الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

انستجرام Instagram يدعم ميزة التسوق عبر مقاطع Reels

أعلنت شبكة مشاركة الصور انستجرام – Instagram صباح الخميس أنها تجمع بين اثنين من أكبر أولوياتها وهي التسوق عبر الإنترنت وميزة الفيديو القصيرة Reels الجديدة ، والتي تتنافس مع شبكة التواصل الاجتماعي TikTok سريعة النمو.

الآن يمكن للأنشطة التجارية ومنشئي المحتوى وضع علامات على المنتجات عند إنشاء فيديو Reels، ويمكن للمستهلكين النقر على “عرض المنتجات” لشرائها على الفور أو وضعها جانبًا للشراء لاحقًا.

يهدف انستجرام إدخال التسوق إلى تنسيق الفيديو إلى جعل Reels أكثر جذبًا للمستهلكين وأكثر جاذبية للمبدعين. يمكن أيضًا أن يجعل الإعلانات أكثر فعالية من خلال منح المستهلكين طريقة فورية لشراء المنتجات المعلن عنها، مما يسمح بدوره لفيسبوك بفرض المزيد من الرسوم عليهم.

على المدى الطويل، يمكن أن تساهم أيضًا في تدفق عائدات التجارة الإلكترونية الجديدة لـ Facebook ، والتي ستأخذ في النهاية رسومًا من كل معاملة، على الرغم من إعفائها من الرسوم حتى نهاية العام لمساعدة الشركات الصغيرة من خلال جائحة Covid.

قال رئيس Instagram آدم موسيري في مقابلة: “من المهم بالنسبة لنا أن نبتكر طرقًا ذات مغزى لمنشئي المحتوى لكسب لقمة العيش على Instagram، وإلا فإنهم سيذهبون إلى المنافسة” كما في Snap و YouTube .

“لذا فهي في الواقع مهتمة بشكل أساسي بمساعدتهم على كسب لقمة العيش بشكل أفضل، ولكن أيضًا لأننا نعتقد أن جزءًا مهمًا من مستقبل التسوق هو التسوق من خلال عيون الأشخاص الذين تتطلع إليهم”.

قال Mosseri إن هناك فرصة هائلة طويلة الأجل لـ Instagram في التسوق على مدى السنوات الخمس إلى العشر القادمة ، على الرغم من أنها أكثر تعقيدًا من نشاطها الإعلاني التقليدي.

هل جربت استخدام ميزة التسوق عبر تطبيق انستجرام؟ أخبرنا عن تجربتك في تعليق..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى