الشبكات الإجتماعية

تيك توك TikTok سيمنح عشّاق صناعة المحتوى ميزة رائعة طال انتظارها

تيك توك يتيح تسجيل مقاطع فيديو مدتها 3 دقائق بدًلا من دقيقة واحدة فقط!

أعلنت منصة تيك توك TikTok عن ميزة رائعة ستسمح للمستخدمين بنشر مقاطع فيديو أطول من دقيقة واحدة، حيث تعتزم الشركة زيادة المدة القصوى لمقاطع الفيديو على المنصة من دقيقة إلى ثلاث دقائق، أي ثلاثة أضعاف الحد الحالي

مقاطع الفيديو في تيك توك من دقيقة إلى 3 دقائق

بدأت منصة TikTok في ديسمبر العام الماضي مشروع تجريبي لإنشاء مقاطع فيديو مدتها ثلاث دقائق، وكان من السهل مشاهدتها عند التمرير عبر مقاطع الفيديو من أهم صنّاع المحتوى في TikTok، لا سيما في فئات مثل الطهي.

أعلنت الآن رسميًا عن قدرتها على تسجيل مقاطع فيديو أطول من المعتاد. بالنسبة لصنّاع المحتوى، سيوفر هذا فرصًا موسّعة للتعبير أثناء التصوير والحد من المنشورات المتعددة الأجزاء.

اقرأ أيضًا: نعمل على تطوير ميزة Reels.. انستجرام عن تيك توك: أروع منافس على الإطلاق

صرّح مدير المنتجات في منصة TikTok، درو كيرشوف في بيان ” يرغب الكثير من صنّاع المحتوى في الحصول على المزيد من الوقت خاصة في مجال الطهي ودروس التجميل وغيرها” وأضاف: ” ستوفّر مقاطع الفيديو الطويلة لصنّاع المحتوى مساحة لإنشاء محتوى جديد أو موسع على TikTok”.

وبذلك، تتحدى منصة TikTok المتخصصة في نشر مقاطع الفيديو القصيرة المجال الخاص بمنصة اليوتيوب الشهيرة والتي تشكّل مرجعًا لمقاطع الفيديو التي ينتجها المستخدمون مباشرة.

كان رئيس”إنستغرام Adam Mosseri، قد أعلن مؤخرًا أن المنصة ستعمل على تعزيز تركيزها على الفيديو، وأشار إلى الشبكتين المنافستين “يوتيوب” و”تيك توك”.

كانت مقاطع الفيديو الأطول مقتصرة على مستخدمين محددين مثل بعض مصممي المقاطع، ولكن ستصبح هذه الميزة متاحة لجميع المستخدمين في الأسابيع القادمة. تعتبر هذه الميزة واحدة من عدة تحديثات مهمة لتطبيق تيك توك هذا العام.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الأندرويد 2021 لهذا الأسبوع 9 مايو – 5 تطبيقات تستحق التحميل والتثبيت

في أبريل الماضي، توصلت الشركة إلى حل يقوم تلقائيًا بإنشاء ترجمات مصاحبة لمقاطع الفيديو ؛ وأحدثها تقديم تقنية Jump ، والتي تتيح تضمين تطبيقات صغيرة، تسمى Jumps، في مقاطع الفيديو.

YouTube Shorts

تجدر الإشارة إلى أنه في مارس الماضي منصة اليوتيوب قد سعت لمنافسة تيك توك من خلال إطلاق خاصية YouTube Shorts التي تسمح بتسجيل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية.

اقرأ أيضًا: تحدي لعبة الوشاح تيك توك – Blackout يتسبب بكارثة في إيطاليا

هل تمتلك حسابًا على منصة تيك توك؟ أخبرنا انطباعك عن التطبيق عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى