أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

نعمل على تطوير ميزة Reels.. انستجرام عن تيك توك: أروع منافس على الإطلاق

قالت منصة التواصل الاجتماعي انستجرام Instagram، إنها تجمع بين اثنتين من أكبر أولوياتها – التسوق عبر الإنترنت وميزة الفيديو القصيرة الجديدة Reels، والتي تتنافس مع شبكة التواصل الاجتماعي TikTok سريعة النمو.

وتحدّث مدير انستجرام، آدم موسيري، في مقابلة مع شبكة CNBC الأمريكية، عن أن TikTok يمثل بالنسبة لهم منافسًا كبيرًا، مضيفًا “نعتقد أن هذه المنصة هي المنافس الأكثر روعة الذي رأيناه على الإطلاق”.

وأضاف أن القائمين عليها، شديدو التركيز، مصممون، وينفذون جميع الأعمال والمميزات بشكل جيد للغاية، فقدرتهم على تحويل خدمة وسائط اجتماعية Musical.ly، إلى تطبيق ينموا بهذه السرعة والكفاءة شيء مميز للغاية.

Adam Mosseri

وأشار إلى أن قرارهم بتحويل هذه الخدمة إلى محتوى ترفيهي قصير وتفاعلي، يشير إلى أنهم يعرفون ما يقومون به، ولهذا فإنهم يستحقون الكثير من الإشادة على عملهم.

وأكد مسؤول Instagram أنهم يحاولون إنشاء مجموعة من المميزات لمستخدميهم، “لإلهامهم لاستخدام نظامنا الأساسي بشكل أكبر، لأنه بدون محتوى مقنع، لا يوجد سبب للذهاب إلى تفعيل تفعيل خدمة Reels بشكل أكبر”.

كما تطرق إلى احتمال انتهاء الدعوى القضائية بحكم يجبر فيسبوك على تصفية Instagram، التي استحوذت عليه المنصة الزرقاء مقابل مليار دولار في 2012.

وأضاف: “يمكننا أن نجعل منتجات المراسلة لدينا أكثر إقناعًا من خلال العمل مع فريق Messenger والاستفادة منه، كما يمكننا أن نجعل مجموعة أدوات Creator الخاصة بنا أكثر إقناعًا من خلال الاستفادة من العمل من بقية أفراد العائلة”.

وأشار إلى أن هذا يساعد “منشئي المحتوى في الوصول إلى المزيد من الأشخاص والحصول على المزيد من أدوات تحقيق الدخل، ولكن ربما الأهم من ذلك أنه يمكننا فعل المزيد للحفاظ على سلامة الناس”.

فعلى سبيل المثال، تخطط Apple لإجراء بعض تغييرات الخصوصية في iOS 14 والتي قد تضر بقدرة Facebook على استهداف الإعلانات، وعبّر موسيري عن هذه الخطوة بأنها ستكون “ضار للشركات الصغيرة”.

ميزة انستجرام Reels

وقال آدم موسيري أيضًا، إنه يمكن للمؤسسات التجارية ومنشئي المحتوى وضع علامات على منتجاتهم عند إنشاء فيديو على Reels، ويمكن للمستهلكين أو المتابعين النقر على “عرض المنتجات” لشرائها على الفور أو وضعها جانبًا للشراء لاحقًا.

Instagram Reels

ويهدف وضع شعار العلامات التجارية على الفيديوهات في Reels حتى يكون أكثر جذبًا للمستهلكين وأكثر جاذبية للمبدعين، كما يمكن أن يجعل ذلك الإعلانات أكثر فعالية من خلال منح المستهلكين طريقة فورية لشراء المنتجات المعلن عنها، مما يسمح بدوره لفيسبوك بفرض المزيد من الرسوم عليهم.

وفي المستقبل، من الممكن أن تساهم هذه الميزة في عائدات جديدة من التجارة الإلكترونية لـ Facebook، والتي ستأخذ في النهاية رسومًا من كل معاملة، على الرغم من التنازل عن الرسوم حتى نهاية العام لمساعدة الشركات الصغيرة من خلال جائحة كوفيد.

وقال موسيري: “من المهم بالنسبة لنا أن نبتكر طرقًا ذات مغزى لمنشئي المحتوى للربح من خلال Instagram، وإلا فإنهم سيذهبون إلى للاستثمار في منصات أخرى مثل سناب شات وجوجل ويوتيوب”.

وأضاف أن هناك فرصة هائلة طويلة المدى لانستجرام في التسوق على مدى السنوات الخمس إلى العشر القادمة، على الرغم من أن الاتجاه الإعلاني الذي تعمل عليه المنصة أكثر تعقيدًا من الاتجاه الإعلاني التقليدي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى