ابلالهواتف الذكية

ميزة إغلاق علامات التبويب في المتصفح الخفي لنظام iOS باستخدام Face ID ستصل قريبًا

جوجل تبدأ اختبار ميزة إغلاق علامات التبويب في التصفح الخفي

تعمل شركة جوجل حاليًا على اختبار ميزة جديدة تتعلق بالخصوصية، حيث تعمل على تحسين المتصفح الخاص بها جوجل كروم لنظام التشغيل iOS، وتختبر الشركة حاليًا ميزة جديدة تتعلّق بقفل علامات التبويب في المتصفح الخفي عن طريق Face ID أو Touch ID.

ميزة إغلاق علامات التبويب

ستتيح هذه الميزة للمستخدم قفل علامات تبويب المتصفح الخفي بحيث يتم تعتيم النوافذ المفتوحة لحين تأكيد الهويّة باستخدام Touch أو Face ID، وتصف شركة جوجل هذه الميّزة بأنّها طريقة تضيف مزيدًا من الأمان أثناء تعدّد المهام عبر التطبيقات. تصفها جوجل بأنها طريقة “لإضافة المزيد من الأمان” أثناء تعدد المهام عبر التطبيقات.

وتفيد هذه ميزة إغلاق علامات التبويب أيضًا في حال استخدام شخص آخر جهاز iPhone أو iPad الخاص بك ليقوم ببحث جديد خاص به، ففي هذه الحالة في حال قام بفتح المتصفّح لإجراء بحثه ثم قام بإغلاق النافذة فسيرى جميع النوافذ التي قمت بفتحها قبله، الأمر الذي ينتهك خصوصيتك.

وفي حال تواجدت ميزة إغلاق علامات التبويب يستطيع المستخدم تفعيلها بالذهاب لإعدادات المتصفّح، ثمّ إعدادات الخصوصيّة سيجد أنه تم إضافة خيار جديد متعلق بقفل علامات التبويب في وضغ التصفّح الخفي.

وتشبه هذه ميزة إغلاق علامات التبويب الجديدة ميزة موجودة في تطبيق البحث الرئيسي من جوجل والذي يستخدم المقاييس الحيويّة لتأكيد الهويّة في حال العودة لجلسة التصفح المتخفّي بعد 15 دقيقة.

اقرأ أيضًا.. ميزة الوضع الداكن ستصل لبحث جوجل سطح المكتب قريبًا

بالإضافة لذلك يحتوي جوجل درايف على شاشة مشابهة للخصوصيّة، حيث تتطلب تأكيد المستخدمين لبصمة الإصبع أو الوجه في كلّ مرّة يقومون فيها بفتح تطبق تخزين الملفّات.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الميزة ليست متاحة لجميع المستخدمين على نظام التشغيل iOS، حيث أشارت التقارير الإخبارية إلى أنّ شركة جوجل من الممكن أنها قامت بتمكين هذه الميّزة لمجموعة صغيرة من المستخدمين وليس لكل المستخدمين.

ووفقًا لما أوردت التقارير من غير المؤكّد متى سيتم إطلاق هذه الميّزة بشكل رسمي، وبحسب التقارير من المتوقع إطلاق Chrome 89 في أوائل شهر مارس القادم، لكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا التحديث سيدعم Face ID أو لا.

برأيك هل هذه الميزة مهمة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى