الهواتف الذكيةسوني

مواصفات سوني اكسبيريا 1 مارك 4 بحسب آخر التسريبات

تفاصيل Sony Xperia 1 IV

تستعد سوني لإطلاق هاتفها الجديد سوني اكسبيريا 1 مارك 4 – Sony Xperia 1 IV حيث ظهر اليوم في تسريب يكشف تفاصيل متعلقة بالمواصفات الخاصة به.

سوني اكسبيريا 1 مارك 4

تفاصيل سوني اكسبيريا 1 مارك 4

يأتي هاتف Sony Xperia 1 III مزودًا بكاميرا خلفيّة رباعية العدسة رباعية الكاميرا مع كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا ثالثة بدقّة 12 ميجابكسل وكاميرا للعمق 0.3 ميجابكسل.

ذكر التسريب أنّ سوني اكسبيريا 1 مارك 4 سوف يقدّم كاميرا أفضل، حيث أشار التسريب أنّ الهاتف سوف يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميجابكسل (أو ربما 50 ميجابكسل)، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا رابعة أيضًا.

مواصفات سوني اكسبيريا 1 مارك 4 بحسب آخر التسريبات

يقال أيضًا أن الهاتف سوف يحتوي على معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 1 Plus، والذي سيتم تصنيعه بمعماريّة 4 نانومتر، وتشير التقارير أيضًا أنّ المعالج أغلى من Snapdragon 8 Gen 1. ومن الواضح أنه سوف يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة تصل إلى 16 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 512 جيجابايت.

بالإضافة إلى ذلك، يشير التسريب أيضًا أنّ الهاتف سوف يحتوي على شاشة مقاس 6.5 إنش ومعدّل تحديث يبلغ 120 هرتز، وبطارية كبيرة بسعة تبلغ 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع 45 واط ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

اقرأ أيضًا.. سوني اكسبيريا 10 مارك 4 يظهر في صور عالية الدقّة قبل الإطلاق الرسمي

يبدأ Xperia 1 III من 1299 دولارًا ، وهو ما يفسر سبب عدم شعبيته بين الهواتف الرئيسية من Apple و Samsung و Google. يبدو أن شركة Sony للأسف تصرّ على إطلاق هواتف بأسعار عالية.

مواصفات سوني اكسبيريا 1 مارك 4 بحسب آخر التسريبات

يشاع أن الهاتف الجديد سوف يأتي بسعر أعلى بنسبة 20% حيث سيكلف الهاتف أكثر بسبب نظام الكاميرا ومن المفترض أن يكون Snapdragon 8 Gen 1 Plus، ويبدو أن Sony ستنقل زيادة التكلفة إلى المستهلكين.

من المتوقع أن يبدأ Xperia 1 IV على الأقل 8999 يوان (~ 1415 دولارًا أمريكيًا) مما يجعله أغلى بـ 79 دولارًا من Xperia 1 III، ومن المتوقع أن تكشف الشركة اليابانية عن الهاتف في شهر مايو، لكن من المرجح أن يتم إطلاقه بعد بضعة أشهر.

ما رأيكم في سهر هواتف سوني مقارنة بمواصفاتها؟ شاركونا في التعليقات.

‫4 تعليقات

  1. اجهزتهم تصنيعها جودة عالية لكن تفتقر للتوافق بين البطارية والشاشه العملاقة التي هي 4k ومقاس مستطيل طويل نسبيا مقارنة بالهواتف المعروفه ومقارنة باسعارها الخيالية عليها اضافه تطوير ملموس من ناحيه قوة الشحن و سعة البطارية عليهم اضافة تحديث قوي لهذه الامور وبالتالي يكون سعرهم نوعا ما مقبول اذا قامو بزيادة قدرة الشحن وحجم البطارية

  2. صراحة اسعارهم غالية جدا جدا خصوصا هالسعر يعتبر دمار حقيقي بالنسبة النا بالعراق بسبب صعود سعر صرف الدولار لدينا بدرجة كبيرة.. قضية اخرى و هي صغر حجم البطارية بالنسبة لدقة الشاشة العالية و عيب الكاميرا انها احترافية لكن اعدادتها تضبط باليد و لا يستطيع استخدامها و الاستفادة منها الا محترف التصوير بالكاميرات لي انها لا تحتوي ذكاء صناعي يعالج الصورة و يعطي صور جاهزة و رائعة كهواتف ابل و سامسونك و هواوي و غيرها

  3. انا من مشتاقين سؤني، بس سعرها كتييررر غاليةة، صح مواصفتها عملاقة للمثال ( شاشة 4k و عاميرا احترافية و قوية، و اندرؤيد ستؤك، و سرييععع جدا الانه سؤني سانع بليستيشت يعرف شو معناه سرعة، و…….) بس في مشكلتين( سعر غالي جدا، و مافي وكالة رسمة ل كتير دولاة ما تكدر تشتري جهاز) 😥

  4. انا من مشتاقين سؤني، بس سعرها كتييررر غاليةة ،صح مواصفتها عملاقة للمثال (شاشة 4k و عاميرا احترافية و قوية جدا،و اندرؤيد ستؤك، و سرييععع جدا الانه سؤني سانع بليستيشت يعرف شو معناه سرعة ، و….) بس في مشكلتين (سعر غالي جدا ،و مافي وكالة رسمة ل كتير دولاة ما تكدر تشتري جهاز للاسف، انا اومنتي sony 1 iii ،بس سعر غالي و مافي جهاز بالرسمية بالعراق 😢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى