الشبكات الإجتماعية

تيك توك TikTok يفرض قيود جديدة على المراهقين للخصوصية والأمان

تعرف على القيود التي فرضها تيك توك على المراهقين لحمايتهم

أدرج تطبيق الفيديوهات الصيني الشهير تيك توك (TikTok) مؤخرًا سلسلة من الإجراءات لتحسين سلامة وخصوصية المراهقين على نظامها الأساسي. ويعتبر أكثر التغييرات إثارة للاهتمام هو التغيير في موقفها تجاه تشغيل الإشعارات. وفقًا لـ TikTok ، الهدف الرئيسي هو مساعدة المراهقين على تحسين تعاملهم مع وسائل التواصل الاجتماعي حتى لا تؤثر على نومهم.

قوانين تيك توك الجديدة الخاصة بالمراهقين

تنص قوانين الإشعارات الجديدة للشركة على أنه إذا كان عمر المستخدمين من 13 إلى 15 عامًا ، فسيتوقف TikTok عن إرسال الإشعارات بعد الساعة 9 مساءً. علاوة على ذلك ، سيتوقف المستخدمون الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا عن تلقي الإشعارات في الساعة 10 مساءً، حيث تأمل الشركة ألا تبقي هؤلاء المستخدمين الشباب مستيقظين، وبالتالي لن يضطروا إلى الرد على كل إشعار منبثق في هذه الساعات المتأخرة.

اقرأ أيضًا: تيك توك TikTok يبدأ اختبار ميزة مقلّدة من سناب شات وانستجرام مع بعض المستخدمين

بالإضافة إلى ذلك، هناك تغيير آخر يقدمه تيك توك وهو السماح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا بفهم كيفية عمل التنزيل. عادةً لا يكون خيار تنزيل مقاطع الفيديو للمستخدمين المراهقين نشطًا افتراضيًا، ومع ذلك، يمكن للمستخدمين تنشيط هذه الميزة يدويًا. قبل السماح للآخرين بتنزيل مقاطع الفيديو، يجب على المستخدمين تأكيد اختيارهم.

بالنسبة للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا ، يتم تعطيل خيار السماح للآخرين بتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم تمامًا ولا يمكن تشغيله. بالإضافة إلى ذلك، عندما يقوم المراهقون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا لنشر مقطع فيديو، ستظهر لهم نافذة منبثقة تسأل من يجب السماح له بمشاهدة الفيديو. تأمل هذه الميزات في حماية المستخدم من المحتوى الضار والعرض العام.

اقرأ أيضًا: انستجرام Instagram سيستعير ميزة مثيرة للاهتمام من تيك توك .. تعرف عليها

تعطيل الرسائل الخاصة بشكل افتراضي في تطبيق تيك توك


قام تطبيق تيك توك بتعطيل الرسائل الخاصة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا افتراضيًا ، على الرغم من أنه يمكنهم تنشيط هذه الميزة يدويًا. تعتمد هذه القيمة الافتراضية الجديدة على التغيير السابق، الذي يحظر تمامًا الرسائل الخاصة من حسابات المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

بحسب التقارير، تثبت نتائج البحث أن الشباب يشعرون بضغط وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من الأشخاص الأكبر سنًا. أفادت Ofcom أن حوالي 66٪ من المراهقين و 75٪ من المراهقات يسعون وراء الشهرة.

واجه TikTok الكثير من الجدل لفترة طويلة جدًا، فقد كانت هناك تقارير تفيد بأن الشركة لا تقدّم ما يكفي لحماية خصوصية مستخدمها. ولكنها الآن بدأت باتخاذ بعض الخطوات ذات الصلة. بالإضافة إلى العديد من عمليات حظر الحسابات، تركز الشركة الآن على مستخدميها الشباب. وفقًا للمديرين التنفيذيين لتطبيق الوسائط الاجتماعية ، فإنه يبذل قصارى جهده لحماية مستخدميه الشباب.

اقرأ أيضًا: تيك توك TikTok سيمنح عشّاق صناعة المحتوى ميزة رائعة طال انتظارها

هل تؤيد استخدام تطبيق تيك توك من قبل المراهقين؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى