أنظمة تشغيلابل

اي او اس iOS 15 تطبيق الصور سيحصل على ميزة غريبة لكن مهمة لجميع المستخدمين

تطبيق الصور في نظام iOS 15 سيعرض مصدر الصور المحفوظة

أجرت Apple بعض التحسينات على تطبيق الصور في نظام التشغيل iOS 15 حيث يتيح رؤية بيانات EXIF للصورة. يتم تنفيذ هذه الميزة من خلال زر “معلومات” جديد.

ميزة جديدة لتطبيق الصور في iOS 15

توفر الميزة الجديدة حقل عنوان للصورة المحددة، حيث يكشف حقل العنوان عن مكان التقاط الصورة ومعلومات أخرى. بالإضافة إلى ما سبق ، إذا لم يتم التقاط الصورة بكاميرا الهاتف المحمول، فسيخبر زر المعلومات المستخدم أيضًا بالتطبيق الموجود على الجهاز الذي تم حفظ الصورة منه.

اي او اس iOS 15 تطبيق الصور سيحصل على ميزة غريبة لكن مهمة لجميع المستخدمين

معلومات البيانات الوصفية هذه هي أيضًا مثل علامة الترتيب، فإذا نقرت على موقع “الحفظ من” أو save from، فسيقوم تطبيق الصور بتصفية مكتبة الصور لإظهار أي صور أخرى محفوظة من نفس التطبيق، وبالتالي سيجعل العثور على بعض الصور أكثر سهولة.

اعتبارًا من الآن، يتوفر الإصدار التجريبي من نظام التشغيل اي او اس 15 للمطورين بالفعل. ووفقًا للشركة، ستتوفر النسخة التجريبية العامة الشهر المقبل. بالنسبة للإصدار الرسمي الثابت لنظام اي او اس 15 ، سيتعين على المستخدمين الانتظار حتى هذا الخريف.

اقرأ أيضًا: ميزة إغلاق علامات التبويب في المتصفح الخفي لنظام iOS باستخدام Face ID ستصل قريبًا

نظام iOS 15 يدعم سحب ونسخ النصوص والصور عبر التطبيقات

في الوقت الحالي، لا يزال العمل جاري على تطوير نظام التشغيل الجديد اي او اس 15 وبالتالي فإن الميزات الجديدة لهذا النظام تصل إلى الويب يوميًا. وفقًا للتقارير الأخيرة، يضيف هذا النظام ميزة مفيدة جدًا، حيث باستخدام نظام التشغيل اي او اس 15، يمكن للمستخدمين سحب الصور والنصوص عبر التطبيقات لإكمال عملية النسخ أو اللصق.

اي او اس iOS 15 تطبيق الصور سيحصل على ميزة غريبة لكن مهمة لجميع المستخدمين
iOS 15

هذه الميزة ليست جديدة تمامًا ، حيث يحتوي iPadOS بالفعل على هذه الميزة. ومع ذلك، فهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها إلى نظام iOS. وفقًا للفيديو التوضيحي الذي تم نشره عبر الموقع الصيني الشهير ويبو، يمكن للمستخدم تحديد صورة أو فقرة نصية من أحد التطبيقات، وسحبها إلى تطبيق مفتوح آخر دون تحريرها بعد ضغطة طويلة بإصبعك.

اقرأ أيضًا: مميزات اي او اس iOS 15 : تطبيق iMessage سيصبح منافسًا لواتساب والمزيد

بعد تحرير إصبعك، سيتم إدراج النص أو الصورة تلقائيًا في مربع التعديل الخاص بتطبيق آخر. بعد نسخ النص أو الصورة، سيطلب iOS 15 مكان إدراج هذا النص أو الصورة بالرسوم المتحركة، سيعرض النظام أيضًا مؤشر تحديد المواقع.

اي او اس iOS 15 تطبيق الصور سيحصل على ميزة غريبة لكن مهمة لجميع المستخدمين

يتوافق نظام التشغيل iOS 15 من أبل مع أجهزة iPhone 6s و 6s Plus و SE والهواتف المحمولة الأحدث. قام الإصدار الجديد من النظام بتحديث FaceTime وإعادة تصميم التطبيقات مثل الخرائط والطقس وما إلى ذلك ، لزيادة تحسين مستوى الدعم ، وهو ملاءم بشكل كبير لحماية خصوصية المستخدمين.

اقرأ أيضًا: اي او اس iOS 15 سيحصل على مزايا جديدة وأخرى مستعارة من نظام أندرويد .. إليكم التفاصيل

ما رأيك في ميزة تطبيق الصور في iOS 15؟ هل هي مهمة بالفعل؟ أخبرنا عبر التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى