الهواتف الذكية

معالج اكزينوس Exynos 2200 لن يصل في الموعد المتوقّع لهذه الأسباب!

أسباب تأجيل موعد إطلاق معالج سامسونج Exynos 2200

بدأت شركة سامسونج مؤخرًا التشويق لمعالجها الجديد Exynos 2200 من خلال مقطع فيديو قصير استعرضت من خلاله بعض المزايا القادمة لعشاق الألعاب تحديدًا. ينتظر الكثير من المعجبين والمتحمسين هذا المعالج بفارغ الصبر ويرجع ذلك إلى وحدة معالجة الرسومات (GPU) القائمة على AMD Radeon، والتي قد تشعل المنافسة. ومع ذلك، قد نضطر إلى الانتظار قليلاً.

تأجيل موعد إطلاق معالج سامسونج Exynos 2200

صرح المسرّب الشهير Ice Universe في تغريدة عبر تويتر أن سامسونج قد تقوم بتأجيل موعد إطلاق معالجها الجديد Exynos 2200، وتم كذلك حذف جميع المقاطع التشويقية الرسمية التي تم نشرها سابقًا من قبل الشركة. كانت الشركة قد لمّحت لإطلاق المعالج في وقت ما خلال الأسابيع الأولى من العام 2022 لكنها لم تحدد موعد دقيق حينها.

معالج اكزينوس Exynos 2200 لن يصل في الموعد المتوقّع لهذه الأسباب!

معالج اكزينوس 2200 – Exynos 2200 شركة سامسونج تكشف موعد الإعلان عنه رسميًا

من المتوقع أيضًا أن تطلق الشركة سلسلة Galaxy S22 في 8 فبراير القادم، وبالتالي فإن الشركة لن تكشف عن هواتفها الذكية الجديدة و المعالج معًا، لذلك يمكننا أن نتوقع أن يتم طرح المعالج ​​في وقت ما قبل ذلك. يضيف المسرّب أيضًا أن الإطلاق العالمي لمعالج Exynos 1200 قد يتأخر أيضًا.

بناءً على التسريبات السابقة لمعالج Exynos 2200 حتى الآن، لا يزال معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 الجديد يتفوق عليه، على الأقل في قسم وحدة المعالجة المركزية. لقد كانت اختبارات الأداء على منصة Geekbench غير مرضية، ولكن بالتأكيد ستعمل سامسونج على إصلاح العيوب والمشكلات للوصول للمستوى المطلوب، ومن المحتمل أن يكون هذا أحد الأسباب المحتملة لتأخير لإطلاق معالج Exynos 2200.

معالج اكزينوس Exynos 2200 لن يصل في الموعد المتوقّع لهذه الأسباب!

معالج اكزينوس Exynos 2200 سيصل العام المقبل بمميزات خاصة لعشاق الألعاب

بالنسبة لمواصفات المعالج، فإنه من المتوقع أن يتم تصنيعه بدقة 4 نانومتر مع أحدث أنوية وحدة المعالجة المركزية من ARM ووحدة معالجة الرسومات Radeon Mobile المستندة إلى AMD RDNA2. قد يتكون المعالج من نواة وحدة معالجة مركزية واحدة ARM Cortex-X2 ، وثلاثة أنوية من وحدة المعالجة المركزية ARM Cortex-A710 ، وأربعة أنوية وحدة المعالجة المركزية ARM Cortex-A510.

يمكن أن يتميز المعالج أيضًا بمودم 5G متكامل تمامًا، وتقنية واي فاي Wi-Fi 6E ، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ثنائي التردد ، و بلوتوث Bluetooth 5.2 ، و تقنية الاتصال القريب المدى (NFC) ، و دعم تقنية النطاق العريض (UWB).

معالج اكزينوس Exynos 2200 لن يصل في الموعد المتوقّع لهذه الأسباب!

مثل العديد من المعالجات المتطورة الأخرى، يمكن أن يحتوي Exynos 2200 على بطاقة NPU مدمجة ، و معالج صغير مدمج في الكاميرا (ISP) مع دعم دقة الكاميرا 200 ميجابيكسل على الأقل، ودعم تسجيل الفيديو بدقة 4K ومعدل 120 إطارًا في الثانية ودقة 8K بعدل 30 إطارًا في الثانية.

معالج اكزينوس Exynos 2200 الكشف عن موعد إطلاق معالج سامسونج الجديد في أحدث التسريبات

هل برأيك سيتمكن معالج اكزينوس 2200 من التفوق على أحدث المعالجات الرائدة في السوق؟ أخبرنا توقعاتك عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى