أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونجشاوميموتورولاون بلس

افضل هواتف رائدة للنصف الأول من العام 2023 .. مواصفات خارقة وأسعار تنافسية رهيبة

اسعار ومواصفات افضل 9 هواتف رائدة للنصف الأول من العام 2023

انتصف عام 2023 ، وحان موعد التقرير السنوي لافضل هواتف رائدة بالنصف الأول من السنة، وبما أننا نتحدث عن أفضل الهواتف بالعالم فهذا يعني أننا نقصد الهواتف الرائدة أو هواتف الفئة العليا التي تقدّم أقوى المميزات والمواصفات ، إليكم قائمتنا لافضل هواتف الفئة الرائدة للنصف الأول من عام 2023 ، وهي غير مرتبة حسب الأفضلية وسنتحدث عن أبرز ما يميز كل هاتف منها.

ثم نختم بمقطع فيديو شامل للهواتف عبر قناة رقمي باليوتيوب :

قائمة افضل هواتف رائدة للنصف الأول من العام 2023

أولا: جالكسي اس 23 الترا Galaxy S23 Ultra

جاء رائد سامسونغ الجديد S23 Ultra بنقلة نوعية عن سابقه في مختلف المواصفات حيث بدا واضحاً التطوّر الكبير في ما قدمته سامسونج هذه السنة.

بداية من الأداء المميز بفضل المعالج المخصص من كوالكوم لهواتف غالاكسي الذي منح الهاتف سرعة وسلاسة كبيرة. ثم التصوير الذي تطوّر بشكل كبير على كافة الأصعدة، خاصة للكاميرا الأساسية التي صارت بدقة 200 ميغابيكسيل مع تحسّن كبير في معالجة الصور وتثبيت مقاطع الفيديو والتصوير الليلي…

علاوة على ذلك حمل الهاتف تحسّناً بارزاً لأداء البطارية لمسناه من خلال تجربتنا الواقعية… دون أن ننسى القلم الضوئي S-Pen الذي يميز الهاتف عن منافسيه في الإنتاجية… بالإضافة لخامة التصنيع الفخمة والمتينة مع أقوى نوع زجاج مستخدم غوريلا غلاس فيكتوس 2، والشاشة الممتازة مع سرعة تحديث 120 هيرتز وسطوع 1750 شمعة…هذه المواصفات تمنح الجهاز مقومات الهاتف المتكامل بامتياز… سعر الجهاز يعتبر غالياً حيث يبدأ من 1200 دولار… 

افضل هواتف رائدة

ثانياً: Xiaomi 13 Ultra

قدمت شركة شاومي هاتفها الألترا هذه السنة بقوة مع حزمة مواصفات مميزة خاصة في التصوير، والجميل أنها طرحته كنسخة عالمية…

جاء شاومي 13 الترا بتصميم أنيق وجذاب بمصنعية وخامات فخمة، مع شاشة ممتازة بمعدل تحديث 120 هيرتز تدعم مليار لون وسطوع قياسي 2600 شمعة، وهو الأول من نوعه الذي يمنح هذا السطوع ما يعطي تجربة الاستخدام تحت الشمس بعداً آخر.

الهاتف بحمل أقوى معالج في السوق لهواتف أندرويد، سنابدراجون 8 الجيل الثاني الذي يقدم أداءً قوياً وسلساً في التطبيقات والألعاب… البطارية حجمها 5000 ميلي أمبير، مع ميزة الشحن السريع جدا بقدرة تصل الى 90 واط…

كما تألق الهاتف في مجال التصوير، حيث تعاونت شاومي مع Leica ووضعت أربع عدسات بدقة 50 ميغابيكسيل مع دعم تقنيات لايكا المتقدمة لمعالجة الصور والتثبيت البصري وتصوير الفيديو بدقة 8K بالإضافة للعديد من أنماط التصوير الاحترافية. سعر الجهاز يبدأ من 880 دولار.

ثالثاً: Oppo Find X6 Pro

يعد هاتف أوبو الرائد هذه السنة منافساً بارزاً للغاية لافضل هواتف رائدة 2023 ، تمكنت الشركة من خلاله تقديم مميزات مهمة ورائعة. حيث يأتي بمصنعية ممتازة من زجاج من نوع غوريلا غلاس فيكتوس 2. الأداء عالي الجودة مع معالج سنابدراجون 8 الجيل الثاني.

يتميز الهاتف بشاشة رائعة تحمل مواصفات قوية للغاية من سرعة تحديث 120 هيرتز ودعم عرض مليار لون إلى سطوع قياسي يصل لـ 2500 شمعة. بالنسبة للتصوير، كل الكاميرات جاءت بحساسات كبيرة تساعد على امتصاص الضوء بشكل ممتاز، وكلها أيضاً مرفقة بمثبت بصري OIS.

البطارية جاءت بحجم 5000 ميلي أمبير وتدعم سرعة شحن عالية بقدرة 100 واط تشحن بطارية الهاتف خلال 30 دقيقة فقط. بالإضافة إلى دعم سرعة شحن لاسلكية عالية تبلغ 50 واط. الجهاز ما زال موجّهاً للسوق الصيني لحد الآن وسعره يبدأ من 970 دولار.

افضل هواتف رائدة

رابعا: Huawei P60 Pro

جاء هاتف هواوي الرائد الجديد بشكل مختلف هذه السنة مع تصميم مميز وملمس فخم… الاختلاف الأبرز جاء بنافذة الكاميرات ذات الشكل الفريد الذي لم نشهده من قبل. يقدّم الهاتف شاشة جيدة بطبقة حماية Kunlun Glass وبسرعة تحديث 120 هرتز مع ألوان مشبعة. من حيث الأداء يحتوي الهاتف معالج سنابدراجون 8+ الجيل الأول، وهو ليس الأفضل من كوالكوم لكنه يقدّم أداءً قوياً… وفي التصوير ما زالت هواوي تستعرض عضلاتها من خلال ميزة فتحة العدسة المتغيرة للكاميرا الأساسية التي تسمح بضبط العدسة تلقائياً حسب بيئة التصوير لمنح أفضل نتائج صور ممكنة… كما وضعت هواوي عدسة تقريب تستخدم تقنية جديدة لمعالجة الصور في الليل. الهاتف مزوّد ببطارية بسعة 4815 ميلي أمبير مع قدرة شحن سريع 88 واط سلكيا و50 واط لاسلكيا. سعر الهاتف يبدأ من 1030 دولار.

افضل هواتف رائدة

خامساً: Honor Magic 5 Pro

هاتف هونر الثوري هذه السنة جاء بمواصفات خطيرة تؤهله ليكون ضمن افضل هواتف رائدة 2023 ، فالهاتف ذو التصميم الجميل والأنيق يحتوي شاشة كبيرة الحجم حققت المركز الأول في تصنيف DxOMark بمعدل تحديث 120 هيرتز وسطوع أقصى 1800 شمعة. الأداء قوي في الهاتف بفضل معالج سنابدراجون 8 الجيل الثاني الأحدث من كوالكوم.

يتألق الهاتف في التصوير وذلك بفضل كاميرا ثُلاثية بدقة 50 ميجابكسل مع مستشعر كبير يقدم نتائج صور رائعة في وضعية الإضاءة المنخفضة بالإضافة إلى خوارزميات بصرية حاسوبية تساعد في إنتاج صور ومقاطع فيديو من أعلى مستوى. بطارية الهاتف جاءت بسعة 5100 ميلي امبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 66 واط. يبدأ سعر الهاتف من 1270 دولار.

افضل هواتف رائدة
افضل هواتف رائدة

خامسا: OnePlus 11

هاتف ون بلس هذه السنة جاء بدون علامة “برو” ، لكن الشركة قدّمت أقوى المواصفات للهاتف لتجعله يحمل صفة البرو عملياً ويستحق الظهور ضمن قائمة افضل هواتف رائدة 2023 .

التصميم جاء مشابهاً لما كان عليه في العام الماضي. وكالعادة أكثر ما تتميز به هواتف وان بلس هو الأداء السريع السلس، خاصة مع واجهة 13 OxygenOS الخفيفة والأقرب لأندرويد الخام. ويتعزز الأداء عندما نضع بعين الاعتبار معدّل تحديث الشاشة العالي ومعالج سنابدراجون 8 الجيل الثاني الرائد وسعة الرام العالية التي تصل لـ 16 جيجابايت.

الشاشة تعتبر ممتازة أيضاً بسرعة تحديث عالية 120 هيرتز وقدرة استيعاب مليار لون وسطوع 1300 شمعة وحماية غوريلا غلاس فيكتوس. وفي التصوير قدّمت الشركة أيضاً كاميرا محسّنة بمواصفات قوية وتطوّر بأداء معالجة الصور وضبط الألوان، مع قدرة تصوير مقاطع 8K. بطارية الهاتف جاءت بسعة 5000 ميلي أمبير وتدعم الشحن فائق السرعة بقدرة 100 واط… يعتبر الهاتف منافساً للغاية من حيث القيمة مقابل المواصفات حيث يبدأ سعره من 700 دولار.

سابعاً: Motorola Edge 40 Pro 

واحد من افضل هواتف رائدة صدرت بصمت هذه السنة كان من شركة موتورولا التي عادت لتثبت وجودها في الهواتف الرائدة مؤخراً… هاتف Edge 40 Pro جاء بمواصفات رائعة تبدأ من المصنعية القوية مع زجاج غوريلا غلاس فيكتوس، ثم الشاشة الممتازة مشبعة الألوان والداعمة لسرعة تحديث 165 هيرتز ما يجعلها مناسبة كثيراً للألعاب.

كما أن الهاتف يقدم أداءً قوياً من خلال معالج Snapdragon 8 الجيل الثاني. الهاتف يقدّم أيضاً ثلاثة كاميرات خلفية ذات مستوى عالي ويسمح تسجيل مقاطع 8K بتردد 60 إطار بالثانية بالإضافة لكاميرا سيلفي قوية بدقة 60 ميغابيكسيل. الهاتف يأتي ببطارية سعتها 4600 ميلي أمبير تدعم الشحن بسرعة عالية للغاية تبلغ 125 واط تسمح شحن البطارية كاملة خلال 23 دقيقة فقط. يبدأ سعر الهاتف من 980 دولار.

افضل هواتف رائدة

ثامناً:  ZTE nubia Z50 Ultra

تعود ZTE مجدداً مع هواتفها الرائدة المميزة التي حافظت على التصميم الكامل للشاشة حيث تختفي الكاميرا الأمامية أسفل الشاشة دون ثقب مخصص لها… ما يمنح الهاتف تألقاً كبيراً في تجربة عرض المحتوى مع شاشة كبيرة دون أية معوقات ومع سرعة تحديث 120 هيرتز وقدرة استيعاب مليار لون.

يتألق الهاتف أيضاً في الأداء حيث يعمل من خلال معالج Snapdragon 8 الجيل الثاني. كما أن الهاتف لا يقصّر أبداً في تجربة التصوير ويقدّم ثلاث عدسات خلفية بإمكانيات عالية تسمح تسجيل مقاطع 8K بتردد 60 إطار بالثانية.

البطارية جاءت بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 80 واط. لكن أفضل ما في الهاتف هو السعر الذي جاء به حيث يبدأ من 600 دولار لكن الهاتف متوفر في الصين حالياً ولم يتم إصدار نسخة عالمية له حتى اللحظة ، لكنه يستحق التواجد في قائمتنا لافضل هواتف رائدة 2023.

اقرأ أيضًا ..
جوجل بكسل فولد Google Pixel Fold يحقق نتائج مفاجئة في اختبارات الانحناء والمتانة والحرارة!

تاسعاً: اوبو رينو 10 برو بلس +Oppo Reno10 Pro

لدينا هاتفا آخر من اوبو داخل قائمة افضل هواتف رائدة 2023 ، الهاتف ذو التصميم الجميل يمكن تصنيفه هاتفاً رائداً بشكل عام، بالرغم من افتقاده لبعض المواصفات التي تجعله في نفس المكانة مع باقي العمالقة مثل خامة التصنيع التي تتضمن مادة البلاستيك…

لكن مهلاً، الهاتف لا يقّم تنازلات في المواصفات الأخرى، حيث يحتوي شاشة مميزة بحجم كبير 6.74 انش ومعدّل تحديث 120 هيرتز… ويعمل من خلال معالج كوالكوم سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول، وهو معالج رائد ليس الأحدث لكنه قوي وفعّال في الأداء ، كما أن الهاتف يحتوي ذاكرة عشوائية رام عالية تبلغ 16 جيجابايت لتعزيز الأداء…

الكاميرا جاءت ثلاثية العدسات من الخلف، والبطارية حجمها 4700 ميلي امبير تدعم الشحن عالي السرعة بقدرة 100 واط. سعر الهاتف يبدأ من 550 دولار في الصين، ما يجعله من أفضل هواتف القائمة قيمة مقابل السعر…

إليكم مقطع الفيديو لافضل هواتف رائدة بالنصف الأول لعام 2023

كانت هذه افضل هواتف رائدة صدرت في النصف الأول من العام الحالي. الآن شاركونا رأيكم في التعليقات… ما هو أفضل هاتف؟؟؟ 

زر الذهاب إلى الأعلى