أنظمة تشغيلابل

مميزات اي او اس iOS 15 : تطبيق iMessage سيصبح منافسًا لواتساب والمزيد

أهم 5 مميزات سيقدمها تحديث اي او اس iOS 15

يبدو أن إطلاق التحديث اي او اس 15 – iOS 15 قد أصبح قريبًا. كشفت شركة أبل في وقت سابق من هذا الأسبوع بأن المستخدمين سيتمكنون من الحصول على النسخة النهائية والمستقرة من تحديث iOS 14.5 اعتبارًا من الأسبوع المقبل. وتمامًا مثلما فعلت شاومي مع واجهتها MIUI 12.5،سيكون تحديث iOS 14.5 بمثابة خطوة مهمة تجاه إطلاق النظام الجديد اي او اس 15 – iOS 15.

كشفت الشركة ايضًا مجموعة من المنتجات الجديدة التي تتضمن تابلت أيباد برو2021، وأجهزة أي ماك بألوان متنوعة بمعالج M1، وأجهزة Apple TV 4K، و جهاز تتبع AirTag.

تحديث اي او اس iOS 15 سيقدّم العديد من التحسينات

iOS 15

ووفقًا للمصدر، تستعد أبل لتقديم تحسينات كبيرة على نظام iOS، تتضمن ترقية للإشعارات، وشاشة iPad الرئيسية المعاد تصميمها، والمزيد من ميزات حماية الخصوصية، وشاشة قفل جديدة. ستقوم الشركة أيضًا بتعديل نظام macOS و watchOS و tvOS. فيما يلي بعض الميزات الرئيسية التي تأتي مع تحديث اي او اس 15:

قائمة حالة مستخدم جديدة

على ما يبدو، مع نظام التشغيل iOS 15 ، ستقدّم أبل إعدادات مختلفة للإشعارات للمستخدمين، حيث سيكونون قادرين على اختيار ما إذا كان الهاتف يصدر صوتًا أم لا، اعتمادًا على حالة المستخدم.

سيتم تحديد الحالة من قائمة جديدة، قد يتضمن أيضًا خيارات مثل القيادة والعمل والنوم بالإضافة إلى الفئات المخصصة. ستظهر هذه القائمة في شاشة القفل الجديدة ومركز التحكم.

ستجلب قائمة حالة المستخدم الجديدة أيضًا خيارات للردود التلقائية على الرسائل، ويمكنك تحديد رسائل مختلفة لكل حالة. يتوفر هذا حاليًا عند القيادة، لكن الوضع الجديد سيكون ترقية رئيسية لهذه الردود التلقائية.

اقرأ أيضًا: ميزة إغلاق علامات التبويب في المتصفح الخفي لنظام iOS باستخدام Face ID ستصل قريبًا

المزيد من ميزات خصوصية المستخدم

قد يقدم تحديث iOS 15 أيضًا قائمة جديدة لإعدادات الخصوصية، وسيُظهر للمستخدمين التطبيقات التي تجمع بيانات عنهم بصمت. وبالتأكيد ستكون هذه الميزة الجديدة واحدة من أبرز ميزات التحديث الجديد.

اقرأ أيضًا: أندرويد 12 سوف يحصل على ميزة جديدة موجودة في iOS 14

شاشة رئيسية أفضل لتحديث IPADOS 15

IPADOS 15

بالنسبة لتحديث iPadOS 15 ، ستعمل الشركة على تحسين الشاشة الرئيسية، حيث ترغب الشركة في تحسين تجربة المستخدمين على أجهزة الأيباد. أحد التغييرات الكبيرة هو السماح لمستخدمي أيباد بإضافة عناصر واجهة مستخدم إلى شاشاتهم الرئيسية ، تمامًا كما يفعل مستخدمو iOS بعد وصول تحديث iOS 14. ونأمل أن يجعل iOS 15 الأداة أكثر ذكاءً وإثارة للاهتمام.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس iOS 14 يصل إلى 90% من هواتف الأيفون مع اقتراب إطلاق iOS 15

تطبيق iMessage سيصبح منافسًا لواتساب

تطبيق iMessage

ستقدم أبل أيضًا بعض الميزات الجديدة لتطبيق iMessage. تريد الشركة أن يحصل تطبيق المراسلة الخاص بها على حالة “شبكة الاجتماعية”. ليس من الواضح ما إذا كانت أكبر التغييرات قادمة في هذا الإصدار أم أن أبل ستحول تطبيق iMessage ببطء إلى شيء أكبر خلال السنوات القليلة المقبلة. ومع ذلك، من الواضح أن الشركة تريد توسيع التطبيق إلى خدمة، والهدف الرئيسي هو التنافس مع خدمات أخرى مثل واتساب.

هذه مجرد بضعة مميزات محتملة قادمة مع تحديث iOS 15. بالطبع، قد يأتي الكثير لأننا ما زلنا على بعد عدة أشهر من إصدار iOS 15 المستقر.

اقرأ أيضًا: قائمة هواتف ايفون التي ستحصل على نظام IOS 15

ما هي المميزات التي تتمنى رؤيتها في تحديث iOS 15؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى