الواقع الإفتراضي والمعزز

ابتكار سوار سوف يمنحك شعورًا بالألم في عالم الميتافيرس

سوار سوف تشعر من خلاله بالألم في عالم الميتافيرس

قامت شركة يابانية بتطوير سوار لليد يقدم ميزات خاصة بعالم الميتافيرس، ووفقًا للشركة فإنّ هذه السوار سوف يقوم بنقل الشعور بالألم للمستخدم أثناء تجربة الميتافيرس.

سوار سوف تشعر من خلاله بالألم في عالم الميتافيرس

تفاصيل سوار الألم في الميتافيرس

كشف التقرير أنّ الشركة اليابانية كانت تخطط لهذه التقنية قبل ظهور الميتافيرس، وأكد التقرير أنّ شركة سوني قررت دعم شركة “إتش 2 إل” في هذه التقنية وفي هذا المجال بشكل عام.

جاءت فكرت السوار من معاناة الرئيسة التنفيذيّة للشركة، حيث تعاني من وضع صحي لا يسمح لها بالسفر، الأمر الذي جعلها تقرر استكشاف اللمس عبر تقنيات افتراضية لسد الفجوة بينه وبين الواقع.

وفقًا للتقرير، فإنّ الهدف من هذا المشروع هو تحرير الناس من القيود التي يتعرضون لها بسبب الزمان المكان، حيث تسعى الشركة لتطبيق هذه التقنية قبل نهاية العقد الحالي، وتجربة السوار في عالم الميتافيرس.

ابتكار سوار سوف يمنحك شعورًا بالألم في عالم الميتافيرس

يعمل السوار من خلال كشف انثناء العضلات، حيث يسمح بنسخ الحركة التي يقوم بها الشخص في عالم الميتافيرس، وذلك من خللال تقنية تدعى التحفيز الكهربائي، بالإضافة إلى ذلك، يمكنه أيضًا أن يتحكم في العضلات في ذراعه ليشعر بالأحداث.

ومؤخرًا، أعلنت شركة كوالكوم عن صندوق بقيمة 100 مليون دولار يسمى “Snapdragon Metaverse Fund” لدعم تطوير الميتافيرس، بالإضافة إلى التقنيات المرتبطة بها والذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضًا.. كوالكوم تستثمر 100 مليون دولار في الميتافيرس

حيث ستدعم كوالكوم المطورين وكذلك الشركات التي تعمل على بناء تجارب فريدة وغامرة في metaverse، سيتم نشر الصندوق كرأس مال إما من خلال برامج المنح أو كاستثمارات من قبل جناحي التكنولوجيا والاستثمار في شركة كوالكوم على التوالي.

وفي فبراير الماضي، كشفت التقارير أنّ ننتيندو تخطط لدخول عالم الميتافيرس بالإضافة للـ NFT، حيث جاء هذا عبر تغريدة على موقع تويتر من قبل المحلل ديفيد جيبسون.

ابتكار سوار سوف يمنحك شعورًا بالألم في عالم الميتافيرس

برأيك. هل ستدخل شركات أخرى في عالم الميتافيرس؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى