ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 وايفون 14 برو كشف سعة ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) مع تفاصيل هامة وجديدة

كشف تفاصيل جديدة حول الهاتفين ايفون 14 وايفون 14 برو

أعلنت شركة آبل عن أحدث هواتفها الذكية من سلسلة ايفون 14 في حدث Far Out في 7 سبتمبر. وتشمل السلسلة التي تم إطلاقها مؤخرًا على الهواتف التالية: iPhone 14 Pro Max و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Plus و iPhone 14.

لقد احتلت أجهزة الآيفون مركز الصدارة في حدث سبتمبر مؤخرًا. ومع ذلك، لم تكشف الشركة عن أي تفاصيل تتعلق بسعة البطارية والشحن السريع وذاكرة الوصول العشوائي. اليوم، ظهر تسريب جديد يكشف تفاصيل حول هذه سعة ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتفين ايفون 14 و ايفون 14 برو.

سعة ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتفين ايفون 14 و ايفون 14 برو

وفقًا للمصدر، يشتمل الإصدار التجريبي الجديد من Xcode 14 على ملف به تفاصيل حول ذاكرة الوصول العشوائي. يلمح Xcode إلى IDE من أبل والذي يكون مفيدًا لتطوير أنظمة التشغيل tvOS و watchOS و iPadOS و iOS و macOS. وبحسب الملف الذي تم اكتشافه في أحدث إصدار تجريبي من Xcode، فإن طرز سلسلة iPhone 14 ستأتي بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت.

ايفون 14 وايفون 14 برو كشف سعة ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) مع تفاصيل هامة وجديدة

يتوفّر iPhone 13 و iPhone 13 Mini بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت. وبالمثل، يأتي طرازي iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. ومن المثير للاهتمام أن شركة أبل لم تقم بزيادة سعة طرز برو. وبدلاً من ذلك، زادت الشركة من سعة الطراز العادي و الطراز بلس. أيضًا، يدعم iPhone 14 الجديد اتصال الشريحة الإلكترونية eSIM ، والذي من المحتمل أن يشكل تحديًا لمعظم شركات الاتصالات.

وفي الوقت نفسه، لا تزال تفاصيل معيار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) نادرة. ومع ذلك، تشير التسريبات السابقة إلى أن الطرز الجديدة ستحتوي على ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5.

والجدير بالذكر أنه قد تم رصد iPhone 14 Pro Max الذي يعمل بمعالج ة A16 Bionic مؤخرًا عبر موقع Geekbench المعياري. سجل الجهاز 1882 في أحادي النواة و 5290 في اختبارات متعددة النواة.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max أبرز مزايا الهاتف التي يتفوّق بها على أقوى هواتف أندرويد

ايفون 14 وايفون 14 برو كشف سعة ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) مع تفاصيل هامة وجديدة

ومع ذلك، يعمل iPhone 14 و iPhone 14 Plus بمعالجA15 Bionic الأقدم. تقدم طرز سلسلة iPhone 14 العديد من الميزات الجديدة مثل الاتصال عبر الأقمار الصناعية، لكنها تفتقر إلى بعض الميزات الأساسية مثل عدم دعم معايير WiFi 6E.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 14 كاملةً

ما رأيك في هواتف سلسلة ايفون 14 الجديدة؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى