أخبار الشركاتأسوسإتش بيالحواسيبايسرتوب 10سامسونجلينوفو

افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب .. أسعار رهيبة ومواصفات مذهلة للغاية!

اسعار ومواصفات افضل 10 اجهزة لابتوب في العالم مناسبين للطلبة بشكل مثالي

في هذا التقرير جمّعنا لكم افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب، بعضها بأسعار اقتصادية مناسبة، وبعضها بأسعار تتجاوز الألف دولار لما تقدمه من مميزات اضافية خارقة ، فهيا بنا ..

لا شك بأن الدراسة الجامعية باتت تستلزم وجود لابتوب أساسي أيًا كان تخصص الطالب، فمن الصعب إعداد بحوث وعروض على هاتف ذكي أو جهاز تابلت مهما بلغت قوة العتاد وحتى مع ظهور تطبيقات حديثة تدعي سهولة الأمر، يبقى الحاسب المحمول الجهاز المثالي والأنسب لإنجاز مهامك الدراسية على أحسن وجه.

والآن نبدأ جولتنا في تقرير افضل 10 اجهزة لابتوب ، نختمها بمقطع اليوتيوب عبر قناة رقمي ليشرح كل الميزات والأسعار ..

اقرأ أيضًا :
افضل هواتف رائدة للنصف الأول من العام 2023 .. مواصفات خارقة وأسعار تنافسية رهيبة

افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب

البداية مع : Dell XPS 13 … السلسلة الأفخم لدى dell، شكلا وعتادا، أكثر ما يميزه ويجعله مناسب للطلاب هيكله النحيف وخفّة وزنه وصغر حجمه بالنسبة لنسخة 13 انش، حمله في اليد أو المحفظة أشبه بحمل دفتر، يأتي بهيكل من الألومنيوم بوزن 1 كيلوغرام فخم وشاشة تغطي كافة الواجهة دون اطارات جانبية تفسد تجربة الإستخدام.

من حيث المواصفات تختلف من نسخة لأخرى، ننصح بنسخة الجيل الثاني عشر من معالج I7 من انتل مع شاشة FHD+ مقاس 13.4 انش، ستحصل على 16 جيجا بايت رام LPDDR5 و 512 جيجابايت قرص تخزين SSD، تقول الشركة ان ساعة من الشحن ستغطي 80% من سعة بطارية الجهاز بفضل الشاحن السريع بقدرة 45 واط، ولإجراء مكالمات مرئية لديك كاميرا HD مدمجة تعطي نتائج جيدة، سعر هذه النسخة 849 دولار.

افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب
افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب

ثانيا : Acer Swift X

جهاز عصري بمواصفات متكاملة من كل الجوانب تؤهله ليكون مناسب لجميع الإستخدامات بما في ذلك انجاز البحوث والعروض لقدرته على تعدد المهام ، البرمجة لسعة الرام الكبيرة تجعل البرامج تعمل لمدة طويلة في الخلفية دون تشنج او بطء، التصميم والمونتاج لضمّه كارت جرافيك قوية، يأتي بشاشة 14.6 انش بدقة 2560 في 1600 بكسل بمعدل تحديث 120 هرتز، ويعمل بالجيل الثالث عشر من معالجات Core i5 برام 16 جيجا بايت من نوع LPDDR5 وقرص SSD بسعة 512 جيجا بايت، بكارت جرافييك GeForce RTX™ 3050، سعر الجهاز 1100 دولار.

افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب
افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب

ثالثا :  MacBook Air

لاب توب بخيارين من  حجم الشاشة، 13 أو 15 انش، الكلام سيكون عن 15 انش لأنه الأحدث لكن كل المواصفات تنطبق على النسخة الأصغر، macbook air يبقى البديل الأنسب لماك بوك برو، خاصة أن أبل تقلل الفجوة بينه وبين البرو جيل بعد جيل.

في هذه النسخة أبل قللت الحواف أكثر وجاءت بنوتش أعلى الواجهة تتضمن كاميرا HD، قدمّت معالج M2 خارق من ابل يمكّن المستخدم من العمل على أثقل المهام التي تتطلب موارد قوية دون تشنجات أو بطء في النظام، لمحبي المونتاج وتحرير الفيديوهات أو المبرمجين، يمكنكم العمل على مشاريعكم براحة وأمان دون الخوف من تشنجات في منتصف العمل تضرب كل مجهودك في مهب الريح.

يأتي أيضا مع رام 8 جيجا بايت وسعة تخزين 512 جيجا بايت، مع امكانية تخصيص خيارات أكبر ان كان عملك يتطلب عتاد أقوى، تقول أبل أن البطارية تصمد 15 ساعة من تصفح الويب، وتدعم الشحن السريع بقدرة 70 واط، يبدأ السعر من 1499 دولار، ويمكن الحصول على نسخة 13 انش بـ1299 دولار.

افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب
افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب

رابعا : Acer Swift 3

لأصحاب الإستخدام المتوسط من يبحثون عن جهاز قادر على تشغيل البرامج الأساسية لأي طالب مثل برامج Microsoft office، هذا اللاب توب هو ما تحتاجه، يأتي بشاشة LCD عادية مقاس 14 انش بدقة FHD+، يعمل بالجيل الحادي عشر من انتل Core i5 مع رام 8 جيجا بايت LPDDR4X و قرص تخزين SSD بسعة 512 جيجا بايت.

الجهاز يتوفر على عدة نوافذ ولن تحتاج لمحولات Type C كما الحال مع الأجهزة النحيفة، يوجد مدخلين USB-A ومدخل Type C و HDMI، تأتي مع بطارية تصمد لمدة 16 ساعة تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط، سعر النسخة 750 دولار، مع امكانية تخصيص مواصفات أعلى داخل الموقع.

افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب
افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب

خامسا : Asus Zenbook 14 OLED

اسم الجهاز يكشف ما يميزه، من أجهزة اللاب توب القليلة التي توفر شاشة اوليد بسعر أقل من 1000 دولار، مع شاشة من هذا النوع مقاس 14 انش وبدقة 2.8K ، هذا يعني تجربة مشاهدة استثنائية بالنسبة للاب توب، كمية التفاصيل والألوان الحقيقة العميقة التي ستحصل عليها تنافس بل تضاهي شاشات التلفاز الإقتصادية أو المتوسطة، هذا غير أنها ممتازة للألعاب بدعمها معدل تحديث 90 هرتز.

بعيدا عن الجانب الترفيهي، طلاب الإعلام والتصوير السينيمائي سيجدون في الشاشة جودة ممتازة لعرض مشاريعهم بالألوان الحقيقية، حتى في العتاد: أقل خيار عبارة عن الجيل الثاني عشر من معالج Core i5 مع رام 8 جيجا بايت وقرص SSD بسعة 1 تيرايايت، مساحة كافية لتخزين مشاريعك الكبيرة، وتوجد نسخة أكبر بسعة 2 تيرابايت، البطارية يمكنها الصمود حتى 18 ساعة من الاستخدام، سعر الجهاز على امازون يبدأ من 779 دولار.

افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب
افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب

سادسا :Galaxy Book3

الفرد الأرخص في عائلة تدعي القوة، الخفة، النحافة وتجربة متكاملة مع باقي أجهزة سامسونج، شاشة LCD مقاس 15.6 انش بدقة FHD+ وبالجيل الثالث عشر الأحدث من معالجات انتل Core i7 مع رام 16 جيجا بايت وقرص SSD بسعة تخزين 512 جيجا بايت، العتاد قوي ومناسب لكل أنواع الإستخدامات للطلاب.

في الأمام توجد كاميرا امامية HD لإجراء اجتماعات أو حتى مكالمات مرئية مع المقربين بجودة جد مقبولة، ولمن يبحثون عن مواصفات وقدرات أعلى يمكنهم التوجه لجهاز مثل Book 3 360 من نفس العائلة الذي يمكن استخدامها كلابتوب وتابلت في نفس الوقت، أيضا جهاز مثال Book 3 Ultra هو الأقوى بين العائلة بكارت جرافيك هي الأقوى GeForce® RTX 4050 من Nvidia، سعر Book 3 العادي 1000 دولار.

افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب
افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب

سابعا : HP Envy x360 15

جهاز اثنان في واحد، يمكن تحريك الشاشة 360 درجة لاستعماله كلابتوب و كتابلت، الجميل في الشاشة  تدعم اللمس والقلم الضوء، لذا تسجيل الملاحظات للطلاب أو حتى الرسم للفنانين سيكون سهلًا جدًا.

تأتي الشاشة بمقاس 15.6 انش بدقة FHD، في العتاد يوجد الجيل الثالث العشر من معالجات Core i5، مع وجود خيار Core i7 أعلى لأصحاب الإستخدام المكثف والرائد، لكن في كل الأحوال معالج i5 يقدم أداء جيد وكفاءة عالية مع استخدامات الطالب العادي في تشغيل البرامج المهمة والأساسية، كما يتيح رام 8 جيجا بايت من نوع DDR4 مع خيارات أعلى تمتد ل12 أو 16 جيجا بايت، وبقرص SSD بسعة 256 جيجا بايت مع خيارات تمتد لـ 512 جيجا بايت أو 1 تيرابايت، سعر الجهاز يبدأ من 599 دولار.

افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب
افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب

ثامنا : Huawei MateBook E  

لابتوب وتابلت و حتى هاتف في نفس الوقت، فضلا عن حجمه الصغير وهيكله النحيف الذي يسهل حمله في الحقيبة والتنقل به بدون مشاكل، الجهاز سيكون مناسبًا أكثر لمن يمتلك هاتفًا أو تابلت أو أحد اكسسوارات هواوي لما سيحصل عليه من مميزات اضافية من تنقل وتحويل سلس بين أجهزة الشركة.

أكثر ما يميز الجهاز شاشته الأوليد مقاس 12.6 انش بدقة 2560×1600 بكسل قابلة للمس، ستحصل على تجربة غامرة بالألوان الواقعية والدقة والوضوح أثناء مشاهدة الفديوهات أو التعديل على الصور، حتى في تجربة الصوت يضم اللابتوب أربع مكبرات صوت موزعة لصوت واقعي ممتاز.

في العتاد يأتي بثلاث خيارات من المعالج حسب احتياجات المستخدم أو قدرته المادية، ستحصل على الجيل الحادي عشر اما من معالج i3 أو i5 أو i7، وسيتوفر بخيارين من الرام، 12 أو 16 جيجا بايت من نوع LPDDR4x مع ثلاث خيارات من أقرص SSD NVMe تبدأ من 128 جيجا بايت، 256 أو 512 جيجا بايت كحد أقصى.

وبما أن الجهاز يستعمل كتابلت أيضا فيضم كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل وأمامية بدقة 8 ميجا بكسل، ويأتي بكيبورد يوصل ميغناطيسيا بالجهاز، سعر الجهاز 1200 دولار لأعلى نسخة برام 16 جيجا بايت وسعة تخزين 512 جيجا بايت ومعالج i7.

افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب
افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب

تاسعا : Lenovo ideaPad 5i

سلسلة ideapad هي الرابط بين الطلاب ولينوفو، تخصصها الشركة لإتاحة أجهزة مميزة لهم بأسعار مناسبة، يأتي الجهاز بواجهة عصرية بحواف نحيفة جدا مع كاميرا قابلة للفتح والإغلاق لخصوصية أكثر، كما يدعم اللاب توب الحماية بمستشعر بصمة مدمج.

الشاشة تأتي LCD مقاس 15.6 انش بدقة FHD  تدعم اللمس لتحكم سريع وسلاسة أكثر، نجد سبيكر ستريو موزع بين الجانبين تقدم تجربة صوت قوية وواقعية، يعمل بالجيل الحادي عشر من معالج Core i5 بعدة خيارات رام تبدأ من 8 جيجا بايت كحد أقصى من نوع DDR4 وقرص SSD بسعة 256 جيجا بايت، مع بطارية تصمد 11 ساعة في أطول الحالات مع دعمها الشحن السريع بقدرة 65 واط، سعر الجهاز يبدأ من 600 دولار.

افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب
افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب

عاشرا و أخيرا : Acer Aspire 5

لازالت شركة إيسر ودودة للطلاب وتقدم أجهزة بمختلف الأسعار والمواصفات حسب احتياجاتك، لمن يبحث عن جهاز متوسط في حدود 500 دولار بمواصفات وعتاد تجعله مناسبًا للاستخدامات الأساسية والضرورية لكل طالب.

يأتي بشاشة LCD مقاس 14 انش ودقة FHD، مع الجيل الحادي عشر من معالج Core i5 من انتل وخيار رام 4 جيجا بايت من نوع DDR4 بقرص SSD سعته 256 جيجا بايت.

ويأتي ببطارية مقبولة تصمد لعشر ساعات في أطول الحالات حسب كلام الشركة، اللاب توب بهذه المواصفات يأتي بسعر 550 دولار، وبالطبع يمكن الدخول للموقع الرسمي وتخصيص المواصفات التي تريدها من الجهاز لتعرف سعر النسخة التي تريدها.

افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب
افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب

إليكم مقطع الفيديو مفصل لقائمة افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب

افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب

كانت هذه افضل 10 اجهزة لابتوب للطلاب، ما هو أكثر لابتوب نال إعجابك في هذه القائمة؟ هل بالفعل تمتلك لابتوب وتبحث عن ترقية أفضل؟ أم تودّ شراء أول جهاز لك؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى