ابلالهواتف الذكية

سعر ومواصفات ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max رسميًا

كل ما تود معرفته حول الهاتف الجديد ايفون 14 برو ماكس ومميزاته الرائعة

أعلنت شركة أبل اليوم رسميًا خلال حدث “Far out” عن الإصدار الجديد من سلسلة هواتف آيفون وهي سلسلة ايفون 14 – iPhone 14 وجاءت العائلة مكونة من أربعة نسخ هي ايفون 14 و ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس و ايفون 14 بلس.

سنستعرض لكم في هذا المقال أبرز مواصفات الهاتف الأقوى في السلسلة ايفون 14 برو ماكس وسعره وأبرز مميزاته التي كشفت عنها الشركة.

مواصفات ايفون 14 برو ماكس

وفقًا للشركة، يأتي هاتف ايفون 14 برو ماكس الهاتف بشاشة Super Retina OLED ذات حواف رفيعة جدًا ، بحجم 6.7 إنش وبدقة 2796 × 1290 بكسل وذروة سطوع تبلغ 2000 شمعة، وهي مزوّدة أيضًا بتقنية ProMotion التي يمكنها ضبط معدل تحديث الشاشة تلقائيًا من 1 هرتز إلى 120 هرتز اعتمادًا على ما يتم عرضه، وبميزة شاشة العرض الدائم (always-on display).

تحتوي الشاشة على فتحة اسطوانية الشكل أطلقت عليها الشركة “الجزيرة” أو “Dynamic Island” وهي تضم مستشعرات التعرف على الوجه المحسّنة بالإضافة إلى عرض الإشعارات والتنبيهات والأنشطة في مساحة واحدة متغيرة الشكل تتكيف اعتمادًا على نشاط الخلفية الذي تستخدمه.

أعادت أبل أيضًا تصميم كاميرا TrueDepth، مما يجعلها أصغر بنسبة 31% لتحتل مساحة أقل على الشاشة. أما الجهة الخلفية لم تتغير كثيرًا عن إصدار العام الماضي لكن الكاميرات أصبحت أكبر حجمًا هذا العام.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ابل واتش 8 – Apple Watch 8 رسميًا

يعمل بمعالج A16 Bionic الذي يتميز بوحدة معالجة رسومات سداسية النواة (نواتان لزيادة الأداء وأربع أنوية للكفاءة)، وهو مقترن بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية سعة 256/512/128 جيجابايت، وهو لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية. ومع ذلك تم إضافة السعة العملاقة 1 تيرا بايت.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro رسميًا

تأتي الكاميرا الرئيسيّة للهاتف بدقّة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.78 ويمكنها تسجيل فيديو بدقة 8K، بالإضافة إلى كاميرا فائقة الاتساع محسّنة بحجم أكبر بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2 قادرة على التقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة، الكاميرا الثالثة هي تليفوتو تدعم التقريب البصري حتى 3 مرات أما الكاميرا الرابعة فهي دعم التقريب حتى مرتين.

الكاميرا الأمامية TrueDepth تأتي بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f / 1.9 وعدسة سداسية العناصر تستخدم التركيز البؤري التلقائي لأول مرة.

تشمل المميزات الأخرى على منفذ Lightning، و دعم الاتصال عبر القمر الصناعي في حالات الطواريء وهي خدمة سيتم إطلاقها في نوفمبر مجانًا لأول عامين، وستستخدم الخدمة الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض لتمكين رسائل الطوارئ عندما تكون خارج التغطية الخلوية أو عدم توفر شبكة واي فاي. يمكن أيضًا استخدام الميزة لمشاركة موقعك يدويًا مع Find My لمزيد من الأمان أثناء التنزه أو التخييم في أماكن لا تتوفر فيها شبكة.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ابل واتش اس اي – Apple Watch SE الإصدار الجديد رسميًا

ومن الميزات الجديدة الأخرى التي تهتم بالسلامة هي اكتشاف الأعطال، والتي يمكنها اكتشاف عطل والاتصال تلقائيًا بخدمات الطوارئ نيابة عنك.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 14 – Apple iPhone 14 رسميًا

سعر ايفون 14 برو ماكس

يتوفر الهاتف بخيارات ألوان تشمل الذهبي والأرجواني والأخضر والجرافيتي والفضي، بسعر يبدأ من 1099 دولار. يبدأ الطلب المسبق على الجهاز يوم 9 سبتمبر وسيتم طرحه للبيع في المتاجر اعتبارًا من 16 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضًًا: سعر ومواصفات ايفون 14 بلس كاملةً

ما هو انطباعك عن هاتف ايفون 14 برو ماكس؟ أخبرنا عبر التعليقات.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 14 Pro Max من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى