ابلالهواتف الذكية

تحديث iOS 15.1 التجريبي يجلب ميزات هامة للغاية إلى أيفون 13 برو

أهم ميزات الإصدار التجريبي من تحديث iOS 15.1

ظهرت ميزتين جديدتين لكاميرا iPhone 13 Pro اللتان وعدت بهما شركة آبل في تحديثات البرامج المستقبلية في أحدث إصدار تجريبي للمطورين من iOS 15.1. والآن يمكن للمستخدمين تسجيل الفيديو باستخدام برنامج ترميز ProRes من آبل، كما وهناك مفتاح لإيقاف التبديل التلقائي لوضع الماكرو .

أهم ميزات الإصدار التجريبي من تحديث iOS 15.1

مع هذا الإصدار من الإصدار التجريبي الثالث، تمكن المستخدمون من الوصول إلى أدوات التبديل، مما قد يشير إلى أن الميزات ستتوفر قريبًا.

iOS 15

في الإصدارات الحالية من iOS ، سيتحول iPhone 13 Pro تلقائيًا من الكاميرا الرئيسية إلى الكاميرا بزاوية واسعة جدًا عندما يكتشف أنك قريب من شيء ما، مما يتيح تشغيل وضع الماكرو ذو التركيز القريب، ووجد بعض المراجعين أن هذا التبديل التلقائي متناقض، وقالت آبل إنها ستضيف إعدادًا لإيقاف تشغيله. 

والآن ظهر في الإصدار التجريبيiOS 15.1، على الرغم من ذلك، أبلغ بعض المستخدمين عن صعوبة الحصول على نفس النتائج مع إيقاف تشغيل إعداد Auto Macro، حتى بعد التبديل يدويًا إلى العدسة بزاوية واسعة جدًا. بالطبع، نظرًا لكون هذا إصدارًا تجريبيًا للمطورين، فمن الممكن أن يحتوي الإعداد على بعض الأخطاء أو أنه يمكن أن يعمل بشكل مختلف قليلاً عن طريق الإصدار النهائي. 

وأيضًا، مثل ميزة الماكرو، يقتصر التصوير بتنسيق ProRes الملائم لتصنيف الألوان على iPhone 13 Pro، حيث تسجل الهواتف التي تبلغ سعتها 128 جيجابايت برنامج الترميز بدقة 1080 بكسل بدلاً من 4K.

على الرغم من أن هذه الميزات قد تظهر في الإصدار الرسمي iOS 15.1، إلا أن هذا ليس شيئًا مؤكدًا – كانت ميزة وخاصية SharePlay في الإصدارات المبكرة من الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15 قبل إزالتها على الرغم من أنه ظهر مرة أخرى مع الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل iOS 15.1 .

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن الإصدار التجريبي iOS 15.1 أيضًا دعمًا لإضافة بطاقة تطعيم COVID إلى Apple Wallet .

اقرأ أيضًا : ايفون 14 – iPhone 14 السلسلة تتألق مع خيارات ذاكرة خرافية

ما هي أهم ميزة يجب توافرها في الإصدار النهائي من التحديث؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى