ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max أبرز مزايا الهاتف التي يتفوّق بها على أقوى هواتف أندرويد

إليكم أبرز مزايا هاتف iPhone 14 Pro Max

أعلنت شركة أبل عن سلسلة هواتفها الجديدة iPhone 14 التي تتألف من أربعة نسخ هي ايفون 14 و ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس و ايفون 14 بلس.

جلب iPhone 14 Pro Max أحد أكبر التغييرات في تاريخ الآيفون، حيث ذكرت أبل خلال المؤتمر الكثير من الميزات التي لفتت انتباهنا. ستعمل بعض هذه الميزات حقًا على تشديد المنافسة مع هواتف الأندرويد في السوق.

أهم ميزات هاتف iPhone 14 Pro Max

إليكم أبرز مميزات هاتف iPhone 14 Pro Max التي سيتفوق بها على أقوى هواتف الأندرويد في السوق:

كاميرا بدقة 48 ميجابكسل

هناك الكثير من هواتف الأندرويد التي تتميز بدقة أعلى بكثير. ومع ذلك، تمتلك هواتف الآيفون واحدة من أفضل كاميرات الهواتف المحمولة الموجودة في السوق والتي تنافس أفضل الشركات مثل هواوي و سامسونج و شاومي وغيرهم من شركات تصنيع الهواتف التي تتميز بدقة أعلى من هواتف الآيفون.

على سبيل المثال، يأتي هاتف Huawei P50 Pro، ملك الكاميرا الحالي لشركة هواوي، مزودًا بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل. يأتي هاتف سامسونج Galaxy S22 Ultra مزودًا بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، بينما يتميز هاتف Xiaomi 12S Ultra بكاميرا Leica بدقة 50 ميجابكسل، أما هاتف iPhone 13 Pro Max يأتي بكاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل.

ومع ذلك، فإن هواتف الآيفون قادرة على التنافس مع كاميرا أقوى الهواتف في قسم الكاميرا. تمكنت أبل من تقديم أداء رائع بدقة 12 ميجابكسل فقط ، وبالتالي سيتمكن هاتف iPhone 14 Pro Max أيضًا من تقديم أداء أكثر روعة باستخدام كاميرا بدقة 48 ميجابكسل.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 – iPhone 14 مقارنة بطارية هواتف السلسلة الأربعة مع الأجيال السابقة

اكتشاف الأعطال

هذه الميزة ستجعل بالتأكيد بعض مستخدمي أندرويد يتحولون أيضًا إلى هواتف الآيفون. تتعلق الميزة بالسلامة حيث يمكنها اكتشاف متى تتحرك بسرعة عالية مثل القيادة أو ركوب الدراجة النارية أو حتى ركوب الدراجة الهوائية. إذا حدث خطأ ما في الطريق وعلى وشك التورط في حادث، فإنه هاتفك سيتصل تلقائيًا بالمساعدة في حالات الطوارئ بعد 10 ثوانٍ. هذه الميزة الحصرية لسلسلة الآيفون والساعة الذكية Apple watch 8 يمكن أن تتسبب بالتأكيد في حدوث انخفاض في الحصة السوقية لهواتف الأندرويد.

خدمة الاتصال عبر الأقمار الصناعية

بفضل ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية، يمكنك إرسال واستقبال رسائل الطوارئ وطلب المساعدة عندما تجد نفسك تائهًا في الأماكن المفتوحة. أيضًا ، نظرًا لأن هذه رسالة خدمة عبر الأقمار الصناعية، يمكن أيضًا اكتشاف موقعك الدقيق بواسطة العائلة والأصدقاء.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro رسميًا

جزيرة ديناميكية

قررت شركة آبل التخلي عن النوتش العريض للأبد واستبداله بفتحة اسطوانية الشكل ذات مميزات رائعة مثل نقل أهم الإشعارات إلى منطقة تفاعلية أكثر سواء كانت رسالة جديدة تلقيتها، أو تشغيل الموسيقى، أو توصيل الشاحن وما إلى ذلك، سيتم عرض جميع الإشعارات الآن مع رسوم متحركة جميلة حول الفتحة.

ستكون سلسلة iPhone 14 واحدة من أفضل هواتف الآيفون مبيعًا على الإطلاق. يأتي هاتف iPhone 14 Pro Max مع الكثير من الميزات الأخرى، ولكن يبدو أن الميزات الاستثنائية المذكورة أعلاه هي التي يمكن أن تسبب ضجة في الحصة السوقية لهواتف الأندرويد.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 14 برو ماكس كاملةً

ما هي الميزة التي نالت إعجابك في هذا الهاتف؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى