أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

تحديثات اي او اس iOS 14 الأمنية لن تتوفر للهواتف بعد الآن .. إليكم السبب

أبل توقف التحديثات الأمنية لنظام التشغيل iOS 14

كشفت شركة أبل عن نظام التشغيل الجديد iOS 15 الخاص بها في نهاية العام الماضي، وعلى الرغم من أن غالبية مالكي هواتف الأيفون المتوافقين قاموا بتثبيت التحديث الجديد بسرعة، إلا أن بعض المستخدمين فضّلوا البقاء مع النظام السابق iOS 14، لذا يبدو أن أبل ستحاول إجبارهم على تثبيت iOS 15 بكل الوسائل.

أبل توقف التحديثات الأمنية لنظام التشغيل iOS 14

بعد أن أعلنت أبل سابقًا أن مستخدمي iOS 14 سيستمرون في تلقي تحديثات الأمان، يبدو أن أبل قد غيّرت رأيها، فهي تحاول الآن إجبار المستخدمين على تثبيت أحدث إصدار من النظام للحصول على إصلاحات الأمان.

اي او اس 15.1 – iOS 15.1 موعد إطلاقه وأهم الميزات التي سيأتي بها

على الرغم من إطلاق iOS 15 مع هاتف iPhone 13s الجديد في أواخر العام الماضي، إلا أن الشركة استمرت في طرح التحديثات الأمنية للنظام السابق حيث طرحت التحديث iOS 14.8.1 لأجهزة الأيفون الخاصة بها لإصلاح عيب أمني خطير. ومع ذلك، يبدو أن التحديث قد انتهى الآن ، حيث لم يعد متاحًا للتنزيل للمستخدمين مع نظام iOS 14.8.

بمعنى آخر، لن توفّر الشركة أي تحديثات أمنية لنظام iOS 14 لإجبارهم على تنزيل إصدار iOS 15 الجديد. وبحسب ما ورد اتخذت شركة أبل هذا القرار لتعزيز عملية تنزيل نظام iOS 15 نظرًا لأن معدل الاعتماد أقل بكثير من الإصدارات السابقة، بعد أن سمحت الشركة المصنّعة للمستخدمين بالبقاء على الإصدار السابق.

اي او اس iOS 14.6 يثير استياء المستخدمين بعد تعرض هواتفهم لهذه المشكلة !

على الرغم من أن iOS 14 لم يعد آمنًا، إلا أن نظام iOS 15 يحتوي أيضًا على مجموعة كبيرة من مشكلات الأمان. في وقت سابق من هذا الشهر، اكتشف الباحثون طريقة لخداع نظام تشغيل الأيفون لإنشاء برامج ضارة لا يمكن اكتشافها. قامت أبل أيضًا مؤخرًا بإصلاح خلل فادح في HomeKit يمكن أن يعطل أجهزة الأيفون و الأيباد.

وفقًا للأرقام الرسمية الصادرة عن شركة أبل، فإن 72٪ من جميع أجهزة الأيفون التي تم طرحها في السنوات الأربع الماضية؛ بما في ذلك سلسلة iPhone 13 وسلسلة iPhone 12 وسلسلة iPhone 11 وسلسلة iPhone X ؛ تعمل الآن بنظام iOS 15 و 63٪ من أجهزة الأيفون تعمل بنظام التشغيل السابق.

تحديث iOS 15.2.1 من آبل لإصلاح ثغرة خطيرة للغاية .. تعرف عليها

بعد وقف التحديثات الأمنية، هل ستستمر الآن في استخدام اي او اس 14؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى