الشبكات الإجتماعيةجوجل

جوجل سوف تعرض مقاطع فيديو من TikTok و Instagram في نتائج البحث

ميزة جديدة ستقدمها جوجل لمحرك البحث

ذكرت تقارير تقنية أن شركة جوجل تجري محادثات مع ByteDance و Facebook للحصول على البيانات اللازمة لفهرسة مقاطع الفيديو من TikTok و Instagram في نتائج البحث.

تفاصيل محادثات جوجل

ستبدأ جوجل في عرض مقاطع الفيديو من TikTokو Instagram في نتائج البحث، ومن غير المعروف ما هي تفاصيل الاتفاقيات بين الشركات بعد، ولكن هناك اتفاق مشابه بين Google و Twitter، لذلك تظهر المنشورات من تويتر في نتائج بحث Google. عادة، تنص هذه الاتفاقيات على مدفوعات لصالح الشبكة الاجتماعية.

أكد متحدث باسم Google أن الشركة تجري محادثات مع وسائل التواصل الاجتماعي بشأن عرض محتوى من TikTok و Instagram في نتائج البحث، ولكن لا توجد معلومات حتى الآن حول موعد توفر هذه الميزة.

وقال المتحدّث: “نحن نساعد المواقع في إتاحة محتواها والاستفادة من الظهور على Google، ويمكنهم اختيار كيفية ظهور المحتوى الخاص بهم في البحث أو ما إذا كان ذلك ممكنًا”.

في ذات الوقت طالبنت Google المفوضية الأوروبية إيقاف التحقيق في مكافحة الاحتكار ضدها، حيث تخشى الشركة من غرامات باهظة، وتحاول الشركة تسوية تحقيق مكافحة الاحتكار الذي بدأه المنظم في الاتحاد الأوروبي بشأن أنشطتها الإعلانية الرقمية.

اقرأ أيضًا.. تطبيق صور جوجل Google Photos سيحصل على ميزة إخفاء الصور لهواتف أندرويد بعد انتظار

ذكرت رويترز نقلا عن مصدر مطلع، إذا تم حل الخلافات في هذه المرحلة ؛ ستكون الشركة قادرة على تجنب إجراء تحقيق مفصل مطول ، والذي يهدد بغرامة كبيرة محتملة.

كلفت دعاوى مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي Google بالفعل أكثر من 8 مليارات يورو على مدى العقد الماضي كغرامات في ثلاث قضايا مختلفة. كما أمرت بإجراء تغييرات في ممارسة الأعمال من حيث انتهاكات المنافسة الحرة واحتكار السوق.

ما رأيك في هذه الميزة الجديدة؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى