الحواسيبلينوفو

ثينك باد اكس 1 اكستريم الجيل الخامس ThinkPad Extreme X1 Gen 5 بمميزات رهيبة رسميًا

لينوفو تطلق لابتوب ThinkPad Extreme X1 Gen 5 رسميًا

أطلقت شركة لينوفو اليوم جهاز اللابتوب الجديد ثينك باد اكس 1 اكستريم الجيل الخامس (ThinkPad Extreme X1 Gen 5) الذي يعتبر الجهاز الأكثر تكلفة من بين الأجهزة التي أطلقتها اليوم خلال المؤتمر العالمي للجوال (MWC 2022)، وجاء هذا الجهاز مع مجموعة من المواصفات الرائعة والقوية.

سعر ومواصفات ThinkPad Extreme X1 Gen 5

يعمل لابتوب ThinkPad Extreme X1 Gen 5 بمعالجات انتل Core H-series من الجيل الثاني عشر، حيث تقول لينوفو أن الخيارات تصل إلى Core i9s.

لينوفو ليجن واي 700 – Lenovo Legion Y700 يظهر في صور جديدة

تقترن وحدات المعالجة المركزية هذه بوحدات معالجة الرسومات NVIDIA RTX من السلسلة 30، بدءًا من RTX 3050 Ti وتصل إلى RTX 3080 Ti سعة 16 جيجابايت. إذا كنت بحاجة إلى جهاز لابتوب قوي لأشياء مثل العرض ثلاثي الأبعاد أو معالجة الفيديو ، فإن ThinkPad Extreme X1 Gen 5 يعد خيارًا أفضل من X13s.

في الواقع، يبدو أن اللابتوب يحتوي على جميع المواصفات المتطورة التي نرغب بها. يمكنه دعم ما يصل إلى اثنين من محركات أقراص الحالة الصلبة M.2 PCIe إلى جانب ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR5.

يأتي الجهاز بشاشة بأبعاد 16:10 بحجم 16 إنش مع معدل تحديث يبلغ 165 هرتز. كما هو الحال مع وحدات معالجة الرسومات ووحدات المعالجة المركزية ، يبدو أن هناك خيارات متعددة للشاشة، حيث تقول لينوفو أن أحد الخيارات يمنحها دقة 4K مع دعم Dolby Vision .

تدعم الشاشة أيضًا تقنية الضوء الأزرق المنخفض. تشتمل الخيارات الأخرى على ميزات مثل الإدخال باللمس ومعايرة ألوان المصنع وما يصل إلى 600 شمعة سطوع بدقة 4K.

يأتي الكمبيوتر المحمول مزودًا ببطارية بقوة 90 واط في الساعة ودعم اتصال الواي فاي (WiFi 6 / 6E) وشبكات اتصال الجيل الخامس (5G) وكاميرا أمامية بدقة عرض Full HD وقارئ بطاقة SD Express 7.0. وتمامًا طرز ThinkPad X1 الحالية الأخرى، يوجد دعم لتقنية التتبع Tile مدمجة، حيث ستتمكن من تتبع الكمبيوتر المحمول لمدة تصل إلى 14 يومًا، حتى عند إيقاف تشغيله.

بالطبع، تأتي المكونات القوية بتكلفة أعلى، خاصة في فترة نقص المكونات، لذا يتميز ThinkPad X1 Extreme Gen 5 بكونه أحد أغلى أجهزة اللابتوب التي أعلنت عنها الشركة اليوم، حيث سيتم طرحه للبيع في يونيو عام 2022 بسعر يبدأ من 2049 دولارًا.

ثينك باد اكس 13 اس – ThinkPad X13s أول جهاز من لينوفو بهذه الميزة رسميًا

هل سبق لك شراء جهاز من شركة لينوفو؟

زر الذهاب إلى الأعلى