ابلالهواتف الذكية

اي او اس 15.1 – iOS 15.1 موعد إطلاقه وأهم الميزات التي سيأتي بها

أهم مميزات تحديث iOS 15.1

من المقرر أن يجلب تحديث iOS 15.1 القادم بعض الميزات والتحسينات المهمة، يتضمن ذلك ميزة SharePlay الرئيسية، بالإضافة إلى تحسينات الكاميرا المتعددة والمزيد. على أي حال، سنطلعك في السطور أدناه على ما نتوقعه بالضبط من ميزات وتاريخ الإطلاق وأكثر من ذلك حول هذا التحديث .

تاريخ إصدار iOS 15.1 

حاليًا لا توجد أخبار رسمية حول موعد إطلاق iOS 15.1، ولكن الإصدار التجريبي الرابع متاح بالفعل، مما يشير إلى أن الإصدار النهائي سيصل قريبًا. ربما يمكن لشركة آبل إطلاقه في 18 أكتوبر الجاري، حيث أنها تعقد حدثًا في ذلك الوقت، على الرغم من أنه ليس من المتوقع أن يكون أي شيء متعلقًا بالآيفون خلال هذا الحدث.

مميزات iOS 15.1

ميزة SharePlay 

iOS 15

كان من المفترض أن يتم طرح ميزة SharePlay مع نظام التشغيل iOS 15 ، ولكن تم تأجيلها ويتم إطلاقها الآن كميزة رئيسية لنظام iOS 15.1 . هذه الميزة ستتيح  للمستخدمين الاستماع إلى الموسيقى أثناء مكالمات FaceTime ومزامنة المحتوى للجميع، ويتضمن أيضًا ميزة مشاركة الشاشة.  

ميزة ProRes 

iOS 15

تعد ميزة ProRes من الميزات الحصرية للآيفون 13 برو والآيفون 13 برو ماكس والتي ستسمح لمنشئي المحتوى السمعي البصري أو صانعي الأفلام المستقلين بالعمل في جميع مشاريعهم باستخدام الآيفون 13 برو، مما يتيح لك تسجيل الفيديو بدقة ألوان عالية وضغط منخفض لتتمكن من تقديم مقاطع فيديو احترافية.

أيضًا، يمكن من خلال هذه الميزة تسجيل المحتوى بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. ومع ذلك، تشغل ملفات ProRes مساحة كبيرة، ولهذا السبب، فأنت مقيد بالتسجيل بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية إذا كان لديك هاتف بسعة تخزين 128 جيجابايت فقط ، ولكن بالنسبة للطرازات الأخرى ، فإن ProRes تتفوق على جودة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

ولتمكين ProRes بمجرد أن يكون لديك iOS 15.1 ، ما عليك سوى التوجه إلى قسم الكاميرا في تطبيق الإعدادات الرئيسي ، وتحديد ProRes ضمن خيار التنسيقات.

تبديل تلقائي ماكرو

تم إضافة خيار تعطيل وضع Auto Macro الموجود في الآيفون 13 برو والآيفون 13 برو ماكس. في الوقت الحالي، ستتحول هذه الهواتف تلقائيًا إلى العدسة بزاوية واسعة جدًا عندما تقترب من شيء ما ، حيث تعمل هذه العدسة على تشغيل وضع الماكرو ويمكنها التركيز من مسافة 2 سم فقط.

لذلك في معظم الحالات، تكون العدسة الأفضل للوظيفة إذا كنت تقترب ، ولكن قد تكون هناك مناسبات تفضل فيها استخدام عدسة مختلفة، وإذا قمت بتعطيل Auto Macro ، فسيكون لديك الخيار.

إضافة سجلات التطعيم في تطبيقي Wallet وHealth 

يسمح iOS 15.1 للمستخدمين بإضافة سجلات التطعيم الخاصة بفيروس كورونا إلى تطبيق Health. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يجب أن تكون قادرًا أيضًا على إضافة بطاقة لقاح إلى تطبيق Wallet ، والتي ستتضمن رمز QR الذي يمكن مسحه ضوئيًا من قبل أي شركة أو مؤسسة تريد إثبات حالة التطعيم لها.

إصلاح ميزة فتح قفل آيفون عبر الساعة

اي او اس 15.1 - iOS 15.1 موعد إطلاقه وأهم الميزات التي سيأتي بها

بالإضافة إلى الميزات الجديدة، يشتمل iOS 15.1 أيضًا على إصلاحات للأخطاء، مع إصلاح خطأ كبير يمنع بعض المستخدمين من استخدام ميزة فتح قفل آيفون عبر الساعة، المصممة للسماح لمستخدمي الآيفون الذين يرتدون أقنعة بتجاوز Face ID.

كنا نتوقع أنه سيكون هناك العديد من إصلاحات الأخطاء الأخرى في iOS 15.1 أيضًا.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو ماكس – iPhone 13 PRO MAX البطارية يمكن أن تدوم لهذه المدة

ما هي أهم ميزة يجب توافرها في هذا التحديث؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى