أجهزة الألعاب المنزليةالواقع الإفتراضي والمعززسوني

بلاي ستيشن في ار 2 – PlayStation VR 2 كل ما نعرفه عن نظارة سوني

كشفت شركة سوني عن مفاجأة صغيرة في مؤتمرها الصحفي CES 2022، حيث عرضت بعض التفاصيل الإضافية عن نظارة بلاي ستيشن في ار 2 – PlayStation VR 2 من الجيل التالي المتوقع لجهاز PlayStation 5، حيث قامت بعرض إحدى الألعاب أيضًا.

بلاي ستيشن في ار 2 - PlayStation VR 2 كل ما نعرفه عن نظارة سوني

تفاصيل بلاي ستيشن في ار 2

يُطلق على الجهاز بالفعل اسم بلاي ستيشن في ار 2 – PlayStation VR 2 (ليس مفاجأة)، كما أوضحت Sony في منشور لها ومفصل حول الجهاز، ويطلق على وحدات التحكم غير التقليدية الخاصة بها وحدات تحكم PSVR 2 Sense، والتي تشبه DualSense من Sony. لكن الخبر الأكثر إثارة هو اللعبة الحصرية التي تم الكشف عنها: Horizon Call of the Mountain، وهي لعبة يبدو أن أحداثها تدور في نفس عالم اللعبة مثل Horizon Zero Dawn.

وفقًا للتقارير السابقة، سوف تقدّم بلاي ستيشن في ار 2 ردود فعل اهتزازية فريدة ووحدات تحكم مع لمسات متقدمة، وسوف تأتي جنبًا إلى جنب مع تتبع العين، ومجال رؤية يصل إلى 110 درجة وعرض بمميزات أكبر، وهي تقنية تركز فقط على المكان الذي تتطلع إليه نقرة العين لتعظيم الدقة، والحصول على رسومات أكثر مع عدد أقل من وحدات البكسل.

بلاي ستيشن في ار 2 - PlayStation VR 2 كل ما نعرفه عن نظارة سوني

اقترح دومينيك مالينسون، رئيس قسم البحث والتطوير في PlayStation، أن تتبع العين قد يعود على الأرجح في تصريح له عام 2019 مع أحد المواقع التقنيّة.

يبدو أنها واحدة من أكبر النظارات في عام 2022، وفيما يتعلّق بالمواصفات فإنّ بلاي ستيشن في ار 2 سوف تأتي، بشاشات OLED بدقة 2000×2040 بكسل، ومعدلات إطارات 90 هرتز و 120 هرتز، و110 درجة مجال الرؤية.

سوف تأتي أيضًا بتتتبع العين، واهتزاز سماعة الرأس وميكروفون مدمج ومقبس سماعة رأس بالإضافة لأربع كاميرات خارجية للتتبع
ووصلة USB-C واحدة.

اقرأ أيضًا.. ابل فيو Apple View نظارة الواقع المختلط المشاع أنها من شركة Apple

سوف تأتي أيضًا بوحدات تحكم مزودة بمنافذ USB-C، وبلوتوث 5.1، وبطاريات قابلة لإعادة الشحن، وتتبع 6DoF، وتتبع الإصبع باستخدام أزرار اللمس والأشعة تحت الحمراء، والمشغلات اللمسية المتخصصة مثل وحدة التحكم DualSense.

ما زالت Sony لم تعلن عن سعرٍ لـ PSVR 2، مما يشير إلى أنها لن تأتي بسعر رخيص، حيث يأتي PlayStation VR الأصلي بسعر 400 دولارًا، مع تتبع العين PSVR 2، والشاشة المتطورة ووحدات التحكم المتطوّرة، قد تأتي بتكلفة لا تقل عن تكلفة PlayStation 5.

قالت سوني إن PSVR 2 قادم في عام 2022، حيث كشفت شركة Sony عن لعبة واحدة، ولكن من المتوقّع أن تقوم بإضافة العديد من الألعاب أيضًا قبل الإطلاق.

بلاي ستيشن في ار 2 - PlayStation VR 2 كل ما نعرفه عن نظارة سوني

وفقًا للتقارير، ستكون متوافقة مع الإصدارات السابقة مع ألعاب PSVR الحالية، ونظرًا لأن ألعاب PSVR على PS4 تعمل بالفعل على PS5 مع أجهزة الجيل الأول، سيساعد أيضًا في منح النظارة مجموعة من الألعاب: يمكن أن تقوم Sony بتحديث المزيد من تلك الألعاب باستخدام رسومات محسّنة لـ PS5.

وأكدت شركة Sony بالفعل أن سماعة الرأس مرتبطة بكابل USB-C ، ولكن من الممكن نظريًا بيع محول لاسلكي منفصل لفك السماعة لألعاب اللياقة البدنية النشطة.

ما رأيك في النظارات الجديدة؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى