ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus قد يصبح كارثة حقيقية لشركة آبل – فما السبب؟

الأداء الأولي لهاتف ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus لا يبشر بالخير ونسبة المبيعات مخيبة جدًا

هذا العام ، قررت شركة Apple إعادة تشكيلة “iPhone Plus” مع إصدار هاتفها الجديد ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus ، ضمن سلسلة ايفون 14 التي تم إطلاقها قبل يومين بحدث 7 سبتمبر.

الجهاز الذي كان يُعتقد سابقًا أنه يأتي على هيئة iPhone 14 Max ، هو في الأساس جهاز iPhone 14 أكبر حجمًا ، ويحتوي على شاشة أكبر بحجم 6.7 إنش وبطارية أكبر أيضًا ، ومع ذلك ، بصرف النظر عن هذين الجانبين الرئيسيين ، يقدم الجهاز نفس مجموعة المواصفات للطراز العادي ايفون 14.

ويمكن القول أن هذا الجهاز جاء “كإجراء مضاد” لفشل iPhone 12 mini وخليفته ايفون 13 ميني، حيث أدركت Apple أن معظم العملاء غير مهتمين بجهاز iPhone أصغر ، كما أن رؤية الطلب المتزايد على طراز Pro Max جعل الشركة تقرر جلب iPhone الأكبر إلى السلسلة ، ومع ذلك قد ينتهي الأمر بـهاتف ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus كفشل آخر.

ايفون 14 بلس

الأداء الأولي لهاتف ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus يشبه تشكيلة iPhone mini

وفقًا لتقارير المحلل Ming-Chi Kuo ، تهيمن نماذج iPhone 14 Pro على الموجة الأولى من طلبات iPhone K على ما يبدو فإن نسبة 85٪ من الطلبات المسبقة تذهب للموديلات الأكبر.

ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus قد يصبح كارثة حقيقية لشركة آبل - فما السبب؟

عندما يتعلق الأمر بالطراز العادي وطراز البلس، فإن ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus لديه أقل من 5٪ فقط من نسبة المبيعات، ومن المحتمل أن يكون لدى iPhone 14 ما يقرب من 10 ٪ من نسبة المبيعات، وبالتالي ربما يعيد الأداء الضعيف لـ Plus في الطلب المسبق بعض الأمور الإيجابية لـ “iPhone mini” ، بالطبع لن نستعجل الحكم لكن iPhone 14 Plus قد يكون إلى حد كبير فشلًا آخر.

ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus قد يصبح كارثة حقيقية لشركة آبل - فما السبب؟

ويوضح المحلل التقني أن هذا هو الحال عادةً مع مبيعات iPhone الأولى، ومع ذلك فقد لاحظ أن مبيعات المتغيرات Pro أعلى قليلاً مما كانت عليه في السنوات السابقة، ومن الواضح أن هذا يبدو انعكاسًا للتفاوت بين مواصفات الطراز العادي وطراز Pro.

الأسباب وراء وجود مجموعة هواتف iPhone “الأقل شهرة” غير واضحة ، لكن لا يمكننا إلا أن نفترض أن شركة Apple قامت بتحليل أزمة التضخم المستمرة والمشاكل الاقتصادية وقررت طرح نسخ أقل سعرًا بعض الشيء، إلا أنه في النهاية ما زال عشاق iPhone يبحثون عن متغيرات iPhone 14 Pro الأكثر تكلفة.

من جانب آخر فإن هذه الخطوة عرضة للتغيير، خاصة وأن سلسلة iPhone 14 “كانت متوفرة” لبضعة أيام فقط، وأن هذا مجرد كلام مبدئي ، لذلك من المقرر قريبًا اتخاذ قرار بشأن الأداء الحقيقي لجهاز ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus.

ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus قد يصبح كارثة حقيقية لشركة آبل - فما السبب؟

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من تباين المواصفات ، فإن أسعار iPhone 14 و ايفون 14 بلس 14 Plus قريبة نوعًا ما من متغير Pro ، وبالتالي ربما يفضل العملاء إنفاق المزيد من المال قليلاً والحصول على ترقيات “حقيقية” أكبر في نسخة البرو أو البرو ماكس.

وتعتبر الترقية أكثر منطقية بالنسبة لمالكي iPhone 13 الحاليين ، الذين لن يجدوا أي ترقية في الحصول على متغير iPhone 14 أو iPhone 14 Plus ، بينما يجلب كل من ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس Pro Max معالجًا أحدث وكاميرا محسّنة ، ولهما أيضًا تصميم جديد مع ميزة “الجزيرة” الرائعة.

ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus قد يصبح كارثة حقيقية لشركة آبل - فما السبب؟

على أي حال ، فإننا كما قلنا لن نستعجل الحكم لأن بداية iPhone 14 Plus قد لا تكون مثالية ، إلا أنه يمكن للمبيعات العالمية تغيير هذا الاحتمال في المستقبل القريب.

ما رأيك بهواتف ايفون ؟ هل لاحظت ترقية على السلسلة الجديدة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى