أنظمة تشغيلابل

تحديث اي او اس 14.5 – iOS 14.5 سيجلب ميزة جديدة لمساعد آبل الصوتي Siri

ميزة جديدة قادمة لـ Siri في تحديث اي او اس القادم

قالت شركة Apple يوم الأربعاء إن الشركة سوف تقوم بإضافة صوتين جديدين إلى مساعدها الصوتي سيري للغة الإنجليزيّة، حيث تم رصد هذه الميزة الجديدة في تحديث اي او اس 14.5 – iOS 14.5 القادم، حيث سيتمّكن المستخدمون من الاختيار بين أربعة أصوات داخل سيري.

تفاصيل تحديث اي او اس 14.5

وكشفت التقارير أنّ التغيير في المساعد الصوتي متاحٌ حاليًا في الإصدار التجريبي من iOS 14.5 والذي أصدرته الشركة يوم الأربعاء، حيث أشارت الشركة أيضًا أنّ التحديث سوف يصدر للجميع في أوائل الربيع القادم.

اقرأ أيضًا.. تحديث اي او اس 14.4.2 iOS تحديث جديد من الشركة لإغلاق ثغرة أمنية في النظام

تجدر الإشارة إلى أنّه تمّ فحص المساعدين الرقميين الذين لديهم أصوات نسائيّة افتراضيّة عن طريق الباحثين، وبخصوص الموضوع قال النقّاد إلى أنّ الخيارات تعكس التطور في صناعة الذكاء الاصطناعي.

وفي بيان لشركة آبل، قال المتحدّث باسم الشركة: “نحن متحمّسون لتقديم صوتين جديدين لسيري للمتحدّثين باللغة الإنجليزيّة مع إضافة خيار للمستخدمين باختيار الصوت الذي يريدونه عند قيامهم بإعداد الجهاز”.

وأضاف المتحدّث أنّ هذا يأتي استمرارًا لالتزام الشركة بالتنوّع والشمول، ومنتجاتها وخدماتها التي تمّ تصميمها كي تعكس بشكل أفضل التنوّع الذي يعيش فيه العالم.

وكانت الشركة قد عرضت سابقًا أصواتًا ذكوريّة كإعدادٍ افتراضي في بعض المناطق، وبعض اللهجات مثل الأستراليّة والبريطانيّة، ولكن تخلفت الشركة عن صوت المرأة داخل الولايات المتحدّة منذ إصدارها عام 2011.

تجدر الإشارة إلى أنّ كل من اليكسا ومساعد جوجل يضمون أصواتًا أنثويّة متحدثة باللغة الإنجليزية مع تقديم مجموعة من خيارات الصوت البديلة.

بالإضافة إلى ذلك سوف يكون تحديث  iOS 14.5 رئيسيًا لأجهزة آيفون، وبالإضافة إلى الأصوات الجديدة، سوف تضيف القدرة على إلغاء قفل الهاتف باستخدام Apple Watch، والرموز التعبيرية الجديدة ، وستتضمن تغييرًا في الخصوصية يقيد الوصول إلى معرف الجهاز الذي يستخدمه المعلنون على الهاتف المحمول.

ما رأيك في التحديث الجديد؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى