ابلالهواتف الذكية

سعر ومواصفات ايفون 14 – Apple iPhone 14 رسميًا

ايفون 14 يتألق في حدث آبل الجديد - إليكم تفاصيل السعر والمواصفات

أخيرًا وبعد طول انتظار ، أطلقت شركة آبل العملاقة سلسلتها الرائدة الجديدة ايفون 14 – Apple iPhone 14 والتي تتضمن 4 طرازات أهمها نسخة 14 برو ماكس ونسخة 14 برو بالإضافة إلى نسخة بلس والطراز العادي، كما أعلنت عن منتجات أخرى (سماعات ايربودز وساعة ابل واتش) خلال حدث اليوم 7 سبتمبر ، وهو الحدث السنوي الذي تعقده آبل لطرح منتجاتها الجديدة.

وكانت الشركة العملاقة في التصنيع التقني قد عقدت آخر حدث لها خلال شهر يونيو الماضي للإعلان عن أنظمة التشغيل الجديدة iOS 16 و iPadOS 16 و watchOS 9 و macOS Ventura ، حين دعت الصحافة والمطورين إلى مقرها لمشاهدة مقطع فيديو للعرض التقديمي.

ايفون 14

وفي هذا المقال تحديدًا سنتناول كل ما يتعلق بهاتف ابل ايفون 14 الجديد الذي تناثرت حوله العديد من التسريبات والإشاعات والتقارير خلال الأسابيع الماضية، واليوم أصبح رسميًا ، وإليكم المواصفات والسعر والتوافر والألوان وكل شيء حول الهاتف الذي سيطرح للبيع يوم 16 سبتمبر الجاري، لكنه سيكون جاهزًا للطلب المسبق من يوم 9 سبتمبر.

مواصفات ابل ايفون 14 – Apple iPhone 14

البداية مع أبعاد الهاتف التي تبلغ 146.7 × 71.5 × 7.7 ملم (5.78 × 2.81 × 0.30 بوصة) ومازال الوزن حتى اللحظة مجهولا بانتظار أن تفصح عنه الشركة بعد انتهاء الحدث (سنحدّث لكم البيانات أولًا بأول حسب ما يرد إلينا من معلومات رسمية).

يأتي الطراز العادي ايفون 14 مع واجهة زجاجية (زجاج غوريلا) وظهر زجاجي (زجاج غوريلا) وهيكل من الألومنيوم. ويدعم الهاتف شريحة واحدة (Nano-SIM و / أو eSIM) أو شريحتيْن (Nano-SIM وضع الاستعداد المزدوج).

كما يدعم خاصية IP68 لمقاومة الغبار والماء (حتى عمق 6 أمتار لمدة 30 دقيقة كاملة)، كما يدعم نظام Apple Pay (Visa ، MasterCard ، AMEX معتمدة).

شاشة الهاتف من نوع Super Retina XDR OLED مقاس 6,1 إنش تدعم HDR10 وتأتي بدقة عرض 1170 × 2532 بكسل ، (مع كثافة بكسلات 457 بكسل في الإنش) ، بينما ستكون نسبة الأبعاد 19.5: 9 ، وشدة السطوع تبلغ 800 شمعة (تصل إلى 1200 شمعة وقت الذروة).

ويتألق الهاتف الجديد من آبل بشكل الإشعارات الجديدة في النوتش أو كما أطلقت عليه الشركة نفسها اسم “الجزيرة” ، انظر الصور أدناه :

فيما يتعلق بالعدسات والتصوير: يأتي الهاتف المنتظر ايفون 14 بكاميرا أمامية أفضل مرتين من السابق في التصوير بالإضاءة الضعيفة تبلغ دقتها 12 ميجابكسل ، في حين يأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل ذات زاوية رؤية واسعة للغاية، وفتحة عدسة 1.5.

من حيث الأداء : يعمل الهاتف بواسطة معالج Apple A15 Bionic (5 نانومتر) ، ومعالج رسومات رباعي النوى ، كما يعمل بنظام تشغيل iOS 16 الأحدث من الشركة.

يتميز بسعة ذاكرة وصول عشوائي (رام) تبلغ 4 جيجا بايت ، بالإضافة إلى خيارات سعة 128 و 256 و 512 جيجا بايت من ذاكرة التخزين الداخلية. كما يحتوي على مكبر صوت (مكبرات ستريو) بينما لا يحتوي على مقبس 3.5 ملم.

يدعم الهاتف الجديد ايفون 14 مستشعرات : معرف الوجه والتسارع والدوران والقرب والبوصلة والبارومتر، ودعم النطاق العريض للغاية (UWB).

يستمد طاقته من بطارية كبيرة من الليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة تبلغ سعتها 5000 ميللي أمبير في الساعة ، تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، كما يدعم الشحن اللاسلكي بتقنية Qi Magnetic بقوة 7,5 واط.

أكدت الشركة أن النسخة الخاصة بالهاتف في أمريكا ستتوفر بدون شريحة اعتيادية فقط ستدعم الشريحة الإلكترونية eSim.

وكشفت شركة آبل أيضًا عن ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في الايفون 14 لحالات الطوارئ في الأماكن غير المأهولة، ولن نستغرب إذا توفرت هذه الميزة في هواتف الشركات الأخرى عمّا قريب.

اقرأ أيضًا .. سعر ومواصفات ايفون 14 بلس

سعر ايفون 14 – Apple iPhone 14

ايفون 14 سيتوفر بسعر يبدأ من 799 دولار أمريكي ، بينما شقيقه ايفون 14 بلس سيتوفر بسعر يبدأ من 899 دولار ، وسيكون الطلب المسبق يوم 9 سبتمبر الجاري ، والبيع يوم 16 سبتمبر للطراز العادي ، ولكن طراز البلس سيكون في شهر أكتوبر .

ما رأيك بهواتف ايفون 14 ؟ هل أعجبتك ؟

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iphone 14 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى