الأجهزة اللوحيةالهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 و ميت بوك اي Huawei MateBook E يحصلان على شهادة 3C

موعد إطلاق سلسلة هواوي ميت 50 - Huawei Mate 50 وميت بوك اي MateBook E

في الأسبوع الماضي ، ثلاثة طرازات من السلسلة القادمة هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 وهي (BNE-AL00 ، DCO-AL00 ، CET-AL00) ، اجتازت تدقيق وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

الآن ، حصل الإصدار القياسي من هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 على شهادة الجودة الصينية 3C ، طراز الشبكة هو DCO-AL00 والذي يدعم الشحن السلكي حتى 66 واط ، كما حصل جهاز Huawei آخر وهو كمبيوتر محمول GK-W أيضًا على شهادة 3C ، يدعم الشحن السريع بقوة 65 واط ، والذي يُتوقع أن يكون Huawei MateBook E.

وفقًا للتقارير الواردة من المصدر، فإن هذه الهواتف هي النسخة العادية هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 ونسخة برو Huawei Mate 50 Pro ونسخة Huawei Mate 50 RS ، ولكن التفاصيل الرسمية لهذه الهواتف غير متوفرة في الشهادة.

هواوي ميت 50 - Huawei Mate 50 و ميت بوك اي Huawei MateBook E يحصلان على شهادة 3C

إن عملاق التصنيع الصيني (شركة هواوي) لا تزال تعمل على الهواتف رغم تراجعها في السوق، حيث قالت الشركة منذ ذلك الحين إنها لم تعد تنافس في سوق الهواتف ، وأن كل ما تريده Huawei الآن هو البقاء والاستمرار في الاحتفاظ بعلامتها التجارية للهواتف المحمولة.

من قائمة شهادات 3C ، تدعم جميع الأجهزة الثلاثة معايير TD-LTE / LTE FDD / WCDMA / CDMA 1X / GSM ، بالإضافة إلى ذلك فهي جميعها تدعم وضع الاستعداد المزدوج للبطاقة المزدوجة ، كما أنها تأتي مع واجهة HarmonyOS من Huawei ، وهذا يعني أيضًا أن أيا من الطرز الثلاثة لا يدعم 5G.

هواوي ميت 50

موعد إعلان هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50

حتى الآن ، لا يوجد تاريخ إطلاق رسمي لسلسلة Huawei الرئيسية الجديدة هذه ، ولكن هناك بالفعل تكهنات بشأن موعد وصول السلسلة ، حيث إنه وفقًا لتدوينة على موقع Weibo الشهير ، ستعقد Huawei مؤتمر إطلاق منتج جديد لسلسلة Mate 50 في 7 سبتمبر المقبل.

في هذا الحدث ، هناك توقعات بأن تكشف الشركة عن هواتف هواوي ميت 50 اي Huawei Mate 50e والطراز العادي Mate 50 و هواوي ميت 50 برو Mate 50 Pro ، بالإضافة إلى هواوي ميت 50 ار اس Mate 50 RS ، والتي ستأتي جميعها بأداء قوي فيما يتعلق بالمعالج .

ويشير المصدر إلى أنه باستثناء Mate 50e الذي يأتي مع Snapdragon 778G ، فإن جميع الهواتف الأخرى ستعمل بواسطة المعالج الرائد SM8425 (Snapdragon 8 Gen 1). ومع ذلك ، هناك تقارير تفيد بأن هذه ليست سوى نسخة 4G من Snapdragon 8 Gen 1 SoC.

وبالنسبة للكاميرات والتصوير : سلسلة Huawei Mate 50 ستدخل ترقية في التصوير بشكل ملحوظ ، حيث سيحتوي جهاز Mate 50 Pro على وحدة كاميرا على شكل حلقة نجمية مثبتة في الخلف، وفي المقدمة يدعم أيضًا التعرف على الوجه لفتح الكاميرا. كما سيأتي هذا الجهاز بواجهة Huawei HarmonyOS 3.0.

هواوي ميت 50 - Huawei Mate 50 و ميت بوك اي Huawei MateBook E يحصلان على شهادة 3C

تعمل Huawei بالفعل على شبكة 6G وهي قفزة عظيمة إلى الأمام

في منتدى 5G-A / 6G للمؤتمر العالمي لشبكات الجيل الخامس ، ألقى السيد “وانغ جون” نائب رئيس خط منتجات الشبكات اللاسلكية من هواوي وكبير علماء شركة 6G كلمة رئيسية بالمؤتمر.

وكشف “جون” عن الهدف الرئيسي لشبكة 6G ، وأنها ستعبر الاتصال البشري ، وإنترنت الأشياء ، وتتجه نحو الاتصال الذكي بين كل الأشياء. وببساطة شديدة فإن تعريف 6G هو زيادة قدرات الذكاء والإدراك على أساس ترقية السيناريوهات الثلاثة الرئيسية لشبكة 5G.

تتضمن سيناريوهات التطبيق النموذجية لـ 6G : التعلم الآلي الموزع الشبكي والذكاء الاصطناعي المترابط ، والإدراك ، وتحديد المواقع والتصوير ، والتواصل الغامر الذي يركز على الإنسان ، والمدينة الذكية والحياة الذكية ، والصناعة 4.0 كاملة المزايا وتطورها ، وتغطية خدمات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم.

هواوي ميت 50 - Huawei Mate 50 و ميت بوك اي Huawei MateBook E يحصلان على شهادة 3C

ومن حيث الطيف ، سيكون 6G عبارة عن طيف متعدد الطبقات. يستخدم نطاق التردد المنخفض لطبقة التغطية الأساسية. يوجد أيضًا نطاق متوسط ​​التردد (IF 7-15GHz جديد) لطبقة السعة / التغطية ونطاق عالي التردد لطبقة التجربة القصوى.

بشكل عام ، لا يزال نطاق التردد المتوسط ​​إلى المنخفض هو الطريقة الأكثر اقتصادا لتحقيق تغطية واسعة، وأصبح نطاق تردد الموجات المليمترية ناضجًا في 6G ، والإدراك هو القوة الدافعة الجديدة، كما أن نطاق التردد التيراهيرتز يضخ إمكانيات لا حصر لها للإدراك والتواصل.

خلاصة القول بأن “6G ليست ترقية بسيطة لشبكة 5G ، ولكنها تحسين قفزة إلى الأمام”، ويؤكد “وانغ جون” أن 6G لديها ستة اتجاهات تقنية رئيسية: الذكاء المحلي ، والاتصال الشديد ، وإدراك الشبكة ، والتكامل بين النجوم ، والجدارة بالثقة ، وحيادية الكربون.

ما رأيك بمنتجات هواوي ؟ هل جربتها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى