السيارات

سامسونج تعمل على أربع معالجات جديدة للسيارات ذاتية القيادة بميزات رهيبة

سامسونج بدأت في إنتاج كميات كبيرة من أربع معالجات جديدة للسيارات المستقلة والكهربائية

أعلنت الشركة الكورية سامسونج، الرائدة عالميًا في تصنيع رقائق ذاكرة أشباه الموصلات، أنها بدأت الإنتاج الضخم لأربع شرائح جديدة للجيل التالي من للسيارات ذاتية القيادة. تشتمل التشكيلة الجديدة للشركة على SSD، وشريحة تخزين UFS ، وحدة رسوميات GDDR6، وذاكرة DDR4 RAM.

سامسونج بدأت في إنتاج كميات كبيرة من أربع معالجات جديدة للسيارات المستقلة والكهربائية

وصُممت سامسونج PCIe Gen. 3 NVMe SSD بسعة 256 جيجا بايت، وذاكرة وصول عشوائي (رام) من نوع DDR4 DRAM سعة 2 جيجا بايت، وحدة رسوميات GDDR6 DRAM، وذاكرة تخزين UFS بسعة 128 جيجا بايت للجيل التالي من أنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارة. قالت الشركة أن شعبية الخرائط عالية الدقة وتدفق الفيديو والألعاب ثلاثية الأبعاد تتزايد في السيارات المستقلة والمتصلة، وهذا ما تستهدفه الشركة بشرائح الذاكرة الجديدة.

سامسونج

ويتمتع محرك أقراص الحالة الصلبة BGA SSD بسعة 256 جيجابايت من سامسونج بسرعات قراءة متتابعة تبلغ 2100 ميجا بايت / ثانية وسرعات كتابة متتابعة تبلغ 300 ميجا بايت / ثانية. هذا هو 7x و 2x من السرعات التي تقدمها رقائق التخزين eMMC المستخدمة حاليًا في السيارات. 

كما توفر ذاكرة GDDR6 DRAM سعة 2 جيجا بايت معدلات نقل بيانات تصل إلى 14 جيجابت / ثانية لكل دبوس، وهو أمر رائع لمعالجة تطبيقات الوسائط المتعددة المعقدة وكميات كبيرة من بيانات القيادة المستقلة ومدخلات الكاميرا المتعددة.

سامسونج

وعلاوة على ذلك ، تتمتع منتجات ذاكرة السيارات الجديدة للشركة بمؤهلات AEC-Q100. وهذا يعني أنهم يجتازون اختبارات موثوقية السيارات العالمية ويعملون بشكل لا تشوبه شائبة حتى في درجات الحرارة القصوى (-40 درجة مئوية إلى +105 درجة مئوية) ، وهو أمر بالغ الأهمية لأشباه موصلات السيارات.

وقال جينمان هان ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم المبيعات والتسويق العالمي للذاكرة في Samsung Electronics ،”مع الانتشار الأخير للسيارات الكهربائية والتقدم السريع في أنظمة المعلومات والترفيه والقيادة الذاتية، تواجه منصة السيارات شبه الموصلة نقلة نوعية. ما كان في السابق عبارة عن دورة استبدال من سبع إلى ثماني سنوات يتم الآن ضغطها في دورة من ثلاث إلى أربع سنوات “. 

اقرأ أيضًا: عمالقة تصنيع الهواتف الذكية يتنافسون على تطوير سيارات كهربائية … إليكم أهم 7 شركات

هل سبق لك تجربة أي منتج من منتجات شركة سامسونج؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى