الهواتف الذكيةهواوي

واجهة One UI 5 ستجلب ميزة بارزة مستعارة من نظام iOS 16 لهواتف سامسونج

تحديث واجهة One UI 5 يستعير ميزة رائعة من نظام تشغيل أبل الجديد iOS 16

بدأ عالم الأندرويد في مواكبة التطورات التي قدمتها شركة أبل مع نظام التشغيل الجديد iOS 16. فقد بدأت أنظار سامسونج تتجه الآن لاستخدام ميزة في الآيفون طال انتظارها والتي تتمثل في القدرة على تخصيص شاشة القفل. وفقًا للتقارير، فإن الإصدار التجريبي الثالث من One UI 5.0 سيتضمن مزايا إضافية في شاشة القفل.

منذ أن أصدرت أبل نظام iOS 16 قبل بضعة أسابيع، قدمت الشركة عددًا من التطورات للمستهلكين، حيث كانت القدرة على تخصيص شاشة القفل واحدة من أبرز تلك الميزات. تمنح أبل الآن المستهلكين خيار إنشاء شاشة قفل تكون أكثر عملية بفضل التحديث الجديد.

ولمواكبة هذه التطوارت، بدأت شركة سامسونج في اختبار هذه الميزة في أحدث إصدار من واجهة One UI 5.0. تمت إضافة ميزة تخصيص شاشة القفل المشابهة لنظام التشغيل iOS 16 إلى أحدث إصدار تجريبي من One UI 5.0، والذي يستند إلى نظام أندرويد 13.

واجهة One UI 5.0 تقدّم ميزة مشابهة لشاشة قفل iOS 16

بفضل الميزة الجديدة، سيتمكن مستخدمو واجهة One UI 5.0 من تعديل تصميم شاشة القفل ونمط الساعة. ومع ذلك، فإنها تفتقر إلى تعريف الخلفية، على عكس iOS 16. لذلك، لا يمكن للمستخدمين إضافة أزرار مثل زر الكاميرا والإعدادات إلى شاشة القفل.

واجهة One UI 5 ستجلب ميزة بارزة مستعارة من نظام iOS 16 لهواتف سامسونج

وذكر المصدر أيضًا أنه تم تغيير الرسوم المتحركة لفتح وإغلاق التطبيق في الإصدار التجريبي الثالث من One UI 5.0. سيكون الانتقال بين التطبيقات أسرع وأكثر سلاسة للمستخدمين. سيشمل التبديل من شاشة القفل إلى شاشة العرض الدائم Always on Display بعض التعديلات أيضًا.

واجهة One UI 5 ستجلب ميزة بارزة مستعارة من نظام iOS 16 لهواتف سامسونج

أشاد المستخدمون سابقًا بميزة الجزيرة “Dynamic Island” التي قدمتها أبل للعالم من خلال سلسلة iPhone 14. ومن أجل تمكين الميزة على جميع أجهزة أندرويد، قام مطور بإنشاء تطبيق.

اقرأ أيضًا: تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5 الإصدار التجريبي يصل لأحد هواتف سامسونج من فئة A

ما رأيك في تحديث One UI 5.0 الجديد؟ شاركنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

  1. أتمنى أن تكونونوا مطلعين أكثر فتخصيص شاشة القفل موجود منذ وقت طويل على أجهزة سامسونج عبر تطبيق Goodlock.
    يجب عليكم أن تتأكدوا من صحة المعلومات قبل نشرها بصفتكم خبراء في التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى