أجهزة الألعاب المنزليةتطبيقات وألعاب الهواتفسوني

سوني ترد على مايكروسوفت وتستحوذ على Bungie بهذا السعر

تفاصيل استحواذ سوني على Bungie

أكدت شركة سوني رسميًا استحواذها على Bungie، حيث تأتي هذه الصفقة بعد أسابيع من استحواذ شركة مايكروسوفت على Activision Blizzard في صفقة تاريخية.

تفاصيل استحواذ سوني على Bungie

قالت شركة سوني أن Bungie ستستمر في العمل بشكل مستقل، ووفقًا للبيان سوف تستحوذ سوني على Bungie، Inc مقابل 3.6 مليار دولار أمريكي، حيث تبدو هذه الصفقة كرد على شركة مايكروسوفت وذلك بعد استحواذها على Activision Blizzard في صفقة بلغت 68.7 مليار دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أنّ استوديو Bungie يتعاون بشكل حصري مع شركة مايكروسوفت وإكس بوكس تحديدًا في سلسلة Halo والتي لاقت نجاحًا كبيرًا على إكس بوكس، واليوم أصبح الاستديو يتبع لسوني.

وقال كينيشيرو يوشيدا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي: “أنشأت Bungie وتواصل تطوير بعض ألعاب الفيديو المحبوبة في العالم، ومن خلال مواءمة قيمها مع رغبة الناس في مشاركة تجارب اللعب، فإنها تجمع ملايين الأشخاص حول العالم”.

لقد كانت لعبة Destiny 2 إحدى الألعاب الأكثر نجاحًا لـ Bungie حيث تستمر اللعبة في النمو بشكل كبير، إذ تمكنت Bungie من البناء على أساس قوي عند الإطلاق مع التحديثات والتوسعات الروتينية التي ساعدت اللعبة على التطور بالشكل الحالي ومنافسة الألعاب الأخرى.

اقرأ أيضًا.. مايكروسوفت تستحوذ على شركة Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار

يعد هذا الاستحواذ أحد أكبر عمليات الاستحواذ في مجال الألعاب لشركة Sony وعلامة واضحة على الأشياء سوف تتطور في المستقبل، ووفقًا للبيان، يبدو أنّ ألعاب Bungie لن تكون مقتصرة على PlayStation وهو ما سوف يتضح خلال الفترة القادمة من قبل التقارير في المستقبل القريب.

برأيك.. هل استحوذت سوني على الشركة ردًا على مايكروسوفت؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى