الهواتف الذكيةهواوي

هواوي بي 60 – Huawei P60 كشف تفاصيل مهمّة جدًا حول معالج السلسلة قبل الإطلاق

هواتف سلسلة Huawei P60 ستستخدم معالج من إنتاج شركة TSMC

تستعد شركة هواوي لإطلاق سلسلة هواوي ميت 50 (Huawei Mate 50) في 6 سبتمبر الجاري. ومع اقتراب الإطلاق، بدأت التسريبات حول سلسلة هواوي بي 60 (Huawei P60) بالظهور الآن.

تسريبات مهمة حول معالج هواتف سلسلة Huawei P60

كشف أحدثها أن سلسلة Huawei P60 يمكن أن تعمل بمعالج من إنتاج شركة TSMC التايوانية. ووفقًا للمعلومات الواردة من المسرّب Digital Chat Station، قد تتمكن هواوي من الحصول على معالجات جديدة من شركة TSMC لسلسلة Huawei P60 العام المقبل. ومع ذلك، يشير التسريب إلى أنه من المحتمل أيضًا أن تستمر الشركة في استخدام معالجات كوالكوم لهذه الهواتف.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 بوكيت – Huawei P50 Pocket سيستعير خيار لون مميز من هاتف جالكسي زي فليب 4 قريبًا

كانت هواوي قد استخدمت سابقًا معالج Snapdragon 888 مع سلسلة هواوي بي 50، ولكنه كان مقيّدًا بدعم اتصال شبكات الجيل الرابع 4G فقط وتم تصنيعه بواسطة سامسونج. ومع ذلك، فقد تم الإبلاغ عن ارتفاع درجة حرارة أجهزة سلسلة هواوي بي 50 المزودة بمعالج كوالكوم في حالات الاستخدام المكثف مقارنةً بمعالج Kirin 9000.

سيتم تجهيز سلسلة Huawei Mate 50 أيضًا بمعالج Snapdragon الجديد “Snapdragon 8 gen 1” ولكنه لا يزال يدعم اتصال 4G. وفي الوقت نفسه، لا يمكننا تأكيد ما إذا كانت المعالجات من إنتاج شركة Samsung أو TSMC.

هواوي بي 60 برو

اقرأ أيضًا: هواوي بي 60 بوكيت – Huawei P60 Pocket سيتفوّق على جميع الهواتف القابلة للطي طوليًا في السوق بهذه الميزة!

قد تكون هناك بعض التغييرات التي قد يلاحظها المستخدم من حيث الأداء واستهلاك الطاقة بين المعالجات التي يتم إنتاجها في شركتي Samsung و TSMC. لم يشارك المسرّب أي تفاصيل أخرى حول هذا الأمر، لكن المعلومات الحالية تبدو مثيرة جدًا للاهتمام.

يذكر ان التقارير قد كشفت بأن هواوي ستعود إلى إطلاق سلسلتي هواتف جديدة في عام 2023. مما يعني بشكل مباشر أنه سيتم إطلاق سلسلة Huawei P60 و Huawei Mate 60 في نفس العام.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هواوي بي 50 برو كاملةً

برأيك، هل تتوقع عودة شركة هواوي للمنافسة بقوة في سوق الهواتف؟ وما هي أبرز الميزات التي يجب توافرها في سلسلة هواوي بي 60 ؟

زر الذهاب إلى الأعلى