أنظمة تشغيلابل

اي او اس iOS 15 سيحصل على مزايا جديدة وأخرى مستعارة من نظام أندرويد .. إليكم التفاصيل

أهم المميزات التي قد يجلبها نظام iOS 15

تستعد شركة Apple لإطلاق التحديث اي او اس 15 – iOS 15 في مؤتمر المطورين العالمي WWDC 2021 الأسبوع المقبل. رغم أن النظام سيجلب العديد من المميزات الجديدة إلا أنه من المتوقع أن يستعير بعض المميزات من نظام أندرويد. إليكم المميزات التي قد تجلبها شركة أبل لنظام iOS 15 الجديد.

مميزات iOS 15 المتوقعة

قبل بضع سنوات ، حصل نظام أندرويد على ميزة التنقل بالإيماءات المشابهة لنظام iOS. في وقت لاحق ، قدمت أبل دعمًا للأدوات الذكية في نظام التشغيل iOS 14، والذي تم تنفيذه بشكل أفضل من أندرويد. كذلك، أعلنت جوجل عن أهم تحديث لأدوات أندرويد في نظام التشغيل الجديد Android 12 ، مضيفًا للويدجيت سريعة الاستجابة تمامًا مثل iOS 14.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 1_0s6WK0zdpsNm3UKgyNEBiQ-1024x576.jpeg

استنادًا إلى الشائعات الحالية لنظام iOS 15 ، من المحتمل أن يحصل النظام على إعدادات مختلفة للإشعارات للمستخدمين، حيث سيكونون قادرين على اختيار ما إذا كان الهاتف يصدر صوتًا أم لا، اعتمادًا على حالة المستخدم، مع تفضيلات مختلفة للتطبيقات وملفات التعريف عند القيادة أو النوم أو الانشغال في العمل.

اقرأ أيضًا: مميزات اي او اس iOS 15 : تطبيق iMessage سيصبح منافسًا لواتساب والمزيد

بالإضافة إلى ذلك ، يقال أيضًا أن iOS 15 سيحصل على أدوات مع تحديثات حية ، ووضع مظلم أفضل ، والمزيد من التحسينات على واجهة المستخدم ، بما في ذلك شاشة قفل أفضل.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E2Qxn4ZXMAARsip.jpg

سيوفّر نظام التشغيل iOS 15 قائمة جديدة لإعدادات الخصوصية، وسيُظهر للمستخدمين التطبيقات التي تجمع بيانات عنهم بصمت تمامًا مثل نظام أندرويد 12. وبالتأكيد ستكون هذه الميزة الجديدة واحدة من أبرز ميزات التحديث الجديد..

بالإضافة إلى ذلك ، سيأتي إصلاح شامل للشاشة الرئيسية مع iPadOS 15، لكننا لا نعرف حتى الآن ما إذا كانت أبل ستسمح للمستخدمين بوضع رموز التطبيقات في أي مكان على الشاشة أو ما إذا سيقيدونها.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو maxresdefault-8-1024x576.jpg
iPadOS 15

اقرأ أيضًا: ميزة إغلاق علامات التبويب في المتصفح الخفي لنظام iOS باستخدام Face ID ستصل قريبًا

بالإضافة إلى هذه الميزات، قد تفكر أبل في منح المستخدمين المزيد من الخيارات لتخصيص أجهزتهم. تقوم جوجل بالفعل بعمل ذلك بشكل جيد من خلال Material You design ، والتي ستسمح لمستخدمي Android 12 بتخصيص مظهر الأندرويد الخاص بهم ليتناسب مع الخلفية الخاصة بهم.

علاوة على ذلك ، من المتوقع أيضًا أن تعلن أبل عن تحسينات على المساعد الصوتي Siri في WWDC 2021 لمطابقة التطورات الحالية والمقبلة في مساعد جوجل. كما يرغب الكثير من المستخدمين أن تمنحهم أبل بعض الحرية من خلال السماح لهم باختيار تطبيقاتهم المفضلة لأشياء مثل تصفح الويب أو الاستماع إلى الموسيقى.

اقرأ أيضًا: أندرويد 12 سوف يحصل على ميزة جديدة موجودة في iOS 14

ما هي المميزات الأخرى التي ترغب لو تضيفها أبل لنظام التشغيل القادم iOS 15؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى