ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro يحقق نتائج مذهلة لأداء كاميرا السيلفي والفيديو في DXOMARK

موقع DXOMARK يمنح كاميرا السيلفي في iPhone 14 Pro لقب أفضل كاميرا سيلفي على الإطلاق

حقق هاتف ايفون 14 برو (iPhone 14 Pro) نتائج رائعة على منصة اختبار الكاميرات DxOMark. فقد حصد حوالي 146 نقطة وحصل على المركز الثاني في تصنيف الكاميرا العالمي على المنصة بعد هاتف Honor Magic 4 Ultimate

بالإضافة إلى المرتبة الثانية، حصد الهاتف أيضًا أفضل درجات أداء لكاميرا السيلفي في الصور الثابتة والفيديو بتتيجة 145 نقطة.

سلطت منصة DxOMark الضوء على أعلى نتيجة لهاتف الآيفون في حالة الاستخدام الجديدة “Friends & Family” بفضل دقتها في التقاط درجات لون البشرة، وتقنيتها السريعة باستمرار، وقدرتها على تقليل ضبابية الحركة، والتباين في عرض الوجوه. كما أشارت إلى أن تأثير العزل ذو المظهر الطبيعي لجهاز iPhone 14 Pro الذي يبدو أشبه بكاميرا DSLR.

نتائج أداء تصوير الفيديو في هاتف iPhone 14 Pro

يستمر هاتف الآيفون في الحفاظ على المركز الأول في أداء تسجيل الفيديو مع iPhone 14 Pro. فقد شهدت سلاسة وتكرارًا محسّن في انتقالاتها. الاستقرار ممتاز أيضًا، ويوفر تسجيل HDR تباينًا عاليًا، كما أن تتبع التركيز البؤري التلقائي موثوق ودقيق.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max خيبة أمل بمشكلة البطارية ومشاكل أخرى تسبب تعطيله!

ايفون 14 برو - iPhone 14 Pro يحقق نتائج مذهلة لأداء كاميرا السيلفي والفيديو في DXOMARK

ينتج عن تطبيق أبل لمستشعر الصور Quad-Bayer جودة صورة أفضل وأداء عالي. كما أشاد المنصة بدقة الأيفون في صورة المعاينة الخاصة به في عدسة الكاميرا مقارنة بالصورة النهائية التي تمت معالجتها.

كانت مجالات التحسين الوحيدة التي تمت ملاحظتها هي وجود ضوضاء وفقدان بسيط في التفاصيل عند التقاط الصور الداخلية. هناك أيضًا فقدان في التفاصيل عند التقاط صور بتقريب حتى 3X.

نتائج أداء كاميرا السيلفي في هاتف iPhone 14 Pro

بالنسبة لنتائج كاميرا DxOMark لصور السيلفي، حقق الهاتف نتيجة 145 نقطة على المنصة وهي أعلى بنقطة واحدة من هاتف Huawei P50 Pro. تساهم قدرة التركيز البؤري التلقائي المضافة حديثًا للهاتف وفتحة العدسة الأوسع في تحقيق درجات أعلى. كان فيديو السيلفي رائعًا أيضًا، مع درجة عالية من التعرض واللون والاستقرار حيث حقق 154 نقطة.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max تعرف على أقوى مميزات الهاتف المتطوّر من أبل!

قدمت الصور الثابتة مع الكاميرا الأمامية نطاقًا ديناميكيًا رائعًا، وتعريض ضوئي، وعزل. تمت الإشارة أيضًا إلى التفاصيل الممتازة ودرجات لون البشرة الدقيقة والعزل المحاكى في الوضع الرأسي.

ايفون 14 برو - iPhone 14 Pro يحقق نتائج مذهلة لأداء كاميرا السيلفي والفيديو في DXOMARK

تتمثل نقاط الضعف الملحوظة في كاميرا السيلفي في iPhone 14 Pro في وجود ضوضاء ملحوظة في الصور ومقاطع الفيديو في معظم الظروف ، ودرجات ألوان البشرة المتغيرة والأقل دقة في ظروف الإضاءة الصعبة مثل عندما يكون المشهد مضاءً من الخلف أو في الإضاءة الخافتة.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 14 برو ماكس كاملةً

برأيك، ما هو الهاتف الذي يتمتع بأفضل كاميرا سيلفي؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى