الاطّلاع على أبرز حيل وأسرار ايفون المخفية عنك.

إجراء مكالمة بضغطة زر واحدة

بدلاً من البحث حول جهات الاتصال الخاصة التي أجريت معها آخر مكالمة، ما عليك سوى فتح لوحة المفاتيح والنقر فوق رمز الهاتف الأخضر. سيقوم هاتفك فورًا بإعادة الاتصال بآخر رقم اتصلت به. إحدى الطرق المفيدة لهذا الأمر هي إذا كنت تبحث عن جهاز أيفون مسروق أو مفقود – إذا اتصل أحد الأصدقاء بهاتفك مؤخرًا، فيمكنه إعادة الاتصال برقمك ومعرفة ما إذا كان سيصدر رنينًا أم لا.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max تعرف على أقوى مميزات الهاتف المتطوّر من أبل!

التقاط صورة عند امتلاء سعة التخزين

عند ظهور إشعار “امتلاء التخزين” عندما ترغب في التقاط صورة، يمكنك استخدام خيار الكاميرا في تطبيق Facebook أو Twitter. من خلال بدء تغريدة أو منشور جديد ، والنقر فوق رمز الكاميرا ، ثم التقاط صورتك ، سيتم حفظ الصورة الناتجة في Camera Roll.

الحصول على شحن أسرع

حيل وأسرار ايفون : شحن أسرع

تعتبر هذه الحيلة واحدة من أبرز حيل وأسرار ايفون. للحصول على طريقة أسرع لإعادة شحن الهاتف، قم بتشغيل وضع الطيران. سيؤدي القيام بذلك إلى إيقاف تشغيل ما يعمل في خلفية هاتفك مؤقتًا مثل الإشعارات العشوائية والتجوال عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، مما يؤدي إلى استنزاف البطارية أثناء شحنها. لن يكون الشحن الإضافي كثيرًا ، ولكن القليل منه يمكن أن يمنحك وقتًا لتشغيل الهاتف.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro يحقق نتائج مذهلة لأداء كاميرا السيلفي والفيديو في DXOMARK

تشغيل التطبيقات بشكل أسرع

أثناء البحث عن التطبيقات من خلال مكتبة التطبيقات أو أداة البحث الافتراضية ، سيتنبأ هاتفك بأفضل تطابق ويضعها في أعلى النتائج. إذا كان هذا هو التطبيق الذي تريده ، فيمكنك فتحه على الفور من خلال النقر على “انتقال” في لوحة المفاتيح.

إضافة أدوات إلى الشاشة الرئيسية

أصبح من الممكن الآن رؤية أدواتك المفضلة، مثل الطقس أو التذكيرات أو أخبار أبل في لمحة. ما عليك سوى سحب وإفلات الأدوات من “عرض اليوم” على شاشتك الرئيسية، أو إضافة أدوات من قائمة تعديل الشاشة الرئيسية. يعد ترتيب الشاشة الرئيسية أحد الأشياء الرائعة التي يقوم بها الأشخاص المنظمون للغاية على هواتفهم.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro اختبار ميزة اكتشاف الأعطال يحقق نتائج مخيّبة والشركة ترد!

إضافة جهات الاتصال في المراسلة الجماعية

عندما ترغب في لفت انتباه شخص ما في دردشة جماعية ، اذكره مباشرةً عن طريق كتابة الرمز @ متبوعًا باسمه. بعد ذلك ، اضغط على شريط المسافة أو أضف علامات ترقيم لجعل اسم الشخص غامقًا وجعل الرمز @ يختفي. بعد إرسال الرسالة، سيتلقى الشخص المذكور إشعارًا، وبهذه الطريقة، لن تضيع رسالتك في سلسلة من المحادثات.

الحصول على مساحة تخزين أكبر

حيل وأسرار ايفون : مساحة تخزين أكبر

لتحقيق أقصى استفادة من جهازك ، اضغط مع الاستمرار على زر “الطاقة” ، وانتظر حتى ترى خيار التمرير وإيقاف تشغيل هاتفك ، ثم اضغط باستمرار على زر “الصفحة الرئيسية”. سيؤدي القيام بذلك إلى تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف ، مما يقلل من مقدار المساحة التي قد تشغلها تطبيقاتك. هذه مجرد واحدة من العديد من حيل وأسرار ايفون التي تجعل حياتك أسهل بكثير.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 بلس – iPhone 14 Plus أصبح متاحًا للشراء اعتبارًا من اليوم .. إليكم السعر والمواصفات

اجعل الشاشة تبدو أصغر

هذه حيلة أخرى من حيل وأسرار ايفون، إذا كنت تستخدم يد واحدة لكتابة نص ، فحاول تحريك لوحة المفاتيح بالقرب من راحة يدك اليمنى أو اليسرى بالضغط على زر الرموز التعبيرية واختيار إحدى لوحات المفاتيح على كلا الجانبين. يمكنك أيضًا النقر فوق زر الصفحة الرئيسية مرتين لنقل الجزء العلوي من شاشة الايفون بالكامل لأسفل. ستجعل كلتا الحيلتين الشاشة بأكملها في متناول اليد متوسطة الحجم.

تسجيل مقطع فيديو والتقاط صورة في نفس الوقت

لالتقاط صورة أثناء تصوير مقطع فيديو ، ما عليك سوى الضغط على أيقونة التصوير بجوار زر الفيديو. ومع ذلك، نظرًا لأن الصورة يتم التقاطها بواسطة عدسات كاميرا الفيديو ، فلن تظهر بجودة عالية مثل صورك الأخرى.

اقرأ أيضًا:  ايفون 14 بلس – iPhone 14 Plus أبل تتخذ قرارًا صادمًا يتعلق بإنتاج هذا الهاتف

هل هناك حيل أخرى تعرفها حول هاتف ايفون؟ شاركنا بها عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى