الشبكات الإجتماعية

تيك توك TikTok يهدد أمن بياناتك الشخصية من خلال لوحة المفاتيح داخل التطبيق .. إليكم التفاصيل

تطبيق TikTok يجمع بيانات المستخدمين الشخصية!

ذكرت العديد من التقارير في الآونة الأخيرة بعض التسريبات التي تتعلق بسرقة تطبيق “TikTok” لبيانات المستخدمين الشخصية. الآن، يكشف تقرير جديد أن النظام الأساسي يجمع أيضًا البيانات الشخصية من خلال لوحة المفاتيح داخل التطبيق أيضًا.

كيف يجمع تطبيق TikTok بيانات المستخدمين الشخصية؟

وفقًا للمصدر، فإن لوحة مفاتيح التطبيق على منصات الوسائط الاجتماعية الشائعة قادرة على سرقة البيانات بناءً على ما يتم كتابته. يضيف التقرير أن تطبيقات الوسائط الاجتماعية الرئيسية مثل TikTok و Facebook و Instagram لديها القدرة على استخدام JavaScript للحصول على بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك والعنوان وكلمات المرور وغيرها دون إذنك على iOS.

اقرأ أيضًا: جوجل سوف تعرض مقاطع فيديو من TikTok و Instagram في نتائج البحث

يضيف التقرير أن تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل فيسبوك ماسنجر يمكنها تتبع ضغطات المفاتيح إذا كنت تستخدم لوحات مفاتيح التطبيقات الخاصة بها. والجدير بالذكر أن الشركة الوحيدة التي لا تقدم للمستخدمين خيار استخدام لوحة مفاتيح QWERTY الافتراضية من بين جميع تطبيقات الوسائط الاجتماعية هي تيك توك. وبالتالي، فإن المستخدم مهدد بسرقة بياناته الشخصية في لوحة مفاتيح التطبيق.

اقرأ أيضًا: تيك توك TikTok يفرض قيود جديدة على المراهقين للخصوصية والأمان

ويعد هذا أيضًا سبب في قلق إدارة الرئاسية الأمريكية بشأن الأمن القومي، ولكن دافعت منصة تيك توك عن نفسها في تغريدة لها عبر تويتر قائلةً أن “استنتاجات التقرير حول تيك توك غير صحيحة ومضللة. على عكس ادعاءاته، نحن لا نجمع إدخالات المفاتيح أو النص، ولكن يستخدم فقط لتصحيح واستكشاف الأخطاء وإصلاحها ومراقبة الأداء. “

على الرغم من أن تقارير أخرى زعمت أيضًا أن متصفح التطبيق الخاص به يعد أيضًا خطيرًا جدًا نظرًا لأن الشركة يمكنها بشكل أساسي تتبع كل ضغطة مفتاح على مواقع الويب الخاصة بالجهات الخارجية من خلال هذا المتصفح. قال مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية بريندان كار إن هذا التطبيق هو “أداة مراقبة متطورة تجمع كميات هائلة من البيانات الشخصية والحساسة”.

اقرأ أيضًا: تيك توك لايف ستوديو TikTok Live Studio تطبيق جديد مخصص لأجهزة ويندوز!

هل تستخدم تطبيق تيك توك؟ شاركنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى