أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاومي

ما هي الاختلافات الموجودة بين تحديث MIUI 14 و MIUI 13؟ إليكم أبرز الفروقات

مقارنة بين MIUI 14 و MIUI 13: أبرز الاختلافات والفروقات بين التحديثن

يبدو أن طرح تحديث MIUI 14 القادم أصبح قريبًا جدًا، فقد تخلت شاومي تمامًا عن الإصدار 13.5 للعمل مباشرة عليه. ستركز الشركة في هذا الإصدار الجديد بشكل أساسي على تقديم مزيد من التحسين للواجهة مقارنة بالواجهة الحالية، ويمكن حتى تقديم لغة تصميم جديدة للواجهة بأكملها.

نستعرض لكم في هذا المقال جميع التغييرات المؤكدة التي تم كشفها بفضل أحدث إصدارات MIUI التجريبية والتي سنراها مباشرة في تحديث MIUI 14.

أبرز المزايا التي يجلبها تحديث MIUI 14 مقارنة بتحديث MIUI 13

إليكم قائمة الميزات الجديدة التي لا تتوفر في تحديث MIUI 13 وسنراها مطبقة في MIUI 14، على الأقل كل تلك التي تم اختبارها في النسخة التجريبية من هذا الإصدار ونتوقع أن تظهر المزيد من المميزات عند إطلاق التحديث خلال الأشهر القليلة القادمة:

1- إعادة تطبيق app vault إلى MIUI

هذا العنصر الذي فقدناه في الإصدارات السابقة من MIUI عاد للبقاء وبتصميم مجدد بالكامل. يمكن اختيار استخدامه بناءً على ما إذا كنا نريد Vault أو Google Discover ، ولكن سيتعين علينا الانتظار لنرى كيف يتم تنفيذه.

اقرأ أيضًا: هل تحديث MIUI 14 سيصل إلى هاتفك؟ إليكم أسهل طريقة للتحقق من ذلك

2- التعرف على النص في الصور

تتوفر هذه الميزة بالفعل في أنظمة أخرى مثل iOS ، وهي تتمثل في القدرة على تحديد أي نص من صورة والتفاعل معها ، إما عن طريق نسخها أو لصقها في أي جزء آخر من النظام.

3- نظام مدمج لمكافحة الاحتيال

قدمت شاومي أيضًا نظامًا لإخطارك بالتطبيقات التي قد تعرضك لخطر الاحتيال وتحديد أرقام غير معروفة بالإضافة إلى اكتشاف الرسائل النصية التي قد تشكل خطرًا على أمان المستخدم.

اقرأ أيضًا: واجهة MIUI 14 .. قائمة الهواتف المؤهلة للحصول على التحديث بمميزات رائعة ومُذهلة وموعد الإطلاق

4- تصميم جديد لقسم الويدجيت

يذكر أن أدوات تحديث MIUI 13 الجديدة لم تصل أخيرًا إلى ذاكرة القراءة فقط العالمية لهذا النظام ، لذلك أعادت شاومي تصميم هذه القائمة لتتمكن من تنفيذها في أي ذاكرة ROM من تحديث MIUI 14 وما بعده.

5- إعادة تصميم تطبيق الساعة

لن تتغير وظائف التطبيق أو أدائه، لكنه يقدم ميزة جمالية جديدة وفقًا لبقية الواجهة.

6- ميزات جديدة في معرض MIUI

يقدم هذا التطبيق الآن قسمين جديدين يميزان بين الألبومات التي قمنا بتخزينها على الهاتف وقسم آخر مخصص للتوصيات التي يتم إجراؤها تلقائيًا بواسطة AI مع صورنا المحفوظة بأسلوب iOS.

اقرأ أيضًا: واجهة MIUI 14 أبرز مزايا تحديث شاومي الجديد التي تم الإعلان عنها حتى الآن

7- فقاعات الإشعارات الطريقة الجديدة للرد على الرسائل بسرعة

تركز شاومي في أحدث الإصدارات للنوافذ العائمة في MIUI، ولهذا السبب أضافت قسمًا جديدًا يمكننا من خلاله نشر أي تطبيق والتفاعل معه بسرعة وبسهولة.

8- خيار تعطيل الإشعارات الدائمة

أضافت واجهة شاومي أيضًا إمكانية القدرة على إلغاء تنشيط هذا النوع من الإشعارات مباشرة من لوحة الإشعارات ، كل ذلك لجعل الخيار أكثر وضوحًا وأسهل في الاستخدام.

اقرأ أيضًا: واجهة MIUI 14 – هذه السلسلة من هواتف شاومي ريدمي لن تتلقى التحديث

ما هي الميزة التي نالت إعجابك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى