الهواتف الذكيةسوني

سعر ومواصفات سوني اكسبيريا 1 مارك 4 – Sony Xperia 1 IV بكاميرا خرافية رسميًا

أبرز مزايا هاتف Sony Xperia 1 IV الجديد

تخلّت شركة سوني منذ فترة طويلة عن فكرة منافسة كبار شركات تصنيع الهواتف الذكية في الأسواق. وبدلاً من محاولة جذب المشترين العاديين، قررت الشركة تلبية احتياجات فئة صغيرة من جمهورها.

اليوم، كشفت شركة صناعة الهواتف الذكية اليابانية عن الإصدار التالي من هاتفها الرائد ، الذي أطلقت عليه اسم سوني اكسبيريا 1 مارك 4 ( Sony Xperia 1 IV) المخصص لعشاق التصوير الفوتوغرافي والفيديو والأفلام والموسيقى والألعاب.

يجلب الهاتف بعض التحسينات الملحوظة التي تشمل على شاشة أكثر سطوعًا وكاميرات مقربة وكاميرات سيلفي أفضل وميزات تصوير جديدة وبطارية أكبر.

مواصفات Sony Xperia 1 IV

يأتي هاتف Sony Xperia 1 IV بنفس التصميم الذي رأيناه في طرز Xperia 1 السابقة، مع شاشة OLED كبيرة بحجم 6.5 إنش وبدقة 4K، وبمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21: 9. رغم أن الحجم والدقة لم يتغيروا ، إلا أن الشاشة الجديدة أصبحت الآن أكثر سطوعًا بنسبة تصل إلى 50٪ عن العام الماضي.

سعر ومواصفات سوني اكسبيريا 1 مارك 4 - Sony Xperia 1 IV بكاميرا خرافية رسميًا

سوني اكسبيريا ايس 3 – Sony Xperia Ace 3 يظهر بمواصفاته الرئيسة في صور مسرّبة

أما بالنسبة للكاميرات، يحتوي على مستشعر الدقة القديم الجيّد بدقة 12 ميجابكسل لجميع الكاميرات الثلاث. كما أن الكاميرا الرئيسية بفتحة عدسة f / 1.7 مع طول بؤري مكافئ 24 مم وتثبيت بصري للصورة و 1.8 ميكرون بكسل. الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل f / 2.2 هي نفسها الموجودة في العام الماضي.

سعر ومواصفات سوني اكسبيريا 1 مارك 4 - Sony Xperia 1 IV بكاميرا خرافية رسميًا

تركّز الشركة في هاتف Sony Xperia 1 IV على مستشعر التقريب، حيث تستخدم سوني عدسة زوم بيريسكوب متغيرة يمكنها التبديل بسلاسة بين الأطوال البؤرية المختلفة بين 85 مم و 125 مم. مما يعني أنه يمكنك الآن التصوير عند 90 مم أو 100 مم أو أي طول بؤري آخر بين نطاق 85 مم إلى 125 مم دون تقليل الدقة. هذه الميزة لم تكن ممكنة على هاتف Xperia 1 III ، الذي يمكنه التبديل فقط بين بُعدين بؤريين: 70 مم و 105 مم.

توفر العدسات الثلاث سرعات بمعدل يبلغ 120 إطارًا في الثانية، وضبطًا بؤريًا تلقائيًا بالعين في الوقت الحقيقي، وتصويرًا متواصلًا بمعدل 20 إطارًا في الثانية باستخدام دقة الوضوح HDR ، و 60 إطارًا في الثانية للتركيز التلقائي المستمر وحسابات التعريض الضوئي التلقائي.

سعر ومواصفات سوني اكسبيريا 1 مارك 4 - Sony Xperia 1 IV بكاميرا خرافية رسميًا

تشمل ميزات الكاميرا الأخرى على تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية و Videography Pro مع دعم البث المباشر وتسجيل فيديو HDR محسّن. أما الكاميرا الأمامية، فقد تمت ترقيتها من 8 ميجابكسل إلى 12 ميجابكسل.

سوني ترد على مايكروسوفت وتستحوذ على Bungie بهذا السعر

يعمل هاتف Xperia 1 IV بمعالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1، مقترن بسعة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت / 512 جيجابايت للتخزين. يتضمن الهاتف بطارية كبيرة تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير، ويدعم الشحن السريع السلكي واللاسلكي واللاسلكي العكسي.

سعر ومواصفات سوني اكسبيريا 1 مارك 4 - Sony Xperia 1 IV بكاميرا خرافية رسميًا

تعد سوني واحدة من الشركات القليلة المصنّعة للهواتف الذكية التي تولي اهتمامًا كبيرًا لتجربة الصوت. يأتي هاتف Xperia 1 IV مزودًا بمقبس الصوت مقاس 3.5 ملم ، ومكبرات صوت ستريو مزدوجة كاملة النطاق ، ودعم تقنية Dolby Atmos، و 360 Reality Audio ، ودعم الصوت عالي الدقة. أصبحت السماعات الموجودة بالجهاز أعلى الآن بفضل إضافة وحدة معززة إضافية ، مما يؤدي إلى تحسين الصوت المنخفض.

يعمل بنظام أندرويد 12 خارج الصندوق. تشمل الميزات البارزة الأخرى على مستشعر بصمات الأصابع المثبت على الجانب، وحماية IP68 من الماء والغبار ، و تقنية Wi-Fi 6 ، و الاتصال القريب المدى (NFC) ، وفتحة بطاقة microSD ، وبطاقتي SIM.

سعر وتوافر Sony Xperia 1 IV

بحسب الشركة، فإن سعر هاتف Sony Xperia 1 IV يبلغ 1600 دولار أمريكي وسيطرح للبيع في 1 سبتمبر عام 2022. وهو يأتي بخيارات ألوان تشمل الأسود والأرجواني والفيروزي.

سوني اكسبيريا 1 مارك 4 واكسبيريا 10 مارك 4 يظهران في تسريب يكشف سعر الهواتف

ما رأيك في الهاتف؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى