أخبار عاجلةالهواتف الذكيةسامسونج

قرار مفاجئ: سامسونج تتخلى عن معالج Exynos في العديد من هواتفها

خطوة استراتيجية: سامسونج تعتمد على معالج Snapdragon لهاتف جالكسي اس 25 "Galaxy S25"

تسبب قرار سامسنوج بإعادة استخدام معالج Exynos في سلسلة Galaxy S24 في إثارة قلق كبير هذا العام.

فقد قامت الشركة في السابق بالاعتماد فقط على شريحة Snapdragon لسلسلة Galaxy S23 وحققت نجاحًا كبيرًا.

وهذا العام، قررت Samsung استخدام كلا الشريحتين Exynos و Snapdragon في سلسلة Galaxy S24 و Galaxy S24+، بينما تأتي Galaxy S24 Ultra بشريحة Snapdragon فقط في جميع الأسواق.

ترددت بعض الشائعات حول احتمالية استخدام Samsung شريحة Exynos فقط في سلسلة Galaxy S25 في العام المقبل. يُعتقد أن الشركة تعمل على تحسين جذري لشريحة Exynos مع اختيار Galaxy S25 لعرض هذا التحسين.

ومع ذلك، يبدو الآن أن Samsung قد لا تعتمد تمامًا على شريحة Exynos في الوقت الحالي.

هل ستتخلى سامسنوج عن معالج Exynos في جالكسي اس 25؟

جالكسي اس 25

تشير التقارير أيضًا إلى أن سامسونج عملت بجد على تحسين أداء وكفاءة شريحة Exynos 2500، وهي المجالات التي عانت فيها شرائحها التقنية في الماضي مقارنةً بشرائح Snapdragon من شركة كوالكوم.

ومع ذلك، تشير أحدث الأخبار إلى أن سامسونج ستستمر في الاعتماد على نفس التوزيع بين شريحتي Exynos و Snapdragon في تشكيلة هواتفها الرئيسية في العام المقبل.

الخلاصة

على الرغم من أنه لم يتم تأكيد ذلك بعد، فمن المرجح أن تكون شريحة Snapdragon 8 Gen 4 متاحة فقط في هاتف Galaxy S25 Ultra، في حين ستحتوي النماذج الأخرى في التشكيلة على كل من شريحتي Snapdragon و Exynos 2500.

بالنظر إلى التقارير والشائعات المتعلقة بتخلي سامسونج عن معالج Exynos في سلسلة Galaxy S25 في العام المقبل، يبدو أن الشركة ما زالت تعتمد على استخدام كل من شريحتي Exynos و Snapdragon في تشكيلة هواتفها الرئيسية.

وعلى الرغم من أنه لم يتم التأكيد بعد على الاستخدام الحصري لشريحة Snapdragon 8 Gen 4 في هاتف Galaxy S25 Ultra، فإنها قد تكون خيارًا محتملاً لهذا الهاتف الفاخر.

ومن المتوقع أن تستمر سامسونج في العمل على تحسين أداء شريحة Exynos للحفاظ على تنافسيتها مع شرائح Snapdragon من Qualcomm.

ستظل الأخبار القادمة تكشف المزيد من التفاصيل حول توزيع الشرائح في سلسلة Galaxy S25 وخطط سامسونج المستقبلية في هذا الصدد.

زر الذهاب إلى الأعلى