أنظمة تشغيلابل

تحديث اي او اس iOS 14 يصل إلى 90% من هواتف الأيفون مع اقتراب إطلاق iOS 15

اقتراب موعد إطلاق تحديث اي او اس 15 بعد وصول نظام iOS 14 إلى معظم هواتف الأيفون

كشف أحدث تحليل أجرته شركة لتحليلات الأعمال أن تحديث اي او اس iOS 14 قد وصل إلى حوالي 90% من جميع طرز الأيفون. وتشير التوقعات إلى أن الإصدار التالي من نظام تشغيل الهواتف ” iOS 15″ قد يتم إطلاقه خلال الأشهر المقبلة مع اقتراب مؤتمر أبل العالمي السنوي للمطورين ” WWDC”.

نظام iOS 14 متاح على معظم هواتف الأيفون

في ديسمبر العام الماضي، كان 81 % من جميع طرز الأيفون التي تم إصدارها في السنوات الأربع الماضية تعمل بالفعل بنظام اي او اس 14 وزادت هذه النسبة إلى 86% بحلول أواخر فبراير. لقد طرحت أبل نظام اي او اس 14 للجمهور في سبتمبر من العام الماضي، وكان اعتماده فعالاً للغاية خلال الأشهر السبعة الماضية تقريبًا.

تحديث اي او اس iOS 14 يصل إلى 90% من هواتف الأيفون مع اقتراب إطلاق iOS 15
تحليلات شركة Mixpanel

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس 14.5 – iOS 14.5 سيجلب ميزة جديدة لمساعد آبل الصوتي Siri

وفقًا للبيانات التي تمت مشاركتها بواسطة شركة خدمات تحليلات الأعمال Mixpanel والتي تم جمعها حتى 5 أبريل، يتم استخدام نظام اي او اس 14 بواسطة 90.44% من مستخدمي هواتف الأيفون. تظهر البيانات أيضًا أن 5.07٪ من المستخدمين يستخدمون نظام iOS 13 بينما لا يزال 4.49٪ من المستخدمين يستخدمون أنظمة تشغيل أقدم.

تحديث اي او اس iOS 14 يصل إلى 90% من هواتف الأيفون مع اقتراب إطلاق iOS 15

لقد وصل نظام اي او اس 14 إلى المزيد من المستخدمين مقارنة بالأرقام التي شاركتها أبل في ديسمبر من العام الماضي، فقد صرح موقع Apple Developer في ذلك الوقت أن 81% من جميع طرز الأيفون و 75% من جميع طرز الأيباد التي تم إصدارها في السنوات الأربع الماضية كانت تعمل بنظام اي او اس 14 و iPadOS على التوالي.

اقرأ أيضًا: كيفية إخفاء التطبيقات في الايفون في نظام التشغيل اي او اس iOS 14

تحديث اي او اس iOS 14 يصل إلى 90% من هواتف الأيفون مع اقتراب إطلاق iOS 15

يُظهر موقع الويب أن اعتماد iOS 14 قد زاد إلى 86% وزاد اعتماد iPadOS إلى 84%، كما تم قياسه في 24 فبراير من هذا العام. يتم حاليًا اختبار الإصدار التجريبي من تحديث iOS 14.5 ، وعند طرحه، واجه بعض المفاهيم الخاطئة حول ميزة معينة يعتقد المستخدمون أنها ستسمح لهم بتحديد خدمة موسيقى افتراضية لطلبات Siri ، بخلاف Apple Music. لكن، أصدرت شركة أبل توضيحًا بأن الميزة الجديدة تعتمد على ذكاء Siri، مما يعني أنها يمكن أن تتحسن بمرور الوقت بل وتتغير لفهم عادات الاستماع لدى مستخدميها بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس iOS 14.5 أروع مميزاته وموعد طرح الإصدار النهائي

لو أنت من مستخدمي أيفون، هل وصل النظام iOS 14 إلى هاتفك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى